الكاتشب علاج لـلشعر المصبوغ .. اعرفي إزاي؟

الكاتشب علاج لـلشعر المصبوغ .. اعرفي إزاي؟

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٥ مارس ٢٠١٩

كثيراً ما نسمع عن خلطات ووصفات غريبة يتم تطبيقها على الشعر ، وأخر تلك الوصفات هي الكاتشب، والذي يحافظ على لون الشعر المصبوغ ، حيث تلاحظ العديد من السيدات تعرض لون شعرهن المصبوغ للبهتان بعد 15 يوماً فقط من صبغ الشعر، وهو ما يؤثر سلبياً على جمال اللون والشعر بأكمله، ويقدم لك ستات دوت كوم طرق علاج الشعر المصبوغ بالكاتشب:

أسباب تلف لون الشعر المصبوغ

Image result for pool turned hair to green

وفي فصل الصيف بشكل خاص تتعرض ألوان الشعر المصبوغ الشقراء والفاتحة للبهتان، وخاصة عند نزول البحر أو حمامات السباحة بدون ارتداء أي غطاء على الرأس.

ليس هذا الأمر فحسب، ولكن قد يصل الأمر إلى تقصف الشعر، ويصبح ملمسه أخشن، ويتحول لون الأطراف والجذور مع النزول المستمر لحمام السباحة إلى اللون الأخضر الباهت، وهذا الأمر يجعلك تشعرين بالحزن وخاصة مع الأعباء المالية التي تحملتيها من أجل الحصول على هذا اللون.

دور الكاتشب مع الشعر المصبوغ

Image result for ketchup on hair

الكاتشب من أهم الطرق التي يمكن اللجوء إليها لإعادة اللون المصبوغ لشعرك، حيث أن اللون الأحمر الموجود في الكاتشب يعمل على امتصاص اللون الأخضر الذي تحول إليه لون شعرك المصبوغ.

حيث تحتوي الطماطم على المعادن والأحماض المضادة للأكسدة، حيث تقوم بإزالة المواد المضادة للأكسدة التي أدت إلى حدوث التحول الكيميائي في الشعر، وتحوله من اللون الأشقر إلى الأخضر.

قومي بإحضار كمية مناسبة من الكاتشب تناسب طول شعرك، ثم قومي بوضع الكاتشب على خصلات شعرك وتدليكها به، ثم تغطية الرأس بغطاء الاستحمام، وترك الكاتشب عليها لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة.

الكاتشب علاج لـ الشعر المصبوغ .. اعرفي إزاي؟

بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر، ثم الشامبو المخصص للصبغات.

ستلاحظين بعد تطبيق هذه الطريقة اختفاء اللون الأخضر من شعرك، وعودة اللون الأشقر المصبوغ له، ليس هذا فحسب، ولكن ستجدين أيضاً أن أطراف شعرك المقصفة والباهتة والتالفة تم معالجتها، وأن شعرك استعاد اللمعان والحيوية.

عند استخدام الكاتشب احرصي على استخدام أنواع صلاحيتها سارية، وتجنب ملامسة الكاتشب العين، مع الحفاظ على الحرارة والرطوبة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة