8 نصائح لـ العناية بالشعر في الصيف

8 نصائح لـ العناية بالشعر في الصيف

آخر تحديث : الجمعة ٢٣ أبريل ٢٠١٩

العناية بالشعر في الصيف أمر ضروري، حيث أن فصل الصيف ليس من الفصول المفضلة للشعر، حيث يتعرض الشعر في فصل الصيف إلى الجفاف والتلف، بسبب أشعة الشمس وزيادة التعرق، حيث يسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس لساعات طويلة في فصل الصيف في تحلل البروتين الموجود في الشعر، وهو ما يؤدي إلى فقدان الشعر إلى نعومته وحيويته، ويجعله شعراً غير صحياً وباهتاً، وشعرك في فصل الصيف يحتاج منك اهتمام وعناية خاصة، لذلك يقدم لك ستات دوت كوم مجموعة من الأمور التي ينبغي عليكي القيام بها، حتى تتمتعي بشعر صحي طوال فصل الصيف، ومن هذه الأمور:

طرق العناية بالشعر في فصل الصيف

1- غسل الشعر بالماء البارد

العناية بالشعر

احرصى على غسل الشعر بالماء البارد طوال فصل الصيف بدل من الماء الساخن، لأن ذلك يجنب الشعر التعرض للتلف.

حيث أن غسل الشعر بالماء الساخن يتسبب في جفافه وضعفه، ويفقده الرطوبة، فضلاً عن أنه يؤدي إلى تساقطه بكثافة.

2- غسل الشعر على فترات متباعدة

هناك اعتقاد عند كثير من الفتيات أن غسل الشعر يومياً يخلصه من بقايا الأتربة، وآثار التعرق العالقة به، وهذا اعتقاد خاطئ، حيث أن غسل الشعر يومياً يضعفه، ويجعله يفقد بريقه ولمعانه.

ويرجع ذلك إلى أن غسل الشعر بصفة مستمرة يجرده من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، والتي تمنحه البريق واللمعان، وتحميه من التعرض للتساقط والتقصف.

ومن الأفضل أن تقومي بغسل شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر، مع عمل حمام زيت للشعر مرة واحدة في الأسبوع.

3- الترطيب

العناية بالشعر

احرصي على ترطيب شعرك في الصيف باستخدام الكريمات المرطبة بشكل منتظم، وخاصة في الأيام التي ترتفع بها درجات الحرارة بشكل كبير.

حيث أن كريم ترطيب الشعر يجنب تعرض الشعر للجفاف، كما أنه يحافظ على نعومة الشعر وحيويته، ويجعله شعراً صحياً، واحرصي على اختيار كريمات الترطيب الغنية بالزيت الطبيعية كزيت الجوجوبا، وزيت الأركان المغربي.

4- واقي الشمس

قبل الخروج من المنزل قومي بدهان الشعر بواقي الشمس، حيث أن واقي الشمس يقف حاجزاً يمنع تغلغل أشعة الشمس الضارة إلى الشعر، وبالتالي يحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس، وخاصة في فترات ذروتها، والتي تتراوح بين الـ 10 صباحاً، وحتى الثالثة عصراً.

5- قللي من استخدام الشامبو

قومي بتقليل استخدام الشامبو أثناء الاستحمام طوال فصل الصيف، واكتفي باستخدام البلسم فقط في بعض المرات التي تغسلين فيها شعرك.

حيث أن الشامبو يفقد الشعر رطوبته وحيويته، فهو يقوم بتجريده من الزيوت الطبيعية التي يفرزها، مما يجعل الشعر باهتاً.

6- حماية الشعر عند السباحة

العناية بالشعر

قومي بحماية شعرك أثناء السباحة وذلك من خلال وضع طبقة خفيفة على الشعر المبلل قبل السباحة، وتركها عليه حتى الانتهاء من السباحة.

ويفضل أن يكون الشعر مبللاً قبل السباحة، حيث أن الشعر المبلل هو الأقل امتصاصاً للكلور الموجودة في حمامات السباحة أو الأملاح بالنسبة للبحار.

بعد السباحة قومي بغسل الشعر بالشامبو، لإزالة أي بقايا للكلور أو الأملاح من الشعر.

7- ابتعدي عن أدوات التصفيف الحرارية

ابتعدي عن استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية مثل السيشوار أو المكواة طوال فصل الصيف، حيث أنها تسبب في زيادة جفاف الشعر وتعرضه للتلف.

وإذا كنتي في حاجة إلى استخدامها بشكل ضروري، قومي بوضع طبقة خفيفة من البلسم على الشعر قبل تعريض الشعر لتلك الأدوات.

8- قص الأطراف التالفة

العناية بالشعر

قومي بقص أطراف الشعر التالفة بصفة مستمرة أثناء فصل الصيف، وخاصة إذا كان شعرك مجعد، ويفضل طوال الصيف أن تقومي برفع الشعر وخاصة في النهار، لتقليل أجزاء الشعر المعرضة لأشعة الشمس قدر الإمكان.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات