7 أخطاء ترتكبينها أثناء الشجار مع الزوج

7 أخطاء ترتكبينها أثناء الشجار مع الزوج

الشجار مع الزوج من الأمور الطبيعية التي تحدث بين الزوجين، فلا توجد حياة زوجية بدون شجار، ولكن الأهم من ذلك هو كيفية إدارة هذا الشجار بحيث لا يتحول إلى صراع بين زوجين، ويؤدي إلى تفاقم الوضع بينهما.

وقد يحدث أثناء الشجار أن تقومي الزوجة ببعض الأخطاء التي تؤدي إلى تفاقم الوضع، وحدوث شرخ بينهما وبين زوجها، وستات.كوم يقدم لك في هذه السطور بعض الأخطاء التي يجب عليكي أن تتجنبي القيام بها أثناء الشجار بينك وبين زوجك:

 

1- الانفعال ورفع الصوت

Related image

يصيب السيدات نوبة من الانفعال ورفع الصوت أثناء الشجار، ولكن يجب أن تعلمي أن هذا الانفعال لن يجعلك تصلين للنتائج التي ترغبينها، بل بالعكس سيؤدي إلى زيادة عند زوجك، لذلك يجب عليكي أن تتحلي بالهدوء أثناء الشجار، وتحاولي أن تناقشي الأمور مع زوجك بدون انفعال.

 

2- عدم تحديد الهدف من الشجار

تركز الزوجات أثناء الشجار على الشكوى فقط، دون أن تقوم بتحديد ما ترغب في تحقيقه من وراء الشكوى ومن وراء هذا الشجار.

 

3- المقارنة

من الأخطاء التي تقومين بها أثناء الشجار مقارنة زوجك بشخص آخر، أو حتى أن تقومي بمقارنته بما كان عليه في الماضي، فيمكنك أن تقولي مثلاً أنك ستكوني سعيدة إذا قام بكذا وكذا، ولا تقولين فلان يقوم بكذا أو كنت تقوم بكذا في الماضي.

 

4- ظهور المشاعر المتراكمة

Image result for couple fighting

أثناء الشجار تتدفق المشاعر المتراكمة التي تخص مواقف سابقة، وتقومي بإعادة تذكيره بها في هذا الشجار.

 

5- عدم السماح للزوج بالدفاع عن نفسه

لا تترك بعض الزوجات للزوج الفرصة للدفاع عن نفسه أو التعبير عن وجهة نظره، وتكتفي فقط بالهجوم عليه، وعدم ترك مجال له للتحدث.

 

6- استخدام صيغة الأمر

لا تقومي باستخدام صيغة الأمر أمام الزوج أثناء الشجار، وإذا اردتي شيئاً منه قومي بطلبه بأسلوب رقيق ومهذب، حتى تقربيه من ما تريدين وتجعلينه يوافق على مطلبك.

Related image

7- تغيير موضوع الخلاف

يحدث أثناء الشجار أن تحيد السيدات عن الهدف الأساسي من هذا الشجار، وتقوم بالتطرق إلى العديد من الأمور الأخرى الغير مرتبطة بموضوع الشجار.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;