مجموعات العناية بالشعر بعد البروتين ... تعرفي عليها

مجموعات العناية بالشعر بعد البروتين ... تعرفي عليها

آخر تحديث : السبت ١٠ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

العناية بالشعر بعد البروتين من الأمور الهامة التي يجب عليك الحرص عليها، وخاصة أن علاج الشعر بالبروتين من طرق العلاج المكلفة، ويعمل علاج الشعر بالبروتين على فرد الشعر وإكسابه مظهرا حريريا يمتد لفترة طويلة تمتد ما بين 6 إلى 9 أشهر إذا تمت العناية بالشعر بشكل جيد.

وسوف نتعرف معا على أفضل طرق العناية بالشعر بعد البروتين، فهيا بنا نبدأ رحلتنا سريعا.

مجموعات العناية بالشعر بعد البروتين

مجموعات العناية بالشعر بعد البروتينشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مجموعات العناية بالشعر بعد البروتين من الأمور الأساسية التي يجب عليك الالتفات لها، فلا يكفي أن تقومي بفرد الشعر بالبروتين فقط، ولكن حتى تحافظي على المكاسب التي حصلتي عليها من البروتين لابد أن توفري سبل العناية للشعر.

وحتى تضمني الحصول على نتائج مميزة من البروتين لابد أن تعتمدي على مجموعات الشعر الخالية من المواد الكيمائية والتي تحتوي على العديد من المواد التي تعمل على تغذية الشعر وتقويته.

وهناك العديد من مجموعات العناية بالشعر التي يمكنك الاعتماد عليها فيمكنك الاعتماد على شامبو جي كاي GK والذي يتميز بأنه مكون من مواد طبيعية تعمل على تقوية بوصيلات الشعر ويعمل على إكساب الشعر الحيوية واللمعان.

كما يمكنك أن تقومي باستخدام بلسم جي كاي GK والذي يعمل على ترطيب الشعر بصورة كبيرة، فهو يمتلك القدرة على ترطيب الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

كذلك يمكنك أن تقومي باستخدام شامبو ايفري ستارند Ivory Stand والذي يتميز بخلوه من مادة الصوديوم التي من الممكن أن تسبب العديد من المشاكل للشعر مثل تقصف الشعر وتساقطه، كما أنه يحتوي على زيت الأرجان المغربي والذي يعمل على تغذية الشعر وترطيبه وخاصة الشعر الجاف.

غسل الشعر بعد البروتين

العناية بالشعر بعد البروتين

يجب عليك أن تراعي العديد من الأمور عند قيامك بغسل الشعر بعد البروتين منها:

  • فمن المفضل ألا يتعرض الشعر لأي مصدر من مصادر الرطوبة خلال الأيام الأولى بعد البروتين كالنزول إلى حمامات السباحة والتعرق.
  • وعندما تقومين بغسل شعرك باستخدام الشامبو فمن المفضل أن تبتعدي عن الشامبوهات المصنعة من المواد الكيمائية وخاصة التي تحتوي على مواد مثل كبريتات الصوديوم والسلفات.
  • وعندما تقومين بوضع الشامبو على الشعر من المفضل أن تبتعدي عن فرك الشعر حتى لا تتكسر موجات الشعر، ويفضل أن تقومي بغسل الشعر باستخدام المياه المعدنية لخلوها من مادة الكلور المضرة بالشعر.
  • وأيضا لا تبالغي في غسل الشعر فيكفيك أن تقومي بغسل الشعر مرتين في الأسبوع الواحد مع العمل على تجفيف الشعر باستخدام الاستشوار ولكن مع الحرص أن تكون درجة الحرارة معتدلة.

افضل سيروم للشعر بعد البروتين

افضل سيروم للشعر بعد البروتين

وبجانب العناية بالشعر بعد البروتين هناك افضل سيروم للشعر بعد البروتين يمكنك استخدامه هو السيروم خفيف القوام الذي يحتوى على العديد من المواد المغذية للشعر.

فيمكنك الاعتماد على السيروم الذي يحتوى على الزيوت الطبيعية المغذية للشعر كزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا.

والحرص أيضا على استخدام السيروم الذي يحتوي على الفيتامينات المغذية مثل فيتامين أ وأوميجا 3، والعديد من المواد المرطبة للشعر.

وهناك أنواع سيروم كثيرة مشهورة يمكنك الاعتماد عليها فيمكنك استخدام سيروم جليس Gliss والذي يعد الخيار الأمثل للشعر بعد البروتين لاحتوائه على العديد من الزيوت الطبيعية.

ومن أنواع السيروم التي يمكنك استخدامها أيضا بعد البروتين سيروم جلوبال كيراتين Global keratin والذي يعطي الشعر لمعانا وقوة ويعمل على تغذية بوصيلات الشعر بصورة كبيرة.

هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين

هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين

هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين؟ الإجابة عن هذا السؤال بكل وضوح أنه يمكن دهن الشعر بعد البروتين ولكن تحت قيود وشروط معينة:

  • فيجب عليك عزيزتي أن تقومي باختيار الزيت المناسب الذي لا يحتوي على أي مواد كيمائية من الممكن أن تتفاعل مع البروتين وتسبب مشاكل في الشعر مثل التقصف أو التساقط.
  • فيمكنك الاستعانة بالزيوت الطبيعية التي تمتلك العديد من الفوائد للشعر ومن أفضل الزيوت التي يمكنك الاعتماد عليها زيت الأرجان. والذي يمتلك فوائد متعددة للشعر فهو يعمل على منع تساقط الشعر كما أنه يعمل على معالجة فروة الرأس من المشكلات التي لحقت بها نتيجة استخدام البروتين، ويعمل أيضا على تقوية الشعر ولمعانه ويمتلك قدرة كبيرة على إطالة الشعر في وقت قصير. وطريقة استخدام زيت الأرجان بعد البروتين سهلة جدا فكل ما عليك فعله هو وضع كمية مناسبة من الزيت على الشعر ومن ثم تقومين بتدليك فروة الرأس بها بشكل جيد ويتم ترك الزيت على الشعر لمدة تصل إلى ساعة. وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو مع الحرص على استخدام الشامبو المناسب لك كما ذكرنا سابقا.

وضع زيت جوز الهند بعد البروتين

وبالإضافة الى العناية بالشعر بعد البروتين يمكن وضع زيت جوز الهند بعد البروتين ليس أي أضرار على الإطلاق بل إن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر والتي يمكنك استخدامها بعد البروتين دون الخوف من حدوث أي مشاكل للشعر.

حيث أن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تقوية الشعر وزيادة لمعانه كما أنه يعالج العديد من المشاكل التي تصيب فروة الرأس بعد البروتين.

ويمكنك أن تقومي باستخدام زيت جوز الهند بكل سهولة عن طريق وضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على النار والقيام بتدفئتها قليلا والغرض من هذا هو تخفيف قوام الزيت قليلا.

وبعد ذلك يمكنك أن تقومي بتدليك فروة الرأس باستخدام الزيت، والحرص على أن يغطي الزيت الفروة بشكل كامل.

ويتم ترك الزيت على الشعر طوال الليل وفي الصباح يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو.

متى يغسل الشعر بعد البروتين

متى يغسل الشعر بعد البروتين؟ الحقيقة أن الإجابة عن هذا السؤال تكمن في معرفة نوع البروتين المستخدم في فرد الشعر.

فتختلف المدة من نوع بروتين للأخر ولكن غالبا لا يتم غسل الشعر بعد البروتين إلا بعد مرور ثلاثة أيام من فرد الشعر بالبروتين لضمان الحصول على أفضل النتائج وعدم تعرض الشعر للعديد من المشاكل.

وما نقصده بغسل الشعر هنا ليس استخدام الماء والشامبو فقط، ولكن من المهم في الثلاثة أيام الأولى أن تقومي بالابتعاد عن مصادر الرطوبة، وعدم تعريض الشعر لأشعة الشمس.

كذلك عليك الحرص أن تقومي بالمداومة على قص أطراف الشعر بصورة منتظمة للتخلص من الشعر التالف والأطراف المتقصفة.

كذلك من المفضل عندما تقومين بتمشيط شعرك أن تقومي باستخدام المشط أولا ومن ثم تقومي باستخدام الفرشاة للحد من تساقط الشعر.

ومن المفضل أن يتم النوم على وسادة من الحرير بعد فرد الشعر بالبروتين حتى يستطيع شعرك الاستفادة من الزيوت الطبيعية التي يفرزها.

أيضا عليك أن تقومي بالابتعاد عن المياه التي تحمل نسبة كلور فيمكنك أن تقومي بغسل شعرك باستخدام المياه المعدنية في الأيام الأولى بعد تطبيق البروتين على الشعر.

كانت هذه أبرز الطرق التي يمكنك استخدامها حتى تتمكنين من العناية بشعرك بعد استخدام البروتين، وكل ما نطلبه منك هو أن تقومي باتباع الإرشادات التي ذكرناها حتى تتمكني من الحصول على أقصي استفادة من فرد الشعر بالبروتين.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة حول أفضل طرق العناية بالشعر بعد البروتين وإذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى يسعدنا أن نجيبكم عليها من خلال التعليقات.

اقرا ايضا

كيف أوقف تساقط شعري بعد البروتين

أفضل شامبو بالبروتين لعلاج مشاكل الشعر التالف

ما هى قشرة البروتين وطرق علاجها ؟

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة