العناية بالبشرة المختلطة - طرق الحفاظ على البشرة المختلطة وقناع مفيد للبشرة

العناية بالبشرة المختلطة - طرق الحفاظ على البشرة المختلطة وقناع مفيد للبشرة

العناية بالبشرة المختلطة هدف كل فتاه تعرفي على الطريقة مع موقع ستات، و يعد تحديد نوع البشرة هي أهم خطوة لمعرفة الطريقة الصحيحة للاعتناء بها، و لذلك في البداية علينا معرفة أنواع البشرة وهي العادية، الدهنية، الجافة بالإضافة إلى المختلطة و التي تعد أكثرهم شيوعاً، ولكنها أصعبهم في العناية بها، حيث أنها تجمع صفات البشرة الدهنية و الجافة في الوقت نفسه. لذا سنعرض هنا أبرز المعلومات المتعلقة بالبشرة المختلطة من حيث الأسباب و العلاج و أيضا طرق العناية و الحفاظ عليها. نتيجة بحث الصور عن العناية بالبشرة المختلطة

كيفية العناية بالبشرة المختلطة:

تنظيف الوجه مرة يومياً بواسطة الغسول الخاص بالبشرة المختلطة. القيام بتقشير البشرة مرة أسبوعيا. استعمال مرطب للبشرة المختلطة مرة صباحا ومرة مساءا. استعمال مقشرات طبيعية للبشرة المختلطة تم تحضيرها في المنزل فهو حل أمثل لإزالة جميع الخلايا الميتة و أيضا منع انسداد المسامات. و أيضا إن معظم الوصفات المنزلية للتقشير يدخل بها سكر بني حيث أنه ألطف على الوجه من الأبيض، و من المفيد استخدام الزيوت الطبيعية لما لها من أثر لطيف ومهم على بشرتنا في جميع ماسكات التقشير مثل زيت اللافندر و زيت الشاي.  

العناية بالبشرة المختلطة وتعريف البشرة المختلطة وشرحها:

هي خليط بين البشرة الدهنية و البشرة الجافة، و تتميز باتساع مسامها عند الجبهة و الأنف و الذقن و تتسم بلمعانها، و منطقة العينين فيها تكون معرضة للخطوط و العيوب و التجاعيد، و لذلك فإنها تحتاج رعاية فائقة و مختلفة.

و للبشرة المختلطة أنواع وهم:

أولا: المختلطة الدهنية:

يمكننا معرفة أن نوع بشرتنا هو مختلطة دهنية من خلال غسل الوجه ثم الانتظار لنصف ساعة ثم وضع منديل على الوجه لـ30 ثانية، إن وجدت المنديل مبتلا أو عليه بقع فإن هذا يعني أن البشرة مختلطة دهنية.

ثانيا: المختلطة الجافة:

يمكننا معرفتها من خلال غسل الوجه في الصباح ثم الانتظار لنصف ساعة ثم وضع أي منديل على البشرة لـ30 ثانية فإن وجدتي البشرة تعاني من الاحمرار و هناك مناطق بها جفاف مثل الذقن و أحيانا ستكون هناك علامات جفاف على الخدين أو الوجنتين. صورة ذات صلة

العناية بالبشرة المختلطة والعوامل المسببة للبشرة المختلطة:

هناك العديد من العوامل التي تساهم في أن تكون البشرة مختلطة، ولكن في الأغلب تكون العوامل وراثية،  وأحيانا تساعد منتجات البشرة أن تحدث هذه المشكلة أو أن تتفاقم و لذلك يجب أن نتأنى قبل استخدام المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة المختلطة و أن نتأكد أنها مناسبة للبشرة.

العناية بالبشرة المختلطة وقناع مفيد للبشرة المختلطة:

ماسك الموز و البابايا: قومي بخلط حبة موز ونصف حبة البابايا و جزرتين و كوب عسل أبيض في الخلاط. قومي بمزج المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة سميكة و ضعي هذه العجينة على بشرتك لـ20 دقيقة و قومي بشطفه بالماء الفاتر.

طريقة علاج للبشرة المختلطة:

عن طريق تغيير أسلوب حياتنا و بعض سلوكياتنا اليومية مثل: يجب ترطيب البشرة خارجيا وداخليا، من الخارج عن طريق استعمال منتجات طبية مناسبة و خلطات طبيعية ومن الداخل من خلال أن نحرص على تناول الأطعمة الصحية و شرب الكمية المناسبة من الماء و تناول الخضروات بشكل يومي لما لها من تأثير على ترطيب البشرة. الحرص على تجنب المنظفات الكيماوية القاسية على البشرة كالتي تحتوي على الكحول و الصابون والكبريتات و التي تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. ممارسة الرياضة يوميا، حيث تساعدنا على ضخ الدم و تنشيط الدورة الدموية و بذلك تمد البشرة بالعناصر الغذائية. الحد من التوتر و الإجهاد و الضغط فإنهم يؤثرون بشكل سلبي قوي على البشرة، لذا فيمكننا ممارسة اليوجا. محاولة تجنب كل المنتجات التي تساعد في انسداد المسام، و الامتناع عن النوم بدون إزالة المكياج. لابد من الحرص على اختيار منتجات خالية من العطور، حيث أن البشرة حينها ستتعرض للجفاف والتهيج. يجب علينا حماية البشرة من الأشعة الضارة فوق البنفسجية، وأن نرتدي القبعات هي أفضل حل بعد استعمال كريم الحماية من الشمس المناسب.  

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;