7 أمور يجب معرفتها قبل شراء السيراميك

7 أمور يجب معرفتها قبل شراء السيراميك

آخر تحديث : الأربعاء ٢٦ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

السيراميك من أهم اللمسات الفنية التي تمنح لديكور منزلك الأناقة والشياكة، لذلك فاختيار سيراميك ملائم للديكور من أهم الأولويات التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند تشطيب الشقة، وهناك بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها ومعرفتها قبل اختيار سيراميك المنزل يرصدها لك ستات دوت كومفي السطور التالية:

1- هناك فرق بين سيراميك الأرضيات والجدران

Image result for floor and wall ceramicشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يجب أن تعلمي جيداً أن سيراميك الأرضيات لا يصلح تركيبه للجدران، والعكس صحيح، وأن هناك فرق جوهري بينهم.

حيث أن سيراميك الجدران ليس سميكاً أو قوياً مثل سيراميك الأرضيات، بالإضافة إلى أن تصاميهما تختلف، حيث يميل سيراميك الأرضيات إلى النقوش والتفاصيل الزائدة في التصميم، على عكس سيراميك الأرضيات.

2- درجة اللمعان

هناك درجات متعددة للمعان مختلفة للسيراميك، ويتميز السيراميك اللامع بتحمله ومقاومته للرطوبة والحرارة العالية، فضلاً عن سهولة تنظيفه.

أما البورسلين فهو السيراميك النصف لامع، ويتميز بأنه أكثر سلامة من السيراميك اللامع حيث أنه يمنع الانزلاق، ولكن يتعرض للخدش، بالإضافة إلى صعوبة تنظيفه، وهو الأمر الذي يجعله لا يناسب بعض الأماكن في المنزل مثل المطبخ والحمام.

Image result for ceramic porcelain

3- الحجر الطبيعي

يمكنك استخدام السيراميك الذي يشبه الحجر الطبيعي في ديكور المطبخ أو الحمام، حيث أنه يضيف لمسة جمالية إلى الديكور، فضلاً عن جمال ألوانه وسهولة تنظيفه.

4- توحيد السيراميك

إذا كنتي ستقومين برصف غرفتين مفتوحتين على بعض ولا يوجد بينهما فاصل، فتعاملي معهما على أنهما غرفة واحدة، وقومي برصفها بنوع سيراميك واحد.

Related image

5- المقاسات

قبل أن تقومي بشراء السيراميك، قومي بأخذ مقاسات الغرف بدقة تامة، وشراء السيراميك على أساسه، بحيث لا تقومي بشراء سيراميك زيادة، وتنفقين أموالاً طائلة عليه دون استخدامه.

6- لون السيراميك

قومي باختيار لون السيراميك وفقاً للون الديكور، ولون الأثاث، بحيث يكون اللون متلائماً معهم، حيث أن السيراميك هو جزء لا يتجزأ من الديكور، لذلك لا ينبغي أن يكون مختلفاً أو غير متناسب مع أي جزء في الديكور.

7 أمور يجب معرفتها قبل شراء السيراميك

7- ماركة السيراميك

قومي بتحديد ماركة السيراميك، وعلى أساسه قومي باختيار التصميمات والألوانات التي ترغبيها، واختاري ماركة موثوق فيها، وذات جودة عالية في التصنيع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة