الريجيم العكسي.. أفضل نظام ريجيم بدون حرمان

الريجيم العكسي.. أفضل نظام ريجيم بدون حرمان

الريجيم العكسي أو ريجيم الصيام من أحدث أنظمة الريجيم والتي تعتبر أكثرها فعالية في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم بدون أي نوع من الحرمان، حيث يمكنك خلال هذا الريجيم تناول كافة أنواع الأطعمة التي ترغبينها، وفي هذه السطور يقدم لك ستات.كوم كل ما تحتاجين معرفته عن الريجيم العكسي، وطرق تطبيقه وفعاليته في إنقاص الوزن.

 

ما هو الريجيم العكسي؟

Related image

الريجيم العكسي هو نظام ريجيم أشبه بالصيام، ولكن يختلف عن الصيام في توقيت التوقف عن الأكل، حيث يتم خلاله التوقف عن تناول الطعام عند غروب الشمس وحتى الفجر، والاكتفاء فقط بتناول المشروبات الغير محلاة مثل الشاي والأعشاب والمشروبات الحارقة للدهون، والعصائر الطبيعية بدون إضافة سكر.

 

وبعد شروق الشمس يمكنك تناول وجبة الإفطار بكميات مناسبة، وتناول جميع أنواع الأطعمة التي تشتهينها ولكن بكميات مناسبة، لذلك فهو من أهم أنظمة الريجيم التي تساعدك على إنقاص الوزن دون حرمان.

أما إذا شعرتي بالجوع الشديد خلال فترة الصيام، فيمكنك تناول الخضروات أو الفواكه قليلة السعرات الحرارية مثل الخيار والخس والجزر والتفاح الأخضر.

 

ويعتمد هذا النظام بشكل أساسي على التركيز على تناول الطعام في الوجبات الصباحية، حيث أن معدل الحرق في الصباح يكون أعلى بكثير من معدل الحرق في المساء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حرق الدهون، والتخلص من كميات الوزن الزائد.

 

مميزات الريجيم العكسي
Related image

يتميز الريجيم العكسي عن أنظمة الريجيم الأخرى بالعديد من المميزات وهي:

1- أسرع طريقة لفقدان الوزن، حيث يمكنك من خلاله فقدان ما يقرب من 3-5 كيلو جرام في الأسبوع الواحد

2- نظام آمن لإنقاص الوزن، ويناسب جميع الأعمار والفئات، حيث من خلاله لا يتم حرمان الجسم من أي نوع من الأطعمة أو أي من العناصر الغذائية التي يحتاجها.

3- إذا كنتي مرضعة، فإن نظام الريجيم هذا يعد ملائماً لك تماماً، حيث أنه يعتمد على تناول السوائل المفيدة لك، ولا يجعلك تحرمين طفلك من أي عناصر غذائية يحتاجها.

4- يساعد على تنقية الجسم من الدهون كونه يعتمد على تناول السوائل المفيدة لفترة طويلة من اليوم

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;