كيفية العناية بالشفايف

كيفية العناية بالشفايف

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر العناية بالشفايف من الأمور المهة لتبدو السيدة بمظهر أجمل، ولأن الشفايف من أبرز علامات الجمال وقد تتعرض للعديد من المشاكل مثل بقية أعضاء الجسم ويؤدى ذلك إلى الظهور بشكل غير لائق، ومن مشاكل الشفايف الحبوب السوداء على الجانبين والقروح وحدوث التشققات بها ومن الممكن أن ينزل الدم منها الأمر الذي يجعل الانسان غير قادر على تناول الطعام.

وتحتاج الشفايف إلى روتين معين للحفاظ على اللون الوردي وجعلها ناعمة ومنع التقشير لأنها سر من أسرار جمال الشخص وعندما تكون الشفايف وردية والأسنان بيضاء فتكون الابتسامة رائعة ومختلفة ونشير في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم طرق العناية بالشفايف.

العناية بالشفايفشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طرق العناية بالشفايف

  • الحرص على تناول الماء بكميات كبيرة خلال اليوم لانها تعمل على ترطيب الشفايف وتجنب حدوث الجفاف بها.
  • الابتعاد عن التدخين بشراهة لانه يتسبب في تشقق الشفايف وجعلها تبدو باللون الأسود.
  • الحرص على ازالة بواقي الماكياج من على الشفايف والوجه حتى تكون أكثر صحة وترطيبًا.
  • العمل على تمرير اللسان من فترة لأخرى على الشفايف لأنه يحتوي على الانزيمات التي تعمل على تغذيتها.
  • ومن طرق العناية بالشفايف الامتناع عن لعق الشفايف حتى لايحدث لها جفاف.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة خاصة الأشعة فوق البنفسجية لأنها تؤذي الشفايف وتتسب في اسمرارها وجفافها وإذا كان من الضروري التعرض للشمس فمن الأفضل وضع مجموعة من الكريمات المرطبة.
  • الامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل الرديئة أو وضع أقلام الروج على الشفايف من أنواع غير معروفة لأنها تتسبب في الجفاف وظهورها بمظهر سئ.

العناية بالشفايف

  • الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي المتوازن لاضفاء الصحة والقوة واللمعان عليها.
  • استخدام أحمر الشفايف من الانواع الموثوق بها لترطيبها وتغذيتها واعطائها لونًا ورديًا.
  • استخدام كريمات التقشير بعد استشارة الطبيب حيث انها تعمل على الحفاظ على صحة الشفايف.
  • تقشير الشفايف باستمرار باستخدام فرشاة الأسنان للتخلص من خلايا الجلد الميت ويكون التدليك بحركات دائرية للحصول على شفايف ناعمة ووردية.
  • استخدام مرطبات الشفايف مثل زيت الزيتون أو زبدة الكاكاو أو الفازلين للتخلص من الجفاف وتقشير الشفايف.
  • العمل على تدليك الشفايف باستمرار لانه يساعد على تنشيط الدورة الدموية من خلال التدليك بعجينة من اللوز وعصير الليمون.

وصفات طبيعية لتفتيح الشفايف

  1. ماء الورد، من أهم الأشياء للحصول على بشرة وردية حيث يجب غسل الشفايف بماء بادر قبل النوم للتخلص من الأتربة العالقة ثم وضع ماء الورد لمنحها النضارة والنعومة والحيوية.
  2. الكركم واللبن، من الوصفات الفعالة في العناية بالشفايف والتخلص من جفافها ومنحها اللون الوردي وذلك من خلال اضافة الكركم إلى اللبن حتي يتم الحصول على عجينة ويتم تدليك الشفايف بها لمدة خمس دقائق مع الحرص على تكرار الوصفة بشكل يومي لملاحظة أنها أصبحت تميل للون الأحمر.
  3. البطاطس المسلوقة، تساعد على التخلص من البقع الداكنة من خلال فرك الشفايف بقطع البطاطس المسلوقة فهي تحتوي على مجموعة من الانزيمات التي تعمل على تقشيرها وبالتالي الحصول على مظهر وردي.
  4. خليط زيت الزيتون والسكر، يساعد على التخلص من اللون الداكن الذي يصيب الشفايف وذلك من خلال وضع زيت الزيتون على الشفايف حتى تتشربه ثم وضع السكر حتى يلتصق بالزيت وتقوم الشفايف بتشربه ويجب الحرص على القيام بهذه الوصفة قبل النوم.

العناية بالشفايف

خلطات طبيعية للاهتمام بالشفايف

من الخلطات التي تساعد على العناية بالشفايف واعطائها مظهر جمالي ما يلي:

  1. اضافة الزبادي على بودرة الحليب ووضع المزيج على الشفايف لمدة نصف ساعة وذلك للتخلص من اسمرارها وللحصول على النتائج المرغوبة.
  2. اضافة الليمون إلى العسل للتخلص من تشققات الشفايف ومن الاسمرار حيث يتم وضع الخليط على الشفايف لمدة 10 دقائق ثم القيام بشطفها كما أن هذا الخليط يمنحها اللون الوردي ويحميها من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها.
  3. خلط الفراولة ووضعها في مكعبات الثلج بدلًا من الماء وتمرير المكعبات كل يوم في الصباح على الشفايف.
  4. وضع زيت اللوز على الشفايف وتركه لمدة 10 دقائق ثم دعكها بقطنة بها عصير الليمون وبالتالي يتم اضفاء عليها النعومة والرقة والتخلص من الاسمرار والبقع الداكنة والجفاف.
  5. خلطة الشوكولاتة وزبدة الكاكاو تساعد على التخلص من مشاكل الشفايف واعطائها اللون الوردي والحفاظ على الرطوبة بها من خلال وضع الشوكلاتة على زبدة الكاكاو واضافة كبسولات من فيتامين بي وتقليب الخليط جيدًا ووضعه على الشفايف لمدة 15 دقيقة ثم غسلها باالماء الدافئ.
  6. خلطة الرمان التي تعمل كمقشر طبيعي للشفايف ويساعد على اعطائها اللون الوردي الجذاب وتفتيح لونها حيث يتم طحن الرمان ووضع كريمة الحليب للحصول على عجينة متماسكة ووضعها على الشفايف لمدة 15 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ.
  7. خلطة زبدة الكاكاو بالبابونج حيث يتم اضافة زيت البابونج إلى زبدة الكاكاو وملعقة من شمع العسل ووضع الخليط في وعاء حتى يبرد ووضعه على الشفايف، ويساعد هذا الخليط على حماية الشفايف من الجفاف ومن الاصابة بالتجاعيد كما أنه يحميها من الاصابة بالتشققات وتوفير الحماية لها وترطيب البشرة.

العناية بالشفايف

أسباب سواد الشفايف

  1. التدخين من أهم أسباب سواد الشفايف بالاضافة الى انها تسبب ظهور التجاعيد عليها وحدوث الجفاف كما أن التبغ يسبب اسمرارها وظهورها بمظهر غير لائق.
  2. الافراط في تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل الشاي والقهوة، وذلك لانهما يعملان على اكساب الشفايف اللون الداكن ويجب الحرص على التقليل من هذه المشروبات وتناول كمية كبيرة من الماء.
  3. عدم تناول الماء بكميات كبيرة مما يؤدي إلى جفاف الشفتين وحدوث تغير في لونهما إلى اللون القاتم كما أن لعق الشفايف بصورة مستمرة من أسباب الجفاف والاسمرار أيضًا.
  4. التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط يتسبب في تكوين البقع الداكنة على الشفايف وتبدو بلون أغمق.
  5. التغير في الهرمونات يسبب اسمرار الشفايف مثل هرمونات الحمل أو ارتفاع هرمون الاستروجين كما أن تناول بعض العقاقير من الممكن ان يتسبب في جعل الشفايف تبدو بلون داكن.
  6. استخدام منتجات للشفايف تسبب لها الحساسية أو استخدام منتجات رديئة أو انتهت صلاحيتها يؤدي إلى الاضرار بها وظهورها باللون الداكن وظهور الكلف والبقع عليها.
  7. أقراص منع الحمل تتسبب في جعل الشفايف تميل للون الداكن بسبب تغير مستوى الهرمونات في الجسم وعند التوقف عن هذه الأقراص تعود الشفايف إلى لونها الوردي الطبيعي الجذاب.
  8. المواد المعطرة والصبغة في أحمر الشفايف ربما تسبب الحساسية وبالتالي حدوث اسمرار الشفايف لذلك لابد من الابتعاد عن هذه المستحضرات.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة