هل هناك اطعمة مضادة للاكتئاب وتسبب السعادة؟

هل هناك اطعمة مضادة للاكتئاب وتسبب السعادة؟

آخر تحديث : الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

هل هناك اطعمة مضادة للاكتئاب وتعتبر مصدر للسعادة ؟، بالنسبة لكثير من الناس الطعام أحد الأمور التي تساعد على بناء الجسم ووقايته من الأمراض، وقد يكون مصدر للإصابة بالأمراض في حالة تناول أطعمة غير صحية، ولكن السؤال المطروح هل للطعام الذي نتناوله أي دور في شعورنا بالسعادة، وهل يؤثر الطعام على صحتنا العقلية؟، وستات دوت كوم يجيب على تلك الأسئلة من خلال هذه السطور التالية:

أوضحت الدراسات الحديثة أن للطعام الذي نتناوله دوراً هاماً في شعورنا بالسعادة أو الاكتئاب، فكلما زاد اعتماد الشخص على الخضروات والفواكه والأسماك والبقوليات والحبوب الكاملة، وقل اعتماده على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، كلما قل الشعور بالقلق والاكتئاب، وزاد الشعور بالسعادة والاستقرار النفسي. شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

هل هناك اطعمة مضادة للاكتئاب ؟

اطعمة مضادة للاكتئاب

الخضروات والفاكهة من أكثر اطعمة مضادة للاكتئاب ومصدر للسعادة ، وهي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي، والذي يقوم بإنتاج هرمون الدوبامين، وهذا الهرمون يلعب دوراً كبيراً في شعورنا بالسعادة.

كما أن الخضروات والفواكه غنية بمضادات الأكسدة، والتي تعمل على وقاية الجسم من الالتهابات المزمنة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الصحة النفسية للفرد.

أما الأطعمة الغنية بالسكريات مثل الحلويات، والمعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض، والمشروبات الغازية والعصائر الصناعية، فهي ليست من أطعمة مصدر للسعادة ، تقوم برفع مستوى السكر في الدم فجأة، ويليه هبوط حاد في مستوى السكر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق والمزاج السئ، فاحرصي على التقليل من تناول هذه الأطعمة.

اطعمة مضادة للاكتئاب

تأثير الأطعمة على الصحة النفسية للأطفال

أظهرت دراسة حديثة أن الخضروات والفواكه من اطعمة مضادة للاكتئاب ومصدر للسعادة على الأطفال، حيث أن الأطفال الذين يعتمدون على الخضروات والفواكه في غذائهم، ويقللون من تناول السكريات والحلويات والوجبات السريعة، يتميزون بثقة أكبر في النفس، فضلاً عن قلة تعرضهم للمشاكل السلوكية والنفسية، وعلاقات اجتماعية أفضل.

وأوضحت الدراسة أيضاً أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك من يومين إلى ثلاثة أيام أسبوعياً يتمتعون أيضاً بحياة اجتماعية سوية، ومشاكل نفسية وسلوكية أقل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة