الزبادي غير صحي.. اعرفي الأسباب

الزبادي غير صحي.. اعرفي الأسباب

آخر تحديث : الإثنين ١٨ مارس ٢٠١٩

الزبادي من الأطعمة الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن، والذي يمكن أن نعتمد عليه كمصدر للتغذية أثناء فترة الريجيم وإنقاص الوزن، هذا الأمر المتداول والمعروف بين جميع الناس، ولكن هل فكرت يوماً في أن يكون ذلك مجرد خرافة، أو معلومة مغلوطة منتشرة بين الناس؟

هناك الكثير من المعلومات المغلوطة المتداولة بين الناس عن الزبادي، وستات دوت كوم خلال هذه السطور يقدم لك بعض هذه المعلومات وتصحيحها:

1- الزبادي صحي

الزبادي

يظن الكثير من الناس أن الزبادي غذاء صحي، ويمكن استخدامه في عملية إنقاص الوزن، ولكن ما لا يعلمه الكثير من الناس أن هناك بعض الأنواع من الزبادي التي تحتوي على سكريات أعلى من الموجودة في الحلويات مثل الدونتس وغيرها، ولاسيما الأنواع الدايت أو قليلة الدسم.

وهناك أنواع من الزبادي التي تحتوي على نكهات وألوان صناعية مثل الزبادي والفواكه، وتتضمن هذه المواد العديد من المخاطر على الصحة.

2- الزبادي يحتوي على أنواع صحية من الخمائر

هناك اعتقاد سائد وهو أن كل أنواع الزبادي تحتوي على أنواع صحية من البروبيوتك أو الخمائر الحيوية، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، وخاصة مع عمليات النقل والتخزين الخاطئة، والتي تقوم بإلغاء فاعلية تلك المركبات الهامة، وتحرم الفرد من الاستفادة منها عند تناولها.

3- من يعاني من حساسية اللاكتوز يمكنه تناول زبادي

الزبادي

انتشرت أقاويل تفيد أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز وهي الحساسية من السكر الموجود في اللبن الطبيعي، يمكنهم تناول الزبادي، دون أن تسبب لهم أي أضرار سلبية، ولكن هذه الأقاويل ليست صحيحة.

لأن هذا الأمر يتوقف على كمية سكر اللاكتوز الموجود في الزبادي، فالزبادي ليس خالي من سكر اللاكتوز تماماً، والزبادي قد يسبب مشاكل عديدة للأشخاص الذين يعانون من سكر اللاكتوز.

4- الزبادي أفضل مصدر للبروبيوتك

وهذه معلومة خاطئة، فالزبادي ليس أفضل مصدر للبروبيوتك كما يظن البعض، بل على العكس هناك العديد من الأطعمة الأخرى، والتي تحتوي على تركيزات أعلى من البروبيوتك "الخمائر الحيوية".




التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة