الشعر تحت الجلد.. 5 طرق لعلاجه

الشعر تحت الجلد.. 5 طرق لعلاجه

آخر تحديث : الأحد ١٤ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة
تعاني بعض السيدات من ظهور شعر كثيف أسفل الجلد في الوجه وبعض المناطق الأخرى في الجسد، مما يسبب لها فقدان الثقة بنفسها أمام أصدقائهن وأقربائهن، ما يجعلها تبحث عن طرق معالجة ظهور الشعر تحت الجلد.
وحول الأسباب التي تأتي بهذه الأعراض، فإن أطباء الجلدية، أكدوا أن من الأسباب، يمكن أن يكون طبيعة الشعر الكثيف، أو بسبب عدم ظهور الشعر خارج الوجه، فلا يخرج على السطح، مما يسبب غمقان اللون تحت الجلد.

ويستعرض موقع "ستات دوت كوم" الطرق الطبيعية لمعالجة ظهور الشعر تحت الجلد .

1- الكركم

يعرف الكركم بأنه مادة استخدمتها النساء في الهند للتخلص من نمو الشعر الزائد، وبالتالي فإن حقيقة استخدام هذا المكون السحري لمعالجة ظهور الشعر الكثيف تحت الجلد، جاءت منذ فترة طويلة لتجعل نمو الشعر غير المرغوب فيه أقل مع كل استخدام.
الشعر تحت الجلد

2- البابايا مع اللبن

احضرى ثمرة من البابايا وفرغي ما بداخلها في وعاء عميق مع بعض قطرات من اللبن كامل الدسم حتى يتكون عجين، ثم ضعيه على المنطقة المرغوبة ودلكى جيدًا لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

3- شرائح الطماطم

ماسك الطماطم يستخدم لعلاج الشعر الكثيف تحت الجلد، فقط احضرى ثمرة طماطم وقطعيها إلى شرائح، واستخدمى تلك الشرائح في تدليك المنطقة، لمدة 15 دقيقة ثم غسلها جيداً.
الشعر تحت الجلد

4- الصبار

قومي باستخراج جيل الصبار من الصبار نفسه، ودلكي الأماكن المتضررة و الجلد الملتهب بالجل و تركه حتي يجف لمدة نصف ساعة، غسل الجلد بالماء الفاتر ، يمكنك تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يوميًا.

5- الخيار

قومي بوضع شرائح الخيار الطازجة في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم تقومي بتدليك الأماكن المصابة بالخيار، و القيام بذلك عدة مرات في اليوم للحصول علي نتائج إيجابية.
الشعر تحت الجلد

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة