السيكودراما والهوميوباثي

السيكودراما والهوميوباثي

المحتويات إظهار

السيكودراما هي نوع من أنواع العلاج النفسي الحديث، الذي انتشر مؤخرا بشكل كبير فى مجال الطب النفسي، وهو يدمج بين الفن والعلاج النفسي، واليوم سوف تخبرنا الباحثة هبة عمرو "باحثة الهوميوباثي" في ستات دوت كوم عن فكرة دمج علاج السيكودراما والعلاج بالهوميوباثي، وكيفية الوصول إلى نتائج سليمة والتعافي بشكل تام من المرض النفسي.

undefined

نبذة عن علاج السيكودراما:

هناك العديد من أنواع العلاج النفسي المتنوعة على حسب كل حالة مرضية محددة، وقد اشتهر مصطلح العلاج بالسيكودراما مؤخرا فى مجال الطب النفسي، وهي عبارة عن دمج الفن بالعلاج من خلال مساعدة الشخص على تفريغ مشاعره وانفعالاته التي تؤذيه أو تسبب له الضيق، من خلال أدوار تمثيلية يتم إدارتها مخرج المجموعة "الطبيب النفسي"، وتستغرق الجلسة تقريبا ساعة ونصف، وهى تعد أسلوب يواجه المريض بمشاعره وانفعالاته حتى يفهمها جيدا ويتعامل معها بشكل صحيح.

Donate via Givealittle

كيفية يتم علاج السيكودراما:

يساعد العلاج بالسيكودراما فى علاج العديد من المشاكل و الاضطرابات النفسية، وذلك من خلال إتاحة الشخص لفرصة ثانية حتى يقوم بالتعايش مع مشاعره وانفعالاته مرة أخرى.

تفيد السيكودراما الأشخاص الذين يهربون من ردود الافعال، وذلك يسبب لهم ضغط نفسي وعصبي كبير بعض ذلك، ومن خلال السيكودراما تتيح لهم الفرصة للتعايش فى نفس الموقف مرة أخرى والتعبير الصحي والسليم عن انفعالاتهم ومشاعرهم فى هذا الوقت ومع هذا الموقف، الأمر الذي يساعدهم في التخلص من الضغط النفسي الذي يتعرضون له.

كما يفيد العلاج بالسيكودراما فى حل الصراعات الداخلية التي يتعرض لها العديد من الأشخاص مثل المرأة المتزوجة التي لا ترغب فى الإنجاب ولكنها فى نفس الوقت لديها حنين للامومه وتريد أن تصبح أم، فمن خلال العلاج بهذه الجلسات تستطيع الزوجة إن تتخلص من هذه الصراعات النفسية الداخلية، والوصول إلى الراحة والسلام النفسي.

إلى جانب ذلك الحالات التي تعاني من ألام مرضية قديمة، مثل التعرض لمواقف أليمة ومحزنة، فهؤلاء الأشخاص لم يقوموا بتفريغ مشاعرهم بشكل صحيح، من خلال أتباع هذا العلاج يستطيعون عيش هذه اللحظات مرة أخرى مما يساعدهم على التعافي بشكل كبير وتناسي هذه الذكريات الحزينة والمؤلمة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;