طرق العنايه بالبشره في الشتاء

طرق العنايه بالبشره في الشتاء

آخر تحديث : الإثنين ١٨ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

العنايه بالبشره في الشتاء من الامور الهامة جدا التي يجب الحرص على تنفيذها، لان البشرة في فصل الشتاء تتعرض للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على نضارتها وترطيبها، نظرا لانخفاض درجات الحرارة، والعناية بالبشره في الشتاء يمكن أن يتم من خلال روتين يومي تعديه لنفسك في المنزل بإستخدام مكونات طبيعية موجودة في كل منزل، ولكنها تضمن سلامة ونضارة بشرتك، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على طرق بسيطة وسهلة يمكنك من خلالها العناية بالبشره في الشتاء ، كما نعرفك على المشاكل التي تتعرض لها بشرتك خلال فصل الشتاء حتى تحاولين تجنبها حتى لا تتضرر بشرتك.

العنايه بالبشره في الشتاء

روتين العنايه بالبشره في الشتاء

فصل الشتاء يعتبر من فصول السنة الصعبة من حيث العناية بالبشرة، فغالبا ما تكون البشرة في الشتاء باهتة ومتشققة وجافة، بما في ذلك الشفتين واليدين، ولكن هناك عدد من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها للعمل على العناية بالبشره في فصل الشتاء، فعليكي ان تخصصي لها القليل من وقتك حتى تحصلي على المظهر الجذاب والمشرق، وفيما يلي نقدم لكي روتين العناية بالبشره في الشتاء:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. مع بداية كل صباح، احرصي على استخدام غسول للوجه لا يزيل الزيوت الطبيعية من وجهك، وابحثي عن كريمات تحتوي على زيوت جيدة لا تسد المسام، مثل زيت الأفوكادو أو زيت اللوز، أو زيت زهرة الربيع، أو الزيوت المعدنية، وتجنبي استخدام منتجات تقشير قاسية قد تسبب الجفاف لبشرتك، كما يمكنك أن تستخدمي الأقنعة المرطبة فهي تمنحك إشراقة ونشاط.
  2. احرصي على ترطيب بشرتك من الداخل، وذلك من خلال شرب المياه كثيرا خلال يومك، ففي فصل الشتاء غالبا ما تتجاهلين هذه النقطة لعدم شعورك بالعطش كثيرا، لذا عليكي أن تحرصي على ألا تغفلي عن شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يوميا، واحملي معك زجاجة مياه صغيرة أثناء الخروج من المنزل، ويمكنك أيضا شرب الأعشاب الطبيعية الدافئة من مرة إلى مرتين في اليوم، مثل اليانسون والشاي الأخضر خاصة خلال فترة المساء.
  3. احرصي على الترطيب الخارجي للبشرة، وذلك من خلال اختيار كريم مرطب غني، واجعلي استخدامه عادة من عاداتك المسائية، ابدأي بترطيب وجهك بكريم ليلي ذو أساس زيتي، وفي حالة البشرة الدهنية يمكنك استخدام لوسيون مرطب لانه أخف قليلا من الكريم، ثم استخدمي كريم للحفاظ على عينيكي من المظهر المرهق والهالات السوداء، ثم ضعي القليل من الكريم المرطب الشفتين أو استخدمي مرطب لاشفاه الخاص بكي، ولا تنسي ترطيب كوعك وقدميك وكفيفك قبل النوم.
  4. في الصباح الباكر بعد استخدام غسول الوجه امسحي وجهك بقطعة ممن القطن المبللة بتونر ماء الورد حتى يسد المسام بعد غسل الوجه.
  5. الخطوة الرابعة، بعد غسل الوجه بالغسول، واستخدام التونر، ضعي قليلا من قطرات زيت الجوجوبا على يديك، وامسحي به على وجهك ورقبتك باستثماء منقطة العين، ويمكنك استخدام زيت اللوز لمنطقة العين، لأنه الزيت المناسب لهذه المنطقة الحساسة.
  6. صنفرة البشرة أو تقشير البشرة يعتبر من الخطوات الهامة التي تحافظ على البشرة خلال فصل الشتاء، يجب عليكي أن تختاري صنفرة يومية للبشرة من النوع المناسب لطبيعة بشرتك، كما أنه يجب عليكي الاهتمام بالخضوع إلى جلسة تقشير كامل لكل الجسم مرة في الأسبوع.

العنايه بالبشره في الشتاء

مشاكل البشرة في الشتاء

هناك العديد من المشاكل التي تؤدي الى العنايه بالبشره في الشتاء ، وذلك يعود إلى العديد من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف البشرة، منها استخدام التعرض لهواء التكييف الساخن واستخدام صابون يحتوي على مواد ضارة بالبشرة.

جفاف البشرة في الشتاء يحدث نتيجة لفقد الطبقات الخارجية من الجلد للماء، وعجز الرطوبة عن الانتقال من الطبقات الأكثر عمقا إلى سطح الجلد والطبقات الظاهرة، وتوجد عوامل متعددة تعمل على تشقق الجلد، مثل الشيخوخة، والالتزام برجيم قاسي، واستخدام الماء الساخن كثيرا في الاغتسال، والمكوث فيه لفترة طويلة وتركه على اليدين والوجه دون تجفيف.

وفيما يلي نرصد لكي أهم مشاكل البشرة في الشتاء وطرق علاجها:

  1. جفاف البشرة: حتى لو كانت بشرتك دهنية سوف تلاحظين إصابته ببعض الجفاف في فصل الشتاء، وهذا نتيجة الطقس البارد والجاف بالإضافة إلى قلة إفراز البشرة للزهم وعدم شرب المياه الكافي خلال يومك.
  2. تشقق الشفاه: غالبية السيدات يتعرضن لتشقق الشفاه في الشتاء، وقد يصل الأمر بهم إلى حد النزيف، وحتى تتجنبي هذه المشكلة على الاستمرار في ترطيب بشرتك وترطيب الشفاه باستخدام بلسم الشفاه، حتى لو لم تواجهي هذه المشكلة فاحرصي على استخدام بلسم الشفاه للوقاية من الاصابة بهذه المشكلة.
  3. حساسية الجلد: وهو من الأعراض الحادة التي قد تصلين إليها نتيجة استخدام منتجات جديدة للعناية بالبشرة في مناطق معينة، وتحدث هذه الطفرة عندما يتعرض الجلد لعناصر جديدة كما أن مرضى الإكزيما والصدفية سوف تتفاقم حالتهم عند جفاف البشرة في الشتاء.
  4. الحكة: وتعرف هذه الحالة بإسم حكة الشتاء، ويأتي هذا نتيجة أيام الشتاء الباردة التي تجرد الحاجز الطبيعي لبشرتك، مما يدؤي إلى جفاف بشرتك وحكها بقوة، ويمكنك تجنب هذه المشكلة تجنبي قضاء ساعات طويلة تحت الدش الساخن لان ذلك سيزيد من مشكلة جفاف الجلد، واحرصي على اختيار الملابس القطنية التي تلامس بشرتك مباشرة، وتجنبي ارتداء الملابس الصوف مباشرة على الجسم.

العنايه بالبشره في الشتاء

ترطيب البشرة في الشتاء

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك اتباعها لـ العنايه بالبشره في الشتاء ولوقاية جلدك من التعرض لأضرار برودة الشتاء، وهي:

  • احرصي على زيادة نسبة الرطوبة في هواء المنزل بنسبة لا تقل عن 40%، وذلك من خلال استخدام المكيف الداخلي مع إدخال التعديلات لزيادة نسبة الرطوبة، وإن لم تتمكني من فعل هذا يمكنك استخدام مرطب خاص لهواء الغرفة.
  • حافظي على صحتك العامة واحرصي على تلافي أي نقص في العناصر الغذائية المهمة والفعالة في الطعام ويجب أن تكون متوازنة وتحتوي على الاملاح الحيوية المتوافرة في الفاكهة الطاجة والخضروات والفيتامينات.
  • لا تتركي المياه تجف على بشرتك واحرصي على تجففيها جيدا بعد الوضوء أو بعد الاستحمام.
  • تجنبي استخدام الصابون القلوي وغسل الوجه أو الجسم بالماء الساخن شديد الحرارة.
  • استخدمي زيت الزيتون لترطيب بشرتك بشكل آمن، فهو يجنب تعرض بشرتك للجفاف في فصل الشتاء، نظرا لفوائده العديدة، مثل ترطيب البشرة، وترطيب البشرة من خلال دهنها قبل اليوم بعد خلطه بالعديد من المكونات الطبيعية، كما يستخدم في علاج الحروق حيث يحتوي على مواد مضادة لعلاج حروق البشرة والتهاباتها.

العنايه بالبشره في الشتاء


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة