الطقس اليوم .. تعرفي على طرق الاستمتاع بهذه الاجواء

الطقس اليوم .. تعرفي على طرق الاستمتاع بهذه الاجواء

آخر تحديث : الإثنين ١٥ فبراير ٢٠١٩

متابعة اخبار الطقس اليوم واحدة من اهم الاخبار التي يحرص الكثير من الاشخاص على متابعتها بشكل يومي من اجل التعرف على حالة الجو، خاصة الاشخاص اللذين يتطلب عملهم السفر لمسافات طويلة في الساعات الاولى من النهار وقد تكون هناك شبورة صباحية او غيرها من تقلبات الطقس، ومن الاشخاص اللذين يحرصون على متابعة احوال الطقس اليوم هم الامهات خاصة اذا كان أطفالها يذهبون للمدرسة او يمارسون تمارين رياضية في الساعات المتأخرة من الليل.

الحصول على التفاصيل المضبوطة عن اخبار الطقس اليوم يتطلب متابعة البرامج الاخبارية او محطات الراديو المتخصصة، حتى يستطيع الشخص التعرف على طبيعة الطقس في اليوم التالي سواء كان معتدلا أو شديد البرودة أو الحرارة، وهل سيكون مصحوبا بعواصف ترابية وغيرها من تقلبات الجو التي تؤثر بالسلب على مرضى الحساسية والجيوب الانفية.

حالة الطقس في القاهرة

متابعة اخبار الطقس اليوم في محافظة القاهرة تحديداً واحدة من أهم المحافظات التي يريد الجميع التعرف عليها باعتبارها العاصمة وتضم اكبر عدد من سكان مصر، لذلك سيكشف موقع ستات دوت كوم فيما يلي حالة الطقس في محافظة القاهرة خلال الاسبوع المقبل ومع ذكر توقعات درجة الحرارة لهذا الاسبوع.

خلال الاسبوع المقبل سيسود في القاهرة طقس معتدل دافىء مائل للحرارة في ساعات الظهر، أما في الساعات المتأخرة من الليل فستكون درجة حرارة مناسبة لعشاق الاجواء المائلة للبرودة، وعن الامطار والعواصف الترابية فسوف يكون طقس خالي من اي شوائب او عواصف ترابية.

الطقس اليوم

اليوم الخميس 20 العظمى و10 الصغرى

الجمعة 20 العظمى و10 الصغرى

السبت 21 العظمى و13 الصغرى

الأحد 24 العظمى و12 الصغرى

الأثنين 24 العظمى و12 الصغرى

الثلاثاء 18 العظمى و11 الصغرى

الأربعاء 19 العظمى و12 الصغرى

الخميس18 العظمى و11 الصغرى

الطقس في الاسكندرية

تعتبر الاسكندرية ثاني اكبر محافظة مصرية، ومعرفة اخبار الطقس اليوم في مثل هذه المحافظات يشغل بال الكثيرين، خاصة لوجود كثافة سكانية بها، وكذلك لاعتبارها واحدة من اشهر المحافظات التي تجذب اليها الالاف من الزوار في هذا الفصل من العام للاستمتاع بالاجواء المميزة، وفيما يلي سنقدم احوال الطقس في الاسكندرية خلال الاسبوع المقبل.

اليوم الخميس الصغرى 8 والكبرى 17

يوم الجمعة 18 الصغرى والكبرى 9

يوم السبت الصغرى 10 والكبرى 18

يوم الأحد الصغرى 11 والكبرى 20

يوم الإثنين الصغرى 11 والكبرى 21

يوم الثلاثاء الصغرى 12 والكبرى 16

يوم الأربعاء الصغرى9 والكبرى 18

الخميس الصغرى9 والكبرى 16

الطقس غدا في مصر

أكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية، أنه هناك استقرار في حالة الطقس في كافة محافظات الجمهورية، وستكون الساعات الاولى من النهار باردة الى حد ما، وشديدة البرودة في الليل، أما عن وجود الشبورة المائية، فأكدت الارصاد انها ستكون خلال الساعات الاولى من النهار في المدن الساحلية فقط.

أشارت الارصاد الجوية ايضاً الى أنه سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة تدريجيا خلال الاسابيع المقبلة حتى تصل درجات الحرارة الى ما يجب ان تصل اليه في مثل هذا الجو في العام، حيث خلال الايام القليلة المقبلة سيبدأ رسمياً فصل الربيع الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

الطقس اليوم

نصائح للاستمتاع بحالة الطقس اليوم

الطقس اليوم وخلال الاسبوع المقبل في جميع محافظات الجمهورية سيكون معتدلاً ودافىء سيسمح للمواطنين بممارسة مختلف الانشطة دون الخوف من انخفاض درجات الحرارة المفاجىء او سقوط الامطار، وفيما يلي سنقدم لكي عزيزتي على موقع ستات دوت كوم نصائح ستساعدك على الاستمتاع بأوقات مميزة مع اسرتك خاصة في ايام الاجازات.

يمكنك الآن تخفيف بعض قطع الملابس لاطفالك، فاعتدال درجات الحرارة سيجعلهم يشعرون بالحرارة الشديدة خاصة مع تحسن حالة الجو وبالتالي سيكونون عرضه لنزلات البرد.

عليكي فتح النوافذ بشكل يومي حتى تجددي هواء منزلك وتتخلصي من اي ميكروبات كانت مستقرة في منزلك طوال ايام الشتاء.

سيكون من الجيد ان تقومى بنزهه خارجية مع اطفالك يوم الاجازة حتى تجددي من طاقتك وطاقتهم بعد ايام الشتاء التى منعتك من الخروج من المنزل.

يمكنك ايضا السفر الى شرم الشيخ او الغردقة او دهب في هذا الوقت تحديداً من العام فستجدين متعة كبيرة بالاستمتاع بهذه الاجواء وممارسة السباحة والغوص وغيرها من الانشطة المميزة.

أعدى لاطفالك وجبات لذيذة ومميزة، ويمكنك الان استبدال المشروبات الساخنة بالسموزي والعصائر الفريش وغيرها من المشروبات المنعشة.

اذا كنتي تمتلكين في منزلك بلكونه او روف جميل، يمكنك الان تجهيزه واعادة ترتيبه لكي تتناولوا وجباتكم الغذائية فيه والاستمتاع باجواء الشوي واللعب.

يمكنك إضافة بعض التغيرات في ديكور منزلك وإضافة الالوان المبهجة استعداداً لاستقبال الربيع وتوديع اجواء الشتاء الكئيبة.

اذا كنتى اكتسبتي بعض الوزن الزائد، فحالة الطقس اليوم وطوال الفترة المقبلة ستساعدك على اتباع نظام غذائي صحي يساعدك على فقدان الوزن بسرعة وبسهولة.

ودعي ملابسك الشتوية الغامقة واستبدليها باخرى ذات الوان مبهجة وزاهية، فمثلا يمكنك شراء بلوزات بألوان الربيع الجميلة وغيرها او ارتداء بعض الفساتين اللذيذة المبهجة.

الطقس اليوم

كيف تتعاملين مع طفلك في هذا الطقس ؟

مثلما اوضحنا سابقاً أن الاجواء وحالات الطقس اليوم ولفترة مقبلة ستكون جيدة، لكن لا تنسي عزيزتي أن أطفالك ما زالوا في سن صغير ومن الممكن أن يتعرضوا لاي دور برد خلال هذه الفترة لذلك عليكي الانتباه للنقاط التالية.

لا تخففي ملابس اطفالك دفعة واحدة، فعليكي تخفيف قطعة ملابس واحدة اسبوعياً.

ليس معنى ان درجات الحرارة اعتدلت ان تنسي رياح الخماسين التي ستزور مصر في الفترة من اواخر مارس وحتى نصف ابريل، لذلك عليكي الانتباه لهذه النقطة.

قدمي لاطفالك الاطعمة الغنية بفيتامين c والكالسيوم لان في هذا الوقت من العام تصاب الاجسام بالتعب والخمول بسبب تغيرات الجو المفاجئة.

يمكنك في هذه الاوقات ممارسة بعض الانشطة المنزلية مع اطفالك ، ثم تحضير حلوى الكب كيك والبريوش، أو اعادة ترتيب المنزل بديكورات مميزة على ذوقهم الملىء بالبهجة والسعادة.

شاركي أطفالك أيضا في هذا الوقت من العام ترتيبات الاجازة الصيفية التي تخططين لها مع والدهم سيجعلهم ذلك يشعرون بفرح وسعادة كبيرة.

الطقس اليوم

.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة