الشهر الثالث من الحمل - أهم التغيرات وأفضل النصائح

الشهر الثالث من الحمل - أهم التغيرات وأفضل النصائح

ينتاب المرأة الحامل أثناء فترة الحمل العديد من التساؤلات سواء التي تظهر عليها أو في تكوين الجنين، "ستات دوت كوم" تقدم لكِ عزيزتي أهم التغيرات التي تظهر في الشهر الثالث من الحمل على الحامل، وكذلك حالة الجنين ونمو أجزاءه في هذا الشهر، مع توضيح بعض النصائح الهامة لمرور هذه الفترة من الحمل.

الجنين في الشهر الثالث من الحمل

يبدأ الشهر الثالث من الحمل في بداية الأسبوع التاسع حتى نهاية الأسبوع الثاني عشر أو بداية الأسبوع الثالث عشر، في هذه المرحلة يصل وزن الجنين إلى 3 جرام، وطوله حوالي 4 سم، وتبدأ ملامح الوجه في الظهور، فتنمو الأنف والأذن، وتزداد حجم رأسه بشكل عام.

في منتصف الشهر ينمو شعر الجنين، ودماغه تنمو بشكل فائق، عظامه وعضلاته تتحول أكثر صلابة، كذلك الحبل السري تم بناءه، والأجهزة الداخلية المتمثلة في القلب، الكليتين، المثانة والكبد تكونوا وتبدأ مهامهم، خلايا قلب الجنين هي الآخرى أصبحت تبض بشكل جيد، وتصل إلى 140 نبضة في الدقيقة.

الشهر الثالث من الحمل

تتشكل القدمين والساقين والأصابع الخاصة بالجنين في نهاية هذا الشهر، ويكون الجنين قادر على فتح قبضات يده وإغلاقها كذلك، كما أن أسنانه تبدأ في النمو، الأعضاء التناسلية الخاصة به تتطور، ولكن لن تتمكني من تمييزها في هذا الشهر.

تبدأ الدورة الدموية في العمل بشكل منتظم للجنين، والكبد يبدأ في إنتاج الصفراء، كما يبدأ الجهاز الهضمي والحجاب الحاجز في التكون، كما أن العمود الفقري الخاص به يظهر بشكل واضح نتيجة جلده الشفاف.

الحامل في الشهر الثالث من الحمل

في بداية الشهر الثالث من الحمل تستمر أعراض القيء والتعب والإرهاق على الحامل، كما أن وزنها يزيد في هذا الشهر من نصف كيلو إلى كيلو ونصف، وتبدأ شهيتها في الزيادة وترغب في تناول العديد من الأطعمة المختلفة، كما أنها تشعر ببعض من الإمساك، فلن تحتاج إلى الذهاب إلى الحمام كثيرًا، والرحم كذلك يرتفع، وتبدو شكل البطن بارزة بشكل بسيط.

الشهر الثالث من الحمل

تتحول لون حلمات الثدي إلى قاتمة، والأوردة ستكون واضحة، من الممكن الإصابة بحب الشباب وزيادة الإفرازات الدهنية، وتبدو على بشرتك وشعرك علامات الجفاف.

مقالات مشابهة


التقيمات

;