skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
3 خرافات عن الريجيم لا تقومي بها

3 خرافات عن الريجيم لا تقومي بها

يعد الريجيم بمثابة هوس للعديد من السيدات اللاتي تبذلن كل ما في وسعهن من أجل التخلص من كميات الوزن الزائدة والوصول إلى القوام المثالي اللاتي يحلمن به، ومن أجل ذلك الحلم تتبع هؤلاء السيدات أنظمة ريجيم خاطئة، تسبب أضرار صحية على الجسم، أويقومن بحرمان الجسم من العناصر الغذائية اللازمة له.

 

ويقدم لك ستات.كوم بعض الخرافات عن الريجيم التي يجب أن لا تقومي بها أبداً.

 

1- منع تناول الكربوهيدرات

Related image

أولى خطوات الريجيم التي تتبعها السيدات هي منع تناول الكربوهيدرات لاحتوائها على سعرات حرارية عالية تسبب زيادة الوزن.

ولكن ما لا تعرفه هؤلاء السيدات أن هناك مصادر للكربوهيدرات تمد الجسم بدهون صحية لازمة له مثل المكسرات، والحبوب الكاملة والبقوليات، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف المفيدة للجسم.

ولكن هناك أنواع من الكربوهيدرات يجب أن تتجنبي تناولها وهي الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الأرز والمكرونة والحلويات والمعجنات  

 

2- لا تتناولي الطعام بعد السابعة مساء

Image result for don't eat after 7

وهذا اعتقاد خاطئاً منتشراً بشكل كبير، فتوقيتات تناول الطعام يتم تحديدها وفقاً لوقت استيقاظك من النوم، فهل إذا استيقظتي من النوم في الحادية عشر صباحاً وقتها يكون أمامك 8 ساعات فقط لتناول الوجبات الثلاثة قبل السابعة مساءاً؟

 

ويمكنك تنظيم تناول طعامك على مدار ساعات اليوم، فإذا استيقظتي من النوم 11 صباحاً، فإن معدل الحرق في الجسم من 11 صباحاً لـ 11 مساءاً يعمل جيداً، بعد الساعة 11 مساءاً يقل الحرق بالنسبة إليكي تدريجياً حتى الـ 1 صباحاً، بعد الـ 1 صباحاً لا يكون هناك أي حرق على الإطلاق.

 

3- الجيم يساعد على خسارة الوزن

Image result for gym and losing weight

الرياضة تساعد على خسارة الوزن بالفعل، ولكن وضع جسم في روتين جديد عليه بعد اتخاذك قرارك بإنقاص الوزن قد يعرضه للعديد من الأضرار عند ممارسة هذه التمارين الرياضية بكثافة منها الإصابات وحدوث تشنجات في العضلات.

 

ابدئي التمارين الرياضية في الجيم تدريجياً، ولا تقومي في البداية بإرهاق الجسم في التمرين لأكثر من ساعة في اليوم، ثم قومي بزيادة مدة التمرين تدريجياً بعد ذلك.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;