تخلصي من الصدمه العاطفيه بهذه الطرق

تخلصي من الصدمه العاطفيه بهذه الطرق

المحتويات إظهار

الصدمه العاطفيه واحدة من التجارب المؤلمه التي مرت في حياة اغلب النساء، فبعد قصه حب مميزة قد تستمر لسنوات طويلة تصاب الأنثى بخيبة أمل في الرجل الذي ظنته سيكون الشريك المثالي لحياتها المقبلة، فتصاب بحاله من الإنكار والصدمه العاطفيه التي تؤثر بالسلب على حياتها ومستقبلها.

ليس من السهل تجاوز الصدمه العاطفيه خاصة في الأيام الأولى لكن عليكي أن تكونى قوية بالقدر الكافي لكي تخرجي من هذه الصدمه دون أن تضري مستقبلك وحياتك الشخصية ودون أن تصابي بحالة اكتئاب قوية يصعب الخروج منها دون العودة لطبيب نفسي، إليكى عزيزتي المصدومة عاطفياً بعض النصائح لكي تتخلصي من المشاعر السلبية في أسرع وقت.

تخلصي من الصدمه العاطفيه بهذه الطرق

خطوات التخلص من الصدمه العاطفيه

ستكون الايام الاولى من الصدمه العاطفيه صعبه عليكي بالتأكيد خاصة إذا لم تكن هناك مؤشرات تذر بأنكي على وشك الانفصال، لا تتجاهلى حزنك ومشاعر الغضب بداخلك لأن ذلك سيؤدي إلى نتائج سلبية، تحدثي لصديقك المقربة أو شقيقتك، وإذا كنتى من الشخصيات الكتومه فيمكنك تجربه كتابه الافكار التي تدور في ذهنك حتى تفرغي طاقتك.

من المؤكد أنكي كنتى تقضين وقتاً طويلاً مع حبيبك السابق سواء من خلال المكالمات الهاتفيه أو التواصل عبر السوشيال ميديا، اشغلى وقتك في هوايات أخرى مفيده كنتى تمارسيها من قبل وحاولي دائماً أن لا تتركي يومك فارغ حتى لا تتعرضي لشبح الذكريات الذي لن يجعلك تخرجين من الصدمه العاطفيه.

أغلب المرتبطين يفضلون قضاء أغلب أوقاتهم مع شريك الحياة وينعزلون عن الآخرين، لذلك تكون الصدمه العاطفيه قوية لشعور الشخص عاده بالوحدة، إذا كنتى من هؤلاء الشخصيات عليكي استعاده علاقاتك بأصدقائك وأسرتك لكى لا تشعري بالعزلة والوحده.

بعد الانفصال وأثناء محاولاتك لتجاوز الصدمه العاطفيه قد تتسائلين عن الأسباب الحقيقيه وراء الانفصال وقد تسعين لحلها لاستعاده حبيبك السابق، إذا كنتي من هذه الشخصيات عليكي التراجع فوراً عن التفكير بهذه الطريقة، لأنكي سترهقين نفسك دون فائدة، لذلك من الأفضل عدم النظر إلى الوراء وتخطي الأمر كله، وعليكى أيضاً التخلص من الذكريات التي جمعتكما مثل الصور والأغاني والهدايا خاصة في الشهور الأولى من الصدمه العاطفيه.

اكتبي قائمة أهدافك الجديدة وحاولى اكتشاف نفسك من جديد، ويمكنك شغل وقتك في ممارسة رياضة جديدة أو تطوير مهاراتك وهوايتك من خلال كورسات عبر الانترنت إذا كانت ظروفك المادية لا تسمح بذلك.

تخلصي من الصدمه العاطفيه بهذه الطرق

إذا كانت حالتك النفسية سيئة ولا تستطيعين تجاوز الصدمه العاطفيه بمفردك يمكنك اللجوء إلى طبيب نفسي لمساعدتك للتخلص من هذه الأزمه  لكي تعودي لحياتك الطبيعيه، وعليكي أيضاً الاختلاط بأشخاص جديدة لكي تبدأي حياتك بشكل مختلف يساعدك على نسيان التجربة المؤلمه التي تسببت لكي في أزمه عاطفيه.

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;