هل يساعد الزبادي بالليمون على إنقاص الوزن؟

هل يساعد الزبادي بالليمون على إنقاص الوزن؟

الزبادي بالليمون من وصفات التخسيس الأكثر شهرة وانتشاراً في عالم إنقاص الوزن، حيث يحرص الكثير من الناس على إضافة عصير الليمون على كوب الزبادي الخالي الدسم، رغبة في التخلص من كميات الدهون الزائدة، والحصول على القوام الرشيق، ولكن هل يساعد الزبادي بالليمون على التخسيس بالفعل، أم أن الأمر لا يعدو عن كونه إشاعة وأكذبة، هذا ما يجيب عنه ستات دوت كوم في هذه السطور التالية.

 

كيف يساعد الزبادي بالليمون على إنقاص الوزن؟

Image result for yogurt with lemon

يوضح الكثير من خبراء التغذية أن إضافة الليمون إلى كوب الزبادي وتناوله قبل النوم  له مفعول السحر في زيادة سرعة الحرق، وتفتيت الدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة في منطقة البطن، ويستندون في ذلك على أن الليمون يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، وله دور هام في تنشيط عملية حرق الدهون في الجسم.

 

ويضيف هؤلاء الخبراء  أن الزبادي ينشط معدل الحرق، حيث أنه يحتوي على بكتيريا اكتوباسيلس أسيدوفيلس التي تساعد على الهضم.

 

ولكن الخطأ الذي يقع العديد من الناس هو الاعتماد على الزبادي الكامل الدسم في نظام التخسيس، حيث أن الزبادي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، والتي ستجعلك تكتسبين الوزن بدلاً من فقدانه، بل يجب أن تقومي في تلك الوصفة بالاعتماد على الزبادي اللايت الخالي من الدسم، والذي يمكنك من خلال إضافته إلى نظامك التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وإنقاص الوزن.

 

كميات الوزن التي يتم فقدانها مع الزبادي بالليمون

Image result for yogurt with lemon before sleep

في خلال شهر واحد من تناولك للزبادي بالليمون يومياً، وقبل النوم من ساعة واحد إلى ثلاث ساعات يمكنك فقدان 80% من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، و20% من الوزن العام للجسم، فضلاً عن خسارة حوالي 60% من الدهون المتراكمة في كل الجسم.

كما يساعد الزبادي بالليمون على التخلص من الترهلات وشد الجسم، حيث أنه يجعل عضلات الجسم قوية ومشدودة.

تناولي يومياً قبل النوم كوب من الزبادي الخالي من الدسم، وقومي بعصر نصف ليمونة عليه، لتحصلي على القوام الرشيق الذي تحلمين به.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;