عودة الدورة الشهرية بعد الولادة.. اعرفي الميعاد

عودة الدورة الشهرية بعد الولادة.. اعرفي الميعاد

آخر تحديث : السبت ٢٣ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تختلف عودة الدورة الشهرية بعد الولادة، من سيدة لأخرى، بحسب عدة عوامل أهمها الرضاعة الطبيعية، التي قد تؤخر ميعاد الدورة، لعدة شهور، لذا نقدم لكي عزيزتي كافة التفاصيل حول هذا الموضوع. عودة <a  href='https://www.setaat.com/الدورة-الشهرية'>الدورة الشهرية</a> بعد الولادة.. اعرفي الميعاد

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، ميعاد عودة الدورة الشهرية بعد الولادة.

عودة الدورة الشهرية بعد الولادة

اعلمي عزيزتي، أن الرضاعة الطبيعية، قد تؤخر عودة الدورة الشهرية بعد الولادة، إلى فترة قد تصل إلى عام كامل بعد الإنجاب.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ولكن إن كان الطفل ينام لفترات طويلة خلال الليل، قد تعود الدورة الشهرية بعد حوالى ثلاثة إلى ثمانية أشهر بعد الإنجاب.

عودة الدورة الشهرية بعد الولادة.. اعرفي الميعاد

تأثير الرضاعة الطبيعية

وتؤثر الرضاعة الطبيعية على عودة الدورة الشهرية بسبب انخفاض مستويات هرموني البروجيستيرون والإستروجين بسبب انخفاض هرمون البرولاكتين المسؤول عن انتاج الحليب، ما يؤدي بدوره إلى انخفاض معدلات التبويض وبالتالي تأخر دم الحيض.

وقد تحصل عملية الإباضة بعد الإنجاب وقبل عودة الدورة الشهرية، ما يعني أن الحمل مجددًا بعد الإنجاب قد يحصل قبل عودة الدورة الشهرية.

انتظام الدورة الشهرية بعد الإنجاب

يرجى العلم، أن الدورة الشهرية تعود للانتظام بعد الإنجاب، إلا أنها قد تأخذ فترة معينة قد تصل إلى ستة أشهر لاتخاذ نظام معين.

وقد تتغير مدة الدورة الشهرية، وكثافتها، وكميتها، وذلك بحسب طبيعة الجسم.

عودة الدورة الشهرية بعد الولادة.. اعرفي الميعاد

اللبن الصناعي

يرجى العلم عزيزتي، أنه إذا كنتِ لا ترضعين طفلك الرضاعة الطبيعية، عادة ما يستغرق الأمر حوالى 6 إلى 8 أسابيع للدورة الشهرية أن تعود إلى وضعها الطبيعى بعد الولادة، إذا كنتِ ترضعين، يمكن للهرمونات أن تقوم بتعليق التبويض مؤقتاً، لذلك قد لا تشاهدين دورة شهرية - أو دورة شهرية طبيعية - حتى تفطمين طفلك، دورتك الشهرية يجب أن تعود فى غضون 6 إلى 8 أسابيع بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية، على الرغم من أنه يمكن أن يستغرق الأمر شهورًا من أجل أن تكون منتظمة تمامًا مرة أخرى، إذا كنتِ تعتقدين أنكِ يجب أن تكونى تحيضين ومع ذلك لا تأتى الدورة الشهرية، عليكِ استشارة طبيبك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة