كيفية العناية بالشفايف المتشققة

كيفية العناية بالشفايف المتشققة

آخر تحديث : الإثنين ١٨ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

العناية بالشفايف المتشققة من أهم الأمور التي تعتني بها كل امرأة، فهي تعتبر رمز للجمال والأنوثة، وهي من اكثر المناطق الحساسة في جسم الإنسان، والأكثر عرضة لعوامل البيئة الخارجية التي تؤثر عليها سريعا، والعناية بالشفايف المتشققة ينبغى أن يزداد خلال جميع مواسم الطقس، فكل موسم، كما أنه من العادات السيئة التي تقوم بها أغلب الفتيات هو تقشير الطبقة الخارجية من الشفاه، ولكن هذه الخطوة تسيئ لمظهر شفتيك، وقد تسبب الجروح والنزيف، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على أفضل طرق العناية بالشفايف المتشققة، وما هي الأسباب التي تؤدي إلى تشقق الشفايف حتى تتجنبيها.

العناية بالشفايف المتشققة

العناية بالشفايف المتشققة

بشرة الشفاه رقيقة جدا وخالية من الغدد الدهنية والعرقية، لهذا يسهل جفافها، وحتى تتجنبي تشقق الشفاه عليكي استخدام الخلطات والوصفات الطبيعية، ومنها ما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • زيت الزيتون

من المرطبات الطبيعية لـ العناية بالشفايف المتشققة ذات فاعلية على البشرة، فالأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون تعمل على علاج جفاف الشفاه وتشققاتها، مما يساعد على نعومتها وسلاستها، فيمكنك استخدام زيت الزيتون بشكل مباشر على الشفاه مرتين خلال اليوم، حتى تحصل على أفضل النتائج.

  • تقشيره الشفاه

من الخطوات الهامة التي تعمل على العناية بالشفاه والبشرة، كما تخلص الشفاه من القشور المتراكمة عليها، وكبقات الجلد الميت، مما يجعلك تستعيدين اللون الطبيعي للشفاه ونعومتها، ويجب ان تواظبي على القيام بها مرة أسبوعيا على الأقل.

يمكنك استخدام مقشر السكر الطبيعي للحفاظ على شفتيكي، اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر البني مع بضع قطرات من زيت الزيتون، ثم ضيفي نصف ملعقة صغيرة من العسل واخلطيهم جيدا، واتركي الخلط جانبا لمدة 5 دقائق، حتى يصبح السكر أنعم وسهل الاستخدام، ضعي الخليط على الشفاه لتقشيرها برفق بإستخدام فرشاة أسنان بشعيرات ناعمة جدا، ودلكي بها بشرة الشفاه في حركات دائرية لثوان ثم اغسليها، وبعد ذلك احرصي على استخدام مرطب الشفاه.

  • زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند

زيت شجرة الشاي يساعد في تسريع عملية العناية بالشفايف المتشققة والجافة، أما زيت جوز الهند فهو من أفضل المرطبات الطبيعية التي تحتوي على الاحماض الدهنية الصحية لجعل الشفاه ناعمة وجميلة.

اخلطي كمية من زيت جوز الهند، وقطرة إلى قطرتين من زيت شجرة الشاي، اخلطي المكونات مع بعضها البعض، وضعيه على الشفاه واتركيها، ومن الأفضل أن تضعيها في الليل وتتركيها حتى صباح اليوم التالي، وتكرر هذه العملية من مرتين إلى 3 مرات خلال اليوم.

العناية بالشفايف المتشققة

  • الحليب وبتلات الورد

الحليب يحتوي على الفيتامينات والمعادن والدهون التي ترطب الشفاه، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت للشفاه، أما بتلات الورد تحتوي على خصائص تساعد على تغذية البشرة فهي تحتوي على فيتامين E، كما أنها تحافظ على اللون الطبيعي للشفاه.

احضري 5 أو 6 بتلات ورد، وربع كوب من الحليب الخام، وانقعي بتلات الورد في الحليب لمدة من 2 إلى 3 ساعات، ثم اهرسي بتلات الورد بلطف في الحليب للحصول على عجينة، وضعي العجينة على الشفاه واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد، وكرري الخلطة يوميا لمدة أسبوع.

  • الفازلين والعسل الطبيعي

العسل من المواد الطبيعية المعروفة بأنها مضادة للبكتريا، وهو من أفضل العناصر الطبيعية لـ العناية بالشفايف المتشققة ، والفازلين هو من المواد الشائع استخدامها في تغذية وحماية البشرة من الجفاف، ستحصلين على علاج فعال للتخلص من تشققات الشفاه.

ضعي كمية مناسبة من العسل على شفتيك ثم غطي الشفاه بطبقة من الفازلين، واتركيها لمدة من10 إلى 15 دقيقة، فهذا يساعد على سرعة امتصاص العسل داخل الشفاه وترطيبها، وطبقة الفازلين تعمل على ترطيب إضافي ومنه العسل من الجفاف، ثم قومي بإزالة العسل والفازلين بقطعة نظيفة من القماش، وكرري العملية يوميا لمدة أسبوع حتى تحصلي على أفضل النتائج السريعة.

علاج تشقق الشفاه الدائم

عليكي دائما الحفاظ على الشفاه رطبة وناعمة، وتعملي على حمايتها من عوامل البيئة الخارجية التي تعمل على جفافها وتشققها، فيما يلي نقدم لكي بعض الخطوات التي تفيدك في علاج دائم للشفايف من التشقق والجفاف، وهي ما يلي:

  1. لا تستخدمي سلع شديدة خاصة التي تحتوي على كحول أو صابون حتى لا تجف شفتيك أكثر.
  2. استخدمي الزيوت الطبيعية، فهي تعتبر نافعة للغاية في ترطيب الجلد والشفاه عموما، ولكن استخدامها كعلاج طبيعي لانها تتضمن على العديد من الفيتامينات الهامة أو المواد المعدنية المهمة التي تساعد على تجديد خلايا الجلد.
  3. استعملي بعض الوصفات المنزلية التي تعمل على علاج تشقق الشفاه بشكل دائم، مثل خلط السكر مع زيت الزيتون وفرك شفتيكي به بلطف باستخدام فرشاة أسنان ناعمة للتخلص منه.
  4. تخلصي من الجلد الميت فوق الشفاه باستخدام المرطب ايضا بعد كل عملية تقشير، ويجب أن تحرصي على عملية تقشير الشفاه على الاقل مرة كل أسبوع.

العناية بالشفايف المتشققة

نصائح للعناية بالشفايف

هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لـ العناية بالشفايف المتشققة ، فالابتسامة سر من اسرار الجمل، وهذا يتطلب القيام بعد أشياء للاهتمام بجمال الشفايف وجعلها وردية اللون، وفيما يلي نقدم لكي مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك في الحفاظ على صحة الشفايف وجعلها وردية اللون، وهي:

  1. احرصي على استخدام مرطب الشفاه، فهو من المستحضرات التي يجب ألا تخلو منها حقيبتك حتى تحصلين على شفاه رطبة ومظهرها صحي، فاحرصي على دهن شفتيك بالمرطب مرتين يوميا على الاقل، إحداهما بالنهار والأخرى بالليل قبل النوم، ومن المرطبات الطبيعية التي يمكنك استخدامها، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زبدة الكاكاو، زبدة الشيا.
  2. احرصي على تناول المياه خلال يومك بما لا يقل عن 10 أكواب يوميا، فالماء جزء اساسي من روتين العناية بجمالك، فهو يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم، ونقص الماء يتسبب في تشققات الشفاه وجفافها.
  3. تجنبي كثرة التدخين فهو يؤدي إلى تشقق وجفاف الشفاه.
  4. احرصي على تقشير الشفايف باستخدام فرشاة الأسنان، وذلك من خلال تدليك الشفايف بحركات دائرية بهدف إزالة الجلد الميت.
  5. احرصي على إزالة الماكياج قبل النوم، وخاصة الروج، فهو يعمل على تشقق الشفاه، واستخدمي الزيوت الطبيعية في إزالته.
  6. احرصي على استخدام واق الشمس من أجل حماية الشفاه من الآثار الضارة لها.
  7. تجنبي المبالغة في تحديد الشفاه، فاستخدام قلم التحديد لتكبير مظهر شفتيك لم يعد من الحيل التجميلية العصرية، وفي بعض الاوقات يحرم شفتيك من أن تبدو جذابة.

العناية بالشفايف المتشققة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة