5 نصائح لـ العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر

5 نصائح لـ العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٢ مارس ٢٠١٩

العناية بالبشرة من أهم الأمور التي يجب عليكي الاهتمام بها بعد إجراء جلسة إزالة الشعر بالليزر، ولكن تعريض البشرة لجهاز الليزر ولفترة طويلة يحتاج إلى عناية تامة بالبشرة من خلال اتباع بعض الطرق، لاستعادة حيوية البشرة وعلاج كافة الأضرار التي قد لحقت بها بعد التعرض لليزر، ويقدم لك ستات دوت كوم بعص النصائح التي يجب عليكي القيام بها بعد الخضوع لإزالة الشعر بالليزر لتفادي أي مضاعفات قد تلحق بالبشرة، وهي:

1- وضع واقي شمسي

تجنبي في الأيام الأولى بعد التعرض لليزر الخروج من المنزل في فترة الظهيرة، ولا تخرجي من المنزل في تلك الفترة إلا بعد وضع واقي الشمس.

حيث أن تعرض المناطق التي خضعت لليزر للشمس قد يؤدي إلى اسمرارها، والإصابة بحساسية بها، لذلك قومي بوضع الواقي على الأجزاء المعرضة للشمس، وينصح بعدم ارتداء الملابس المكشوفة في تلك الفترة.

2- تنظيف البشرة

البشرة

في تلك الفترة تجنبي استخدام أي مقشر للبشرة لمدة ثلاثة أيام على الأقل، أو استخدام منظفات تحتوي على مواد كيميائية، لأنها ممكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد والالتهابات، كما أنها تؤدي إلى إبطاء مفعول جلسة الليزر، وتأخر ظهور نتائجها.

احرصي على تنظيف البشرة باستخدام المنظفات الطبيعية مثل صابونة الغار، والتي تحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية، والعسل بوضعه فترة من الوقت على الجلد ثم غسله بالماء البارد.

3- ترطيب البشرة

البشرة

احرصي على ترطيب بشرتك بعد إزالة الشعر بالليزر باستخدام المرطبات الطبية التي يوصي بها الطبيب، أو المرطبات الطبيعية زيت الزيتون، والذي يعتبر مرطباً طبيعياً للبشرة، وزيت جوز الهند سريع الامتصاص.




4- عدم استخدام مزيل العرق

تجنبي استخدام مزيل العرق مباشرة على البشرة خلال تلك الفترة، وخصوصاً إذا خضعتي لإزالة الشعر بالليزر في منطقة تحت الإبطين.

ويمكنك استخدام مزيل العرق بعد 3 أيام من جلسة الليزر، حيث أن مزيل العرق قد يسبب تهيج الجلد، والإصابة بالتهابات.

5- تجنبي استخدام المكياج

إذا قومتي بإزالة الشعر من الوجه بالليزر تجنبي استخدام المكياج لمدة يومين على الأقل، حتى لا يؤدي إلى إصابة البشرة بالحساسية والالتهابات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة