4 أطعمة تجنبي تناولها في الصيف

4 أطعمة تجنبي تناولها في الصيف

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

نميل في فصل الصيف إلى تناول أطعمة الخفيفة التي تجعلنا نشعر بالانتعاش والحيوية مع الحرارة المرتفعة طوال اليوم، ولكن هناك الكثير من الأطعمة الموجودة في نظام غذائنا اليومي، والتي لا تتناسب مع طبيعة فصل الصيف.

حيث تسبب تلك الأطعمة زيادة الشعور بحرارة الجو، بالإضافة إلى أن تلك الأطعمة تسبب زيادة الوزن نتيجة احتوائها على سعرات حرارية عالية، والصيف هو فرصة جيدة لخسارة الوزن يجب ألا نفوتها، ويقدم لك ستات دوت كوم أطعمة تجنبي تناولها في فص الصيف

أطعمة تجنبي تناولها في الصيف

1- البطاطس المقلية

الصيف

البطاطس المقلية تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك ينبغي عليك تجنب تناولها طوال فصل الصيف ، واستبدالها برقائق البطاطس المخبوزة في الفرن.

2- الأكلات الدسمة والمسبكة

الصيف

الأكلات الدسمة والمسبكة مثل الباميا والمكرونة الباشميل، والدجاج المقلي، والوجبات السريعة، حيث تؤدي إلى حدوث عسر في الهضم، وتؤدي إلى تلبك المعدة والشعور بالتخمة والخمول، في الوقت الذي يزداد شعور الجسم فيه بالخمول بشكل طبيعي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف .

كما تزيد تلك المأكولات من سخونة الجسم، وارتفاع درجة حرارته، وهو ما يجعلك تشعرين بالحر الشديد.

3- الكافيين

الصيف

حاولي التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافية في الصيف ، وحتى المشروبات الغازية "الكولا"، والتي يزداد الإقبال عليها مع ارتفاع درجة حرارة الجو.

حيث أن تلك المشروبات تدر البول نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، وهو ما يفقدك الكثير من الماء الموجود بجسمك، ويعرضك للجفاف، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، والتي تتسبب أيضاً في فقدان الماء بالجسم عن طريق العرق.

4- السكريات

الصيف

السكريات تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى أنها تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم في الصيف ، والشعور بالسخونة.

احرصي خلال فصل الصيف على تناول الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة، والتي تمد الجسم بالسوائل، وتمنحه الشعور بالانتعاش.

واعتمدي على تناول الأطعمة المسلوقة أو المقلية، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية بدون سكر، مع الإكثار من تناول الماء بكميات كبيرة خلال اليوم، تعادل ما يقرب من 8 أكواب في اليوم أو أكثر، لتعويض فقدان الجسم للماء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات