7 عبارات لا تقوليها لـ الفتاة السينجل

7 عبارات لا تقوليها لـ الفتاة السينجل

آخر تحديث : الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تعيش الفتاة العزباء أو كما يسمونها الفتاة السينجل مأساة يومية تتمثل في العديد من الجمل التي تقع على مسامعها والتي تؤذي مشاعرها، أما لحثها على ضرورة القيام بأي أمر من أجل إيجاد شريك حياتها، أو بعض الجمل الأخرى التي تهدف لمواساتها على حالها، ولكنها في حقيقة الأمر تسبب لها ضرر نفسي أكبر.


وفي هذه السطور يقدم لك ستات دوت كومبعض العبارات التي ينبغي ألا توجهيها للفتاة العزباء حتى لا تجرحي مشاعرها.

عبارات لا تقوليها لـ الفتاة السينجل

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الفتاة السينجل
1- "مفيش جديد"

من أكثر العبارات التي تتلقاها الفتاة السينجل ، ولكن يجب أن تعلمي أنه إذا كان هناك جديد في حياتها العاطفية فبالتأكيد ستخبرك به، لذلك لا داعي أن تضغطي عليها دائماً، وتشعرينها أن هناك أمر خاطئ، وأن الوقت قد فات.


2- "يابختك حياتك جميلة"

وهي من أكثر العبارات التي لن تصدقها الفتاة السينجل ، فليس معنى أنها غير مرتبطة أن حياتها بالكامل مثيرة ومليئة بالأحداث، وليس معنى كونك مرتبطة أن حياتك مظلمة، ففي حياة كل فرد منا جوانب مضيئة وجوانب مظلمة، فلا داعي لأن تشعريها بالتميز، فهذا الأمر لن تصدقه.

الفتاة السينجل
3- "هي الرجالة اتعمت عن الجمال ده"

لا تظني أنك بهذه الجملة تقومي بتشجيعها أو مواساتها، بل على العكس، أنت تخبريها بها أن الرجال لم يجدوا أي شيئاً جميلاً أو مميزاً بها، وهو الأمر الذي يفقدها ثقتها في نفسها ويشعرها بالحزن.


4- "البسي حلو دائماً وحطي روج"

هذا الجملة تبعث على نفسها القلق والتوتر، وكأنها دائماً لا بد أن تكون في وضع استعداد تحسباً أن تصادف عريساً ماراً بطريقها، وقد يشعرها هذا الأمر أيضاً بأن السبب في كونها مازالت سينجل هو تقصيرها في مظهرها، بل وقد ينعكس عليها الأمر بشكل أكثر سوءاً فتشعر أنها أقل جمالاً ممن حولها، وأن الرجال لا يرون بها شيئاً مميزاً، وهو الأمر الذي يؤثر على نفسيتها بشكل سلبي، ويفقدها الشعور بالثقة في نفسها.


5- "على الأقل بتخرجي من غير ما تستأذني"

ومن قال أن الفتاة السينجل لا تستأذن قبل الخروج من المنزل، فلا بد أن عائلتها تعلم كل تحركاتها، وكأنها مرتبطة تماماً، كما أن هذه الجملة تشعرها أنك فقط تقومين بالتخفيف عنها، وتريدين أن تقنعيها بوجود بعض المزايا في حياتها من كونها سينجل، لا بد أن تلتفت إليها، حتى ولو كانت هذه المزايا غير موجودة أو غير حقيقة، فاعلمي أن هذه الجملة يمكن أن تسبب لها إيذاءاً نفسياً كبيراً، لذلك فكري جيداً قبل أن تقولي هذه الجملة

الفتاة السينجل
6- "أنت عندك شغل وحياة ومش محتاجة راجل"

وكأنها ملكت الدنيا بأكملها ولا تستحق أن يكون لها زوج وأولادك وحياة طبيعية مثل باقي البشر.


7- "متفكريش كتير وهتلاقيه جاي لوحده"

ومن قال أن الفتاة السينجل تفكر في الأمر ليلاً ونهاراً، وهذه العبارة عموماً قد تشعرها بالكثير من الحرج، فأنت لا تواسيها على الإطلاق بذلك.

8- ياريتني ارجع سينجل تاني

وهي من أكثر العبارات التي تكرهها الفتاة السينجل، وخاصة وأنها تعلم جيداً أنك لا تقولين تلك العبارة بصدق، ولكنك ترغبين في مواساتها فقط، أو تريدين منها أن تكف النظر عن حياتك، ولا تتمنى أن تكون مكانك، لكل منك شيء ينقصه، ولكل منكم شيء آخر يضفي البهجة على حياته، لذلك فهي تعلم هذا الأمر جيداً، ولا تحتاج إلى أن تقولي لها أي من هذا الكلام، والذي لن يسبب لها أي شعور غير الشعور بالجرح والألم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة