تعرفي على الفرق بين السونار المهبلي والسونار الخارجي

تعرفي على الفرق بين السونار المهبلي والسونار الخارجي

الفرق بين السونار المهبلي والسونار الخارجي هو سؤال العديد من السيدات للحوامل أو الغير حوامل، فبمجرد ذهاب المرأة المتزوجة إلى طبيب النساء، تتسائل عن الفرق بين السونار المهبلي والسونار الخارجي وهل سيؤذيها أو يسبب لها الألم أي منهم، وستات دوت كوم هتعرض ليكى اليوم الإجابة عن تساؤلاتك وتعرض لك الفرق بين السونار المهبلي والسونار الخارجي ومتى سوف تحتاجين للقيام بهم وفي أي حالة من الضروري الاستعانة بهم أثناء الكشف عند طبيب النساء.

الفرق بين السونار المهبلي والسونار الخارجي

السونار المهبلي:

السونار المهبلي هو عبارة عن جهاز يتم الكشف بها من خلال المهبل لذلك اسمه السونار المهبلي، وذلك يكون من خلال مسبار يتم إدخاله فى فتحة المهبل حتى يتم كشف الرحم بشكل واضح ودقيق، وهو من أهم الأدوات والاجهزة المستخدمة للحالات المرضية الخاصة بأمراض النساء أو أثناء فترة الحمل.

الفرق بين السونار المهبلي والسونار الخارجي

السونار الخارجي أو العادي:

السونار العادي أو الخارجي هو جهاز عادي يتم استخدامه من خلال التنقل على بطن المريضة، ولا يقتصر الكشف به فى حالات أمراض النساء والحمل فقط وهذا الفرق بين السونار المهبلي والسونار الخارجي، حيث على العكس تشتهر استخدام هذا النوع من السونار فى أمراض البطن والكلى والحوض.

السونار الخارجي

استخدامات السونار المهبلي والسونار الخارجي:

الفرق بين السونار المهبلي والسونار الخارجي:

السونار المهبلي:

تختلف استخدامات السونار المهبلي عن السونار الخارجي، فيتم استخدام السونار المهبلي للكشف عن الأورام أو تفحص الرحم بشكل كامل وواضح، حيث مهم وضروري الكشف به فى بداية الحمل، وعند الفحص الدوري للأورام.

يشتهر استخدام السونار المهبلي للمرأة المتزوجة عند الكشف مع طبيب النساء، سواء كانت حامل أم لا، حيث يستخدم السونار المهبلي للعديد من الاستخدامات الأخرى أثناء فترة الحمل.

السونار الخارجي:

أما السونار الخارجي أو العادي يتم استخدامه عند الرغبة فى الكشف عن الأمراض الخاصة بالبطن أو أمراض الرحم ولكن بصورة مرئية ظاهرية وليست دقيقة، ولكنه يكون دقيق ووافي لفحص منطقة البطن والحوض خاصة للمرضى الذين يعانون من هذه الأمراض، وهذا هو الفرق بين السونار المهبلي والسونار الخارجي.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;