العادات الصباحية الخاطئة تعرفي على أِشهر

العادات الصباحية الخاطئة تعرفي على أِشهر

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

في حياتك اليومية قد تقومين ببعض العادات الصباحية الخاطئة، التي تؤثر على صحتك بشكل عام وكذلك على حالتك المزاجية ونشاطك خلال اليوم، وعلى الرغم من أنها عادات بسيطة قد يراها البعض أنها عادية إلا أن تأثيرها على المدى البعيد يؤثر على الصحة العامة، فيما يلي ستكشف ليكي ستات دوت كوم عن مجموعة من العادات الصباحية الخاظئة التي قد تقومين بها في يومك ولا تدركين تأثيرها السلبي عليكي.

أبرز العادات الصباحية الخاطئة

تناول القهوة

إذا كنتي واحدة من الشخصيات التي لا تستطيع مغادرة المنزل دون تناول فنجان من القهوة، عليكي التوقف عن هذه العادات فوراً، لكن كثير من الدراسات الطبية التي اختبرت مجموعة من الأشخاص اللذين يتناولون القهوة صباحاً، أثبتت أن هذا التصرف واحد من العادات الصباحية الخاطئة ، فعلى الرغم من دور القهوة الرائع لتحسين الذهن واستعادة النشاط إلى أن تناولها قبل الساعة 10 صباحاً يعمل على إفراز هرمون التعب والإرهاق.

تناول القهوة صباحا

عدم شرب الماء

واحدة من العادات الصباحية الخاطئة هي تجاهل شرب الماء والاتجاه فوراً لشرب القهوة أو الشاي الأخضر أو العصائر الطازجة، مما يؤثر على صحة الجسم ويحرمه من الفوائد التي تقدمها كوب الماء على الريق.

فطور غير صحي

أثناء تحضيرك لوجبة الفطار احذري أن تكون هذه الوجبة مليئة بالكربوهيدرات والدهون الغير صحية، لأنها ستؤثر على نسبة السكر الموجودة في الدم وتؤثر على الحالة المزاجية، فعلى الرغم من أن هذا النوع من الأطعمة يحسن الحالة المزاجية ويجعلنا نشعر بالسعادة إلا أنه هذا الطعام يعتبر من ضمن العادات الصباحية الخاطئة.

العادات الخاطئة في الصباح

الغفوات

من أكثر العادات الصباحية الخاطئة التى نمارسها جميعاً هى عدم الاستيقاظ من النوم إلا بعد استنفاذ عدد الغفوات التي تم تحديدها على منبه الموبايل، فبذلك تكون بداية اليوم غير صحيحة وتؤدى إلى الشعور بالكسل والخمول المستمر، بالإضافة لذلك ستصل إلى عملك في وقت متأخر مما سيعكر صفو مزاجك، لذلك استيقظ في موعدك على الفور.

ترتيب السرير

بالتأكيد ترتيب السرير واحدة الخطوات اللازم إتمامها قبل مغادرة المنزل، لكن عليكي تجب ترتيب السرير قبل فتح الشباك وتهوية الغرفة، لأن ذلك قد يعرضك لكمية كبيرة من البكتيريا والغبار، التي امتلأ به السرير خلال نومك، لذلك عليك أن تتركه فترة، لكي يزيل هواء الغرفة قدرًا كبيرًا منها.

العادات الخاطئة في الصباح

تصفح الانترنت والإطلاع على الأخبار

من الأفضل عدم تصفح الانترنت ومراجعة الأخبار اليومية قبل الخروج من المنزل، فمن الممكن أن تشكل هذه الأخبار إذا كانت سلبية على حالتك المزاجية، وتؤثر على يومك بشكل سىء، ولذلك يمكنك تأجيل تصفح الأخبارك والإيميل الخاص بكي بعد وصولك العمل.

الاستيقاظ في مكان مظلم

الاستيقاظ في مكان لا تدخله ضوء الشمس سيجعلك غير قادرة على النهوض لبدء يومك بنشاط وحيوية، لذلك عليكي ترك ستائر الشرفة مفتوحة حتى تستيقظي في جو مثالي.

العادات الصباحية الخاطئة

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات