كيف ينجح الزواج الثاني ؟! تعرفي على الاسباب

كيف ينجح الزواج الثاني ؟! تعرفي على الاسباب

كيف ينجح الزواج الثاني؟! هو سؤال تطرحه العديد من السيدات الاتي يمرون بتجربة الزواج للمرة الثانية، حيث بعد فشل تجربة الزواج الأولى، تصاب المرأة بالإحباط والقلق من الإقدام على التجربة مرة أخرى خوفا من تكرار الفشل، وتكرار مشاعر الالم والجرح العاطفي، ولكن سيدتي عليك العلم بأن هناك العديد من الدراسات والأبحاث النظرية الخاصة بالزواج التي أثبتت نجاح الزواج الثاني عن الزواج الأول، ولذلك ابعدي عن مشاعر القلق والخوف وليكن كل همك هو معرفة كيف ينجح الزواج الثاني والعمل على نجاح هذا الزواج وإسعاد نفسك، والاجتهاد فى معرفة أسباب نجاح التجربة والسعي على تنفيذها والأخذ بها من أجل زواج ناجح وسعيد.

الزواج الثاني

كيف ينجح الزواج الثاني؟! أسباب نجاح الزواج الثاني:

فشل التجربة السابقة يساعد في نجاح الزواج الثاني:

لا تتعجبين عند معرفة أن فشل تجربتك السابقة سيكون السبب الأول والرئيسي فى نجاح الزواج الثاني، حيث مرورك بهذه التجربة من قبل مع العديد من المواقف والمشاكل سوف يكون مرجع رئيسي لدعمك دائما تتذكرينه عند المرور بأي من مواقف ومشاكل شبيهة وستكونين أكثر حكما ونضجا عند التعامل مع الموقف واتخاذ القرارات، حيث أنك تعرضت لها من قبل.

الاستفادة من الأخطاء السابقة:

عند وقوع الإنسان فى الخطأ لمرة واحدة، يقيه ذلك من الوقوع فيه مرة أخري، وذلك سر نجاح الزواج الثاني، حيث مرور كلا من الطرفين بالعديد من الأخطاء خلال تجربهم الزواجية الأولي، هذا يجعلهم دائما على حذر من تكرار نفس الأخطاء والوقوع فيها مرة أخري، وأيضا يكسبهم حاسة قبل وقوع هذه الأخطاء مما يجعلهم يتجنبونها.

النضج الفكري والعاطفي:

يتم اكتساب النضج الفكري والعاطفي بالخبرة ومع المرور بالتجارب والمواقف، ولذلك ينجح الزواج الثاني بنسبة كبيرة عن الزواج الأول، حيث يصل كلا من الطرفين إلى النضج الفكري والعاطفي بسبب اجتيازهم ومرورهم بهذه المشاعر والمواقف من قبل ذلك، مما يجعلهم أكثر حكما ونضجا فى التعامل مع الطرف الآخر، حيث أنهم يفهمون الأول متطلبات واحتياجات الطرف الآخر بشكل كبير.

الزواج الثاني

التقدم بالعمر:

كيف ينجح زواجي الثاني، هل للسن دخل فى نجاح الزواج.. بالطبع نعم، فكلما كان الزواج عند سن أكبر ومتقدم بالعمر، كلما كان نجاح هذا الزواج مضمون، حيث يكون كل طرف استطاع معرفة شخصيته وميوله بشكل واسع، مما يسهل عليه التعرف على احتياجاته التي يجب إن تتوافر فى الطرف الاخر، مما يجعل اختيار شريك الحياة بالأمر السهل والناجح أيضا.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;