5 فوائد لممارسة الرياضة في فترة الدورة الشهرية

5 فوائد لممارسة الرياضة في فترة الدورة الشهرية

التمارين الرياضية من أهم الاشياء التي يجب علينا ممارستها يوميا ، لانها تساعدنا في الوقاية من الكثير من الأمراض ، كما ينصح الاطباء بها ايضا للسيدات خلال أيام الدورة الشهرية ، فبعض النساء يعتقدن أن أيام الدورة الشهرية يجب ان تلزم فراشها للراحة التامة ولكن هذا الامر غير صحيح بالمرة ، فان ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الدورة الشهرية من أهم الاشياء التي تساعد المرأة علي تخطي هذه المرحلة .

الدورة الشهرية

معلومات عن ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية

Donate via Givealittle

  • عندما تقرري ممارسة الرياضة خلال الدورة الشهرية ستشعرين بصعوبة لمدة 10دقائق ولكن بعد ذلك سيزول هذا الامر تماما وسرعان ما تجدي نفسك تقومين بالتمارين الرياضية بشكل بسيط وسهل .
  • من الممكن ان تعاني ايضا خلال ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الدورة الشهرية ببعض التشنجات، ولكن باستمرار ممارسة الرياضة ستشعرين بتغير حالتك بسبب أن التمارين الرياضية تساعد في تنظيم الدورة الدموية وبالتالي فهي تقلل من التشنجات .
  • لممارسة التمارين الرياضية فائدة كبري وهي مقاومة متلازمة ما قبل الحيض والتي تتفاوت حدتها من سيدة لاخري ، والتي من الممكن ايضا ان تسبب حالة من الاكتئاب الطفيف ، لذلك ينصح دائما الاطباء السيدات خلال فترة الدورة الشهرية بممارسة التمارين الرياضية لانها تساعد في التخلص من حالة الاكتئاب الذي تعيشه السيدات خلال هذه المرحلة .

الرياضة

  • يجب عليكي أيضا عندما تقرري ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الدورة الشهرية ان تبتعدي عن التمارين العنيفة التي من الممكن ان تضر أكثر مما تنفع، ومن الممكن ممارسة اليوجا والكارديو وغيرها من التمارين البسيطه .
  • تساعد التمارين الرياضية علي التخلص من الخمول والارهاق الذي من الممكن ان تعاني منه خلال فترة الدورة الشهرية .

ينصح الاطباء النساء خلال فترة الدورة الشهرية برياضة المشي فانها تنظم ضربات القلب والنفس وتنشيط العضلات وسريان الدورة الدموية ، كما تسبب التعرق والذي يساعد علي تقليل احتباس السوائل ويمد الجسم بالطاقة ويخلصك من اعراض الاكتئاب بسبب تجديد الحالة التي يعيشها الشخص يوميا .

الدورة الشهرية

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;