العناية بالوجه قبل النوم : طرق ونصائح مهمة

العناية بالوجه قبل النوم : طرق ونصائح مهمة

تعتبر العناية بالوجه قبل النوم هي أحد أسرار البشرة المتميزة والتي تشبه إطلالة النجوم، فهي من الخطوات الهامة للحفاظ على وجهك جميلا ومشرقا ومع ذلك فإن الكثير من السيدات يهملن العناية بالوجه قبل النوم وبعضهن يكتفين بوضع كريم خفيف للبشرة فقط بدون أي خطوات أخرى، ولكن في الحقيقة فإن روتين العناية الليلي بالبشرة ينبغي أن يكون متكاملا حتى تحصلي على البشرة المشرقة التي ترغبين بها وإطلالة تشبه إطلالات نجمات السينما، وطرق العناية ببشرة وجهك ورقبتك في المساء وقبل النوم هي طرق بسيطة للغاية لن تكلفك مجهودا كبيرا ولن ولن تتطلب منك سوى خمس دقائق أضافية فقط للتمتع ببشرة رائعة، تابعينا في هذا المقال على ستات دوت كوم لتعرفي أهم طرق العناية بالبشرة ليلا.

 العناية بالوجه قبل النوم العناية بالوجه قبل النوم

طرق العناية بالوجه قبل النوم

سنتحدث اليوم عن الروتين الليلي للعناية ببشرة الوجه والرقبة، كما سنتحدث أيضاً عن بعض الأخطاء التي تمارسينها أثناء العناية ببشرتك وخاصة في المساء، يتكون الروتين الليلي للعناية بالبشرة من غسل الوجه واستخدام تونر للبشرة وماسك لإزالة التوتر وكريم المساء.

أولا: غسل وتنظيف الوجه

معظم السيدات لا تهتم بخطوة غسل الوجه وتنظيفه في المساء اعتمادا على أنها غسلت وجهها حين عادت من العمل أو انتهت من أعمالها المنزلية، وهذا خطأ كبير، فمن الضروري قبل استخدام الكريم الليلي أن يتم تحضير البشرة وتنظيفها حتى تستقبل خلايا الجلد كريم البشرة ويصبح أكثر فاعلية، لذا فإن خطوة غسل البشرة من أهم خطوات الروتين الليلي. اختاري غسول البشرة الذي يناسب نوع بشرتك جافة كانت أو عادية أو دهنية، في حال كانت بشرتك دهنية اختاري هذا النوع من الغسول الذي يقضي على لمعان الوجه، يفضل استخدام الغسولات بالأعشاب لصاحبات البشرة الدهنية مثل غسول النيم وغسول النعناع والشاي الأخضر، فتلك المواد الطبيعية تعمل على تحكم البشرة في إفراز المواد الدهنية. أما بالنسبة للبشرة الجافة اختاري الغسولات التي تحتوي على كريم مرطب أو تحتوي على نسبة من الزيوت مثل غسول الألوفيرا وغسول اللوز بينما صاحبات البشرة العادية يناسبهم أي نوع من أنواع غسول البشرة، هناك أنواع من غسول البشرة تحتوي على حبيبات لتنظيف البشرة فهي تعمل كالصنفرة ولكنها سريعة، فقط كل ما عليك فعله هو أن توزعي الغسول جيدا ثم فركه على البشرة لمدة لا تزيد عن دقيقة ثم يغسل الوجه، هذا النوع من الغسولات أيضا موصى به ويعمل على تنظيف البشرة بعمق وقد يغنيك عن استعمال صنفرة البشرة.

ثانياً: استخدمي تونر للبشرة

يعمل تونر البشرة على إزالة الشوائب والأتربة بعمق من طبقات الجلد والتي قد لا يصل إليها الغسول، اختاري تونر البشرة الخالي من الكحول أو يمكنك استخدام ماء الورد أو مغلي قشور الليمون أو مغلي قشور البرتقال أو خليط بينهما للبشرة الدهنية، كما يمكنك استخدام حليب جوز الهند كتونر للبشرة الجافة والعادية وكذلك البشرة المختلطة. طريقة استخدام التونر ضعي القليل من التونر في طبق صغير ثم اغمسي به قطعة من القطن وصفيها ثم امسحي بها وجهك عن طريق التدليك وستجدي الشوائب ظهرت في القطنة على شكل لون أسود.

 العناية بالوجه قبل النوم العناية بالوجه قبل النوم

ثالثا: ماسك لإزالة التوتر ويساعدك على الاسترخاء

بعد التعب الشاق الذي يحدث لك خلال يومك من ذهاب إلى الجامعة أو العمل والعودة ثم ممارسة الأعمال المنزلية الشاقة تحتاجين إلى شيء يخفف من حدة التوتر ويعمل على إراحة أعصابك، وهذا ما سوف تجدينه في ماسك الخيار، فهو ماسك بسيط ويمكنك استخدامه لمدة خمس دقائق فقط يوميا. ستحتاجين عدد من شرائح الخيار، قومي بتوزيع شرائح الخيار على عينيك وجبهتك، ضعي شريحتين أيضا على وجنتيك، تلك هي المناطق الأكثر تأثرا بالتوتر والضغوط العصبية والنفسية، وبعد استخدام الخيار على تلك المناطق ستشعري بالراحة والاسترخاء إلى أبعد الحدود، جربيه فهو حقا يستحق التجربة. هناك بعض الماسكات الأخرى التي تستخدم في إزالة التوتر مثل ماسك الزبادي والنشا، وماسك شرائح الجزر وتمرير مكعب من الثلج على وجهك لعدة دقائق ووضع أي أغراض مثلجة على وجهك وتدليكه بها، ولكن الأنجح والأكثر فاعلية على الإطلاق هو ماسك الخيار، فكما يزيل التوتر، يساعدك الخيار أيضا على تغذية بشرة وجهك في المساء.

رابعا: الكريم الليلي

الكريم الليلي هو الكريم الذي يحتوي على خصائص تعمل على تغذية بشرتط طوال الليل أثناء فترة النوم، كما يحتوي أيضا على خصائص مرطبة عميقة تتغلغل داخل طبقات بشرتك حتى ترطبها بعمق فتنعمي ببشرة نضرة وجميلة في الصباح. من المفترض أن يحتوي كريم الليل على بعض العناصر التي تحتاجها بشرتك للترطيب والتغذية مثل كريمات الزبادي والخيار لجميع أنواع البشرة، وكريمات العسل لجميع أنواع البشرة أيضا، إلى جانب كريمات الجلسرين للبشرة الجافة فقط. إذا كانت بشرتك تحتوي على بعض البقع الداكنة يمكنك إضافة عصير ليمونة كاملة إلى علبة الكريم الخاص بك واستخدامه يوميا، فإن الحمضيات لا غنى عنها في كريم المساء للحصول على بشرة رائعة، كذلك إذا كنت تعالجين بشرتك من آثار حب الشباب يمكنك استخدام عصير الليمون أيضا. أما إذا كانت بشرتك فعليا تحتوي على حب الشباب ، فاستخدمي الكريمات المخصصة لعلاج حب الشباب والتي وصفها لك طبيبك، مع ضرورة اتباع الروتين اليومي بمنتجات طبية مثل غسول طبي مطهر وتونر مقاوم لحب الشباب، سيساعدك أيضا ماسك الأسبرين في التخلص من حب الشباب، حيث يمكنك إذابة قرصين من أقراص الأسبرين في القليل من الماء ووضعهم على كامل البشرة وخاصة مناطق الحبوب، سيساعدك هذا الماسكك على التخلص من حب الشباب سريعا ويمكنك استخدامه يوميا في المساء.

خامسا: العناية بمنطقة ما حول العين

منطقة ما حول العين من المناطق التي لا بد من الاهتمام بها حتى لا تتكون بها الهالات السوداء، تجنبي السهر وتجنبي تناول الكافيين في المساء حتى لا تؤثر على منطقة ما اسفل العين لديك، ضعي خليط من زيت جنين القمح وزيت اللوز الحلو ومعهم كبسولة من زيت فيتامين ه في زجاجة، وخذي منها بالقطارة يوميا وضعي منها ثلاث قطرات حول كل عين ودلكيها جيدا، لن تجدس اي آثار للهالات السوداء.

 العناية بالوجه قبل النوم العناية بالوجه قبل النوم

سادسا: العناية بالرموش

احضري زجاجة قديمة فارغة من الماسكارا وضعي بها كمية من زيت جنين القمح، استخدميها على رموشك بشكل يومي، من الممكن استخدام زيت الخروع لتكثيف الرموش ولكن استخدميه مرة واحدة فقط كل أسبوع حيث ثبت أن الاستخدام اليومي لزيت الخروع على الرموش يؤثر على العين بدرجة كبيرة.

سابعا: العناية بالشفايف

شفاهك من أهم علامات جمالك فلا ينبغي أن تكون بها قشور أو جافة، للحفاظ على ليونة شفتيك لا تنسي تناول الكثر من الماء على مدار اليوم، أما قبل النوم يمكنك وضع القليل من زيت جوز الهند أو القليل من الفازلين وتدليك الشفاه به، يمكنك ايضا استخدام زبدة الكاكاو ولكنها لن تعطيك الترطيب العميق المطلوب والدرجة التي تعطيك الترطيب المطلوب مثل زيت جوز الهند. وأخيرا إذا كان لديك أي استفسار في العناية ببشرتك اتركي لنا تعليق وسوف نجيب عليك.    

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;