السفر أثناء الصيام كيفية التخطيط له بطريقة ناجحة؟

السفر أثناء الصيام كيفية التخطيط له بطريقة ناجحة؟

آخر تحديث : الجمعة ٢٧ يوليو ٢٠١٨
بلغي عن مشكلة السفر أثناء الصيام أما أن تكون رحلة مرهقة، أو تكون رحلة سعيدة تتذكريها وأسرتك فيما بعد، فالكثير من الأشخاص لا يفضلون السفر أثناء الصيام لما يشعرون به من إرهاق وتعب لعدم تناول الطعام، لذلك يجب عليك التخطيط لها جيدا حتى تتجنبي الأشياء التي يمكنها من جعلك تبذلين المزيد من الجهد، والطاقة، ومن ستات دوت كوم نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على التخطيط للسفر أثناء الصوم بنجاح.

السفر أثناء الصيام كيفية التخطيط له بطريقة ناجحة؟

يقولون للسفر سبع فوائد، فهو من التجارب الممتعة جدا، وخصوصا إذا كانت مع العائلة أو مع الأصدقاء، ولكن فكرة السفر مع الصيام قد تكون مخيفة للبعض، لذلك إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك على السفر أثناء الصيام بدون بذل الكثير من الجهد. [caption id="attachment_44281" align="alignnone" width="1200"]السفر أثناء الصيام السفر أثناء الصيام[/caption]
  • حددي موعد مسبق للسفر

يجب قبل كل شئ التخطيط الجيد عند السفر، حتى لا ترهقي نفسك بالتفكير في كثير من الأمور، لذلك لا تسافري فجأة، وحددي موعد مسبق بوقت كاف حتي تسطيعي ترتيب أولوياتك، والتزمتك.
  • اعدي قائمة باحتياجاتك

أعدي قائمة بكل الأشياء التي ستحتاجين إليها أثناء السفر، مثل جواز سفرك، أو الأوراق المطلوبة، ورتبي حقيبتك بحيث ما قد تحتاجين أثناء الرحلة يوضع في بداية الحقيبة، حتى تستطيعي الوصول إليه بسهولة، ولا تنسي الأدوية الضرورية التي يجب أن تكون في حقيبتك، أو واقي الشمس إذا كنت ذاهبه للمكان مشمس، وعندما تضعي شئ في الحقيبة ضعي علامة صح أمامه في القائمة، حتى تتأكدي من أنك لم تنسي شيئا. [caption id="attachment_44280" align="alignnone" width="1000"]السفر أثناء الصيام السفر أثناء الصيام[/caption]
  • حقيبة أطفالك

إذا كنت ذاهبة مع أسرتك ولديك أطفال فعليك الاهتمام بوضع مستلزماتهم في حقيبة خاصة بهم، حتى يمكنك الوصول إليها بسهولة، أما بالنسبة لما يمكن أن تأخذيه معك، فيمكنك أخذ الحفاض إذا كان صغير السن، الأحذية، الملابس، واقي الشمس، فوط.
  • سفر للعمل

إذا كنت مسافرة في رحلة عمل، فلا تنسي أخذ الأوراق والملفات اللازمة التي تخص عملك، وأخذ ملابس مناسبة للعمل.
  • أختيار وسيلة السفر

أهم ما قد يربحك في السفر هو الوسيلة التي تسافرين بها، فيجب أختيارها بدقة حتى تختاري الأنسب لك من حيث الراحة والوقت الذي يجب أن تصلي به. [caption id="attachment_44279" align="alignnone" width="640"]السفر أثناء الصيام السفر أثناء الصيام[/caption]
  • موعد الرحلة

أختيار موعد الرحلة هام جدا فيجب أختيار التوقيت الذي تكون به كل الأسرة ليس لديها ما يشغلها، من مدارس أو عمل، واختيار التوقيت الصحيح من حيث السفر في الصباح أو المساء، ويفضل أثناء الصيام أختيار التوقيت الذي بعد الإفطار، أو بعد وجبة السحور مباشرة، حتى لا يكون السفر مرهق لكم.
  • الطعام المتناول في السفر

إذا كنت ستسافرين أثناء النهار وبالسيارة، وكان لديك أطفال صغار غير صائمين، فعليك إحضار طعام لهم، حتى يمكنهم تناولها في الطريق، وأيضا بعض العصائر والمياه، ويفضل أحضار معك المناديل المبللة حتى يمكنهم تنظيف يديهم بعد تناول الطعام، ويمكنك الاحتفاظ بالطعام في علب مغلقة جيدا، حتى لا تفقد شكلها الشهي، أما إذا كنت ستسافرين بالطائرة فلت تحتاجي إلي الأطعمة، ولكن يمكنك إحضار المياه، وبعض الحلوي ولتسلية الأطفال.
  • مسليات خلال الرحلة

إذا كانت المسافة بعيدة فستحتاجين إلي بعض الأشياء التي تسليك أنتي والأطفال في الطريق حتى لا تملوا من السفر، فيمكنك تشغيل بعض البرامج التي تفيدك في تنمية فكر أطفالك، وقومي بعمل حوار عن ما يتحدثون عنه حتى تصل لهم المعلومة، وتصل اليهم بشكل كامل، أو إحضار كتاب لقراءته، وقصص للأطفال، أو بعض الألعاب الصغيرة المسلية كالبازل، أو سودكو، أو كتب للتلوين.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة