skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
5 أطعمة تناوليها عند الشعور بالجوع أثناء الريجيم

5 أطعمة تناوليها عند الشعور بالجوع أثناء الريجيم

أثناء الريجيم واتباع نظام غذائي معين من أكثر المشكلات التي قد تواجهك الشعور بالجوع الشديد، ولا تعلمين ما هي الأطعمة التي يمكنك تناولها دون أن تتسببي في إفساد النظام الغذائي الذي تتبعينه وحدوث زيادة الوزن، فإذا كنتي من الذين يشعرون بالجوع الشديد أثناء الريجيم، ولا تستطيعين أن تتحكمي في شهيتك، فإن ستات.كوم يقدم لك مجموعة من الأطعمة التي يمكنك تناولها إذا شعرتي بالجوع أثناء الريجيم.

 

1- الأطعمة الغنية بالألياف

Related image

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف كلما شعرتي بالجوع أثناء الريجيم، حيث أن الألياف تجعلك تشعرين بالشبع لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى أنها تتحكم في نسبة السكر في الدم، فضلاً عن أنها تمنحك الطاقة طوال اليوم.

 

ومن أشهر الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية الخضروات والفواكه والشوفان والحبوب الكاملة.

 

2- البروتين الصحي

يمكنك إذا شعرتي بالجوع أن تتناولي الأطعمة الغنية بالبروتين الصحي مثل الأسماك والبيض واللحوم والدواجن والمكسرات، حيث أن تلك الأطعمة تعمل على سد الشهية والشعور بالشبع لفترة طويلة.

 

كما أن البروتينات تحافظ على الكتلة العضلية في الجسم، وهو الأمر الذي يساعدك على فقدان الوزن بشكل صحي، فاحرصي على تناول البروتينات بدون إضافة الدهون عليها، فيمكنك تناول اللحوم مسلوقة أو مشوية، حيث أن سعراتها الحرارية منخفضة، وتجنبي تماماً تناول اللحوم المقلية.  

 

3- الشوربة

Image result for soup

تناول الشوربة يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترات طويلة، ولكن احرصي على تناول شوربة الدجاج الخالية من الدهون أو الكريمة، وأنواع الشوربة التي تحتوي على الخضروات مثل الكوسة.

 

4- السوائل

يمكنك التغلب على الشعور بالجوع أثناء الريجيم بتناول كميات كبيرة من المياه طوال اليوم، أو تناول المشروبات الحارقة للدهون مثل الشاي الأخضر أو مشروب القرفة.

يمكنك أيضاً تناول العصائر الطبيعية، ولكن بشرط أن تكون خالية من السكر تماماً

 

5- الفشار

Image result for popcorn

من الوجبات الخفيفة والأطعمة الصحية التي يمكن تناولها عند الشعور بالجوع أثناء الريجيم، حيث أن الفشار يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى أنه لا يسبب أي زيادة في الوزن.

فاحرصي على تناول الفشار ولكن بدون إضافة كميات كبيرة من الدهون أو الملح عليه.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;