السعرات الحرارية في البرتقال

السعرات الحرارية في البرتقال

آخر تحديث : الجمعة ١٩ أبريل ٢٠١٩

السعرات الحرارية في البرتقال من أكثر الأمور التي يبحث عنها راغبي الرشاقة، فالبرتقال من أشهر فاكهة الرجيم بوجه عام و فصل الشتاء بوجه خاص، فالبرتقال يعتبر من أهم الفواكة الغنية بالاملاح المعدنية والفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان، فهو غني بالألياف فقير بالسعرات، ويتم زراعة البرتقال في المناطق التي تتميز بالدفءوهو ينتمي إلى مجموعة الحمضيات، وموطن البرتقال الأصلي هو شرق آسيا والتي تم زراعته فيه منذ آلاف السنين، والبرتقال يتكون بشكل اساسي من الماء والكربوهيدرات التي يحتاج إليها جسم الإنسان بشكل كبير، كما أنه أيضاً يحتوى على نسب منخفضة من الدهون والبروتين وهذا يترتب عليه انخفاض السعرات الحرارية في البرتقال ، وهو من أهم مصادر فيتامين ج، وأيضاً مضاد للأكسدة والألياف والفولات، وبه فيتامين ب1 والبوتاسيوم وفيتامين سي والذي يعد من أفضل العلاجات الطبيعية لدور البرد والانفلوانزا، وحول السعرات الحرارية في البرتقال وأهم فوائده موضوعنا اليوم عبر موقعكم ستات دوت كوم.

السعرات الحرارية في البرتقال

تختلف السعرات الحرارية في البرتقال وفقاً لحجم ثمرة البرتقال، فمثلا ذات الحجم الكبير والتي تزن ما يعادل حوالي 184 جرام تمد الجسم بحوالي 86 سعرة حرارية، أما عن ثمرة البرتقال صغيرة الحجم والتي تزن حوالي 96 جرام تمد الجسم بحوالي 45 سعرة حرارية، كما أن كوب واحد من البرتقال المقطع يعادل حوالي 180 جراماً يحتوي على 85 سعر حراري.

السعرات الحرارية في البرتقال

أما عن السعرات الحرارية في البرتقال متوسطة الحجم حوالي 62 سعر حراري، فكما ذكرنا سابقاً يحتوي البرتقال على الكثير من الألياف والقليل من السعرات الحرارية في البرتقال ، ويذكر أيضاً أن الكوب الواحد من عصير البرتقال الطازج أو ما يعادله يحتوي على 240 مليلتر على 110 سعر حراري بشرط عدم إضافة السكر، ويعد أحد أفضل خيارات العصائر الطبيعية، ولكن لايجب الافراط فيه إن كنتِ تتبعين نظاما بهدف إنقاص الوزن، ولا ينصح بتناوله ليلاً ، حيث أن البرتقال مدر للبول.

فوائد البرتقال

بعد أن ذكرنا لكم السعرات الحرارية في البرتقال ، سنتحدث سوياً عن الفوائد الصحية للبرتقال، فبجانب أن مذاقه لذيذ ومميز فهو له العديد من الفوائد الصحية ومنها:

السعرات الحرارية في البرتقال

  • يساعد البرتقال في التقليل من المخاطر الخاصة بالسكتة الدماغية.
  • يعالج مشكلات الجهاز التنفسي، مثل مرض الربو، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من النيوفلافونيد.
  • يزيد من قوة مناعة الجسم، ويساعد الجسم في التغلب على العديد من الفيروسات التي تهاجم الجهاز المناعي بصورة يومية.
  • تناول البرتقال يقي من خطر الإصابة بمرض السرطان، لأن البرتقال مصدر غني بالفيتامينات ومنها فيتامين ج، والذي يعد من أفضل مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة مما يبقيكِ بعيدة عن خطر الاصابة بالسرطان، بل ويحافظ على صحتك ويقيكِ من الشيخوخة.
  • يعد البرتقال من أغني الفاكهة بعنصر الحديد، مما يساعد الجسم على إنتاج المزيد من الهيموجلوبين، وبالتالي فهو فاكهة مثالية لو كنتِ مصابة بالأنيميا لاقدر الله.
  • يعمل البرتقال على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، لأنه يوجد به العديد من الفيتامينات التي تساعد في حماية القلب والحفاظ على صحته، ومن أبرز تلك الفيتامينات فيتامين سي وعنصر البوتاسيوم وفيتامين ج، حيث تعمل مجتمعة على تقليل الكوليستيرول في الدم، مما يحافظ على القلب والشرايين.
  • يساعد البرتقال في إنقاص الوزن بشكل كبير لأنه يحتوى على العديد من الالياف الطبيعية، وأيضاً السعرات الحرارية في البرتقال قليلة جداً، لذلك ينصح بتناوله خلال إتباع الأنظمة الغذائية بهدف انقاص الوزن.
  • لأن البرتقال غني بفيتامين سي يساعد على انتاج الكولاجين الطبيعي، فتناول برتقالة واحده كل يوم، يحافظ على حيوية بشرتك، ويحفز الجلد لانتاج المزيد من الكولاجين.

حول السعرات الحرارية في البرتقال كان موضوعنا اليوم، إن كان لديكِ أي استفسارات حول السعرات الحرارية في البرتقال يمكنكِ أن تتركيها لنا في التعليقات وسنجيب عليك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة