الطب البديل وعلاج مرض التوحد

الطب البديل وعلاج مرض التوحد

آخر تحديث : الإثنين ٢٥ مايو ٢٠١٩

نعلم جميعًا أن مرض التوحد لا يوجد له علاج وحيد متفق عليه حتى الآن، ولكن "ستات دوت كوم" توضح لكم اليوم دور الطب البديل وعلاج مرض التوحد عند الأطفال، فالدراسات أثبتت أن هناك بعض الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها في علاج هذا المرض.

يمكن استخدام مجموعة من الأعشاب والزيوت الطبيعية والتي ليس لها أي تأثير جانبي في علاج مرض التوحد عند الأطفال، نعم أصبح علاج هذا المرض متاح بمجموعة المكونات الطبية التي من السهل الحصول عليها، كما أنها غير مكلفة، وهذا كله يعود إلى فضل الطب البديل.

الطب البديل وعلاج مرض التوحد

زيت السمك

يحتوي زيت السمك على الأوميجا 3، التي لديها فوائد عظيمة، فهي تساعد بفاعلية كبرى في سلامة الدماغ، وكذلك سهولة تنظيم مواعيد النوم عند الأطفال.

يتم استخدام زيت السمك لمعالجة مرض التوحد عن طريق دهن الجسم بهذا النوع من الزيوت، كما يمكن وضعه على وسادة النوم، حيث أنه يساعد طفلك في الحصول على قسط رائع من الراحة واسترخاء الأعصاب.

زهرة الربيع

الطب البديل وعلاج مرض التوحد

تعتبر زهرة الربيع من الأزهار التي يمكن الاعتماد عليها في علاج مرض التوحد، والتخفيف من أعراضه ومشاكله بشكل فعال للغاية، ويتم عمل ذلك من خلال استخدام ملعقة كبيرة من مطحون جذر زهرة الربيع مع كوب من الماء المغلي، وتغطيتهما حتى تبرد، بعد ذلك نقوم بتصفية هذا المشروع وتناوله بشكل يومي 3 مرات في اليوم الواحد بعد الوجبات الغذائية الأساسية.

الزبادي

يساعد الزبادي بشكل عام على تنشيط وتحفيظ الأمعاء لتتم عملية الهضم بشكل صحيح، ففي حالة كانت أعراض مرض التوحد لدى الطفل وصلت إلى حالات عسر الهضم أو حالات الإسهال والأمساك الشديد، فتناول كوب من الزبادي قبل الوجبات الأساسية سيكون مفيد جدًا له.

الحمضيات

البرتقال، اليوسفي، الليمون، وغيرها من الحمضيات المعروفة التي تحتوي على فيتامين سي وجي، تساعد في حل مشاكل مرض التوحد، فيجب تناول هذه الحمضيات بشكل متكرر سواء كان ذلك على شكل عصير أو على تناولها ثمرة كما هي.

زيت اللافندر

الطب البديل وعلاج مرض التوحد

يساهم زيت اللافندر في علاج مرض التوحد، وتخفيف حدة آلام هذا المرض، حيث أنه يحقق النوم الهادئ والاسترخاء، بشكل جيد للطفل المصاب بالتوحد.

يتم استخدام زيت اللافندر من خلال وضعه على الوسادة أثناء النوم للحصول على نوم هادئ واسترخاء أعصاب، وكذلك من الممكن دهن جسم الطفل بهذا الزيت لتخفيف حدة التوتر والعصبية التي يعاني منها.

التمر

هو أحد أفضل الأطعمة التي تساعد على علاج مرض التوحد لدى الأطفال، وذلك يعود إلى أن التمر يوجد به نسبة كبيرة من الفيتامينات، وكذلك العديد من العناصر الغذائية لجسم الإنسان، والتي تعمل بالتحديد في علاج الضمور في المخ، كما أنها تعزز من صحة خلايا الدماغ للطفل المريض.

يجب تناول الطفل للتمر بشكل متكرر سيأتي بنتيجة رائعة معه وتصبح صحته أفضل بكثير.

اليقطين

يعتبر الطب البديل وعلاج مرض التوحد لدى الأطفال، هو بمثابة الإنقاذ لهؤلاء المرضى، ويمكن الاعتماد على ثمرة اليقطين في علاج ضمور العقل، حيث يتم استخدامه كوجبة طعام للأطفال، ستخفف عنه الكثير من الآلام وتساهم في علاج المرض.

عين الجمل

تعتبر عين الجمل من المكسرات المفيدة لأطفال التوحد، حيث أننا إذا قمنا بالتركيز على حبة عين الجمل سنراها قريبة من تكوين الدماغ عند الإنسان، كما أنها تحتوي على قيم غذائية رائعة تخفف من آلام التوحد.

أطعمة يجب الابتعاد عنها لمرضى التوحد

الطب البديل وعلاج مرض التوحد

هناك قائمة تحتوي على بعض الأطعمة، أكدت الدراسات الطبية أن تناولها من قبل مريض التوحد تؤدي إلى تفاقم المرض، ومن بين هذه الأطعمة مايلي.

  1. القمح وجميع مشتقاته.
  2. الحليب وجميع مشتقاته.
  3. السكر.
  4. الأغذية المعلبة التي تحتوي على مواد مثبتة وحافظة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة