العلاقة الحميمة تتأثر سلبًا بمرض السكري

العلاقة الحميمة تتأثر سلبًا بمرض السكري

جميعنا لا يدرك حجم معاناة مريض السكري، وتأثيره السلبي على صحته، واضطرابه النفسي والضغط العصبي، وكشف مؤخرًا عن تأثير مرض السكري سلبيًا على العلاقة الحميمة، وتسببه في العجز الجنسي وتأخر النشوة.

 

يعرض موقع "ستات.كوم"، تأثير مرض السكري السلبي على العلاقة الحميمة.

 العلاقة الحميمة

تأثير مرض السكري على العلاقة الحميمة

 

حال عدم التزامك بالعلاج والوقاية من مرض السكري، فإنه يؤدي إلى إصابة أوعيته الدموية وأعصابه وهرموناته بالضرر البالغ بالإضافة إلى نفسيته التي تتأثر سلبا لأن أي اضطراب نفسي أو ضغط عصبي أو عضوي قد يؤثر على مقدرة الرجل الجنسية.

 

تعاني معظم السيدات المصابة بمرض السكري، من حدوث الالتهابات المهبلية، حيث تحدث نتيجة اختلال التوازن البكتيري الموجود في المهبل ومن الممكن أيضا الاصابة بعدوى الخميرة المهبلية.

 

كما تصيب مشكلة الالتهابات المهبلية، بالحكة، وتجعل ممارسة الجنس أكثر ألما، ولكن ليست هذه المشكلة الوحيدة التى تعاني منها السيدات ، بل أشارت الدراسات مؤخرا أن السيدات أيضا يعانين من ضعف الوصول للذورة الجنسية.

 العلاقة الحميمة

انخفاض السكري

 

قد يحدث أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، انخفاض في نسبة السكري الناتج عن المجهود البدني المبذول، لتجنب حدوث انخفاض لنسبة السكري يفضل التحدث مع شريك الحياة بشأن الإصابة بمرض السكري.

 

كما أن انخفاض نسبة السكري في الدم، تؤدي لحدوث مشاكل ضعف الانتصاب، وتؤدي لحدوث تأخير القذف، وعدم الوصول للنشوة الجنسية.

 العلاقة الحميمة

العجز الجنسي  للرجال

 

يسبب مرض السكري عند الرجال، العجز الجنسي، وضعف انتصاب العضو الذكري ، حيث يُعرف بأنه حالة من العجز عن الحصول أو المحافظة على الانتصاب اللازم للقيام بالعملية الجنسية.

 العلاقة الحميمة

نصائح للوقاية من العجز الجنسي

 

احرصي عزيزتي، على ضبط مستوى  مرض السكري و التأكد من خلو الجسم من أية أمراض أخرى لأن بعض طرق علاج الضعف الجنسي مثل استخدام عقار الفياجرا قد تتسبب في مشاكل للقلب.

 

هناك بعض المرضى قد لا يستجيبون للعلاج التقليدي و في هذه الحالة قد يضطر الطبيب إلى استخدام الحقن الموضعي للقضيب أو إجراء جراحة علاجية

يجب الابتعاد عن التدخين و تناول الكحوليات و تعاطي المخدرات لأنها تؤدي إلى زيادة نسبة الإصابة بالضعف الجنسي.

احرصي عزيزتي، على الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي و إضافة الخضراوات والفواكه والزيوت النباتيه إليه وينصح بالابتعاد عن تناول المقليات وتناول المشويات والأغذية المسلوقة.

 

ويجب الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على اللياقة البدنية.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;