الفواكه المفيدة للحامل في الأشهر الأولي

الفواكه المفيدة للحامل في الأشهر الأولي

آخر تحديث : الأحد ٢١ مارس ٢٠١٩

اليكم اليوم الفواكه المفيدة للحامل في الأشهر الأولي ،تعد الفواكه من أكثر الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، وتعتبر مفيدة جدا للمرأة الحامل في الأشهر الأولي، وخاصة الفواكه الغنية بفيتامين سي الذي يساعد على نمو الأسنان والعظام بشكل صحيح، وتحتوي على حمض الفوليك الذي يمنع العيوب الخلقية لدى الجنين. كما تحتوي الفاكهة على" البيتاكاروتين" المهم جدًا لنمو أنسجة وخلايا الجنين، و يعمل على تقوية الجهاز المناعي، كما أنها غنية جدً بالبوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم ضغط الدم، وتغذية الأم الجيدة خلال فترة الحمل تنعكس بشكل إيجابي على صحة جنينها و صحتها فيما بعد، حيث يجب على الحامل تناول الفواكه المفيدة للحامل في الأشهر الأولي.

الفواكه المفيدة للحامل في الأشهر الأولي

يوجد لدينا الكثير من الفواكه، وتتميز كل نوع منها بالمذاق الخاص بها، كما أن لكل نوع من الفاكهة فائدة، ولكن توجد هناك بعض أنواع الفاكهة المهمة جدا لجسم المرأة الحامل ولجنينها، ونذكرها في التالي.

البرتقال

[caption id="attachment_1151" align="alignnone" width="427"] الفواكه المفيدة للحامل في الأشهر الأولي[/caption] يعد البرتقال من اشهي وألذ أنواع الفواكه، كما انه يعمل على ترطيب الجسم دائما، و يحتوي على حمض الفوليك، وهو المعروف بفيتامين ب9، وهذا النوع من الفيتامين يعمل على منع العيوب الخلقية التي تصيب الجنين، كما انه يحتوي على فيتامين ج الذي يعمل بدورة كمضاد للأكسدة، ويمنع تليف الخلايا، ويساعد على امتصاص الحديد في الجسم.

الفواكه المفيدة للحامل في الأشهر الأولي

المانجا

المانجو تعد ثمار المانجا مصدر غني جدا بفيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين ه، المهمين جداً لصحة المرأة الحامل ولجنينها، و تقى من المضاعفات التي تحدث لها أثناء الولادة، مثل الإسهال، والتهابات الجهاز التنفسي.

الافوكادو

تحتوي فاكهه الافوكادو على حمض الفوليك، كما أنها مصدر غني بالفيتامينات ج،ه، ك، وتحتوي أيضا على الحديد و المغنيسيوم المفيد جدا لصحه المرأة الحامل، كما انه مهم جدا لصحة الجنين لأنه يعمل على نمو الدماغ والأعصاب بشكل جيد، لاحتوائه على ماده الكولين.

الليمون

[caption id="attachment_1154" align="alignnone" width="432"] الليمون[/caption] يعرف الليمون بأنه من أكثر الثمار المفيدة جدا للمراه الحامل، حيث انه يساعد على تخفيف الغثيان، و يحتوي على فيتامين ج، ومفيد جدا لصحة الحامل والجنين، ويعمل على تنشيط الجهاز الهضمي، و يخفف من الإسهال، و يعمل على امتصاص الحديد بشكل جيد من الجسم.

الموز

يعرف الموز بأنه غني جدا بالبوتاسيوم، وأيضا فيتامين ب6، وفيتامين ه، كما انه يساعد على التقليل من الإمساك للمراه الحامل خلال فتره الحمل.

الفواكه المفيدة للحامل في الأشهر الأولي

التفاح

الليمون يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف، ويعد مصدر غني جدا بفيتامين أ، وفيتامين ج، وغنى أيضا بالبوتاسيوم، فتناول تفاحه واحده يوميا تعمل على صحه الجنين بشكل جيد، وتجعل الجنين اقل عرضه للإصابة بالربو في مرحله الطفولة.

الكمية الموصي بها للمرأة الحامل من الفواكه

ينصح الأطباء المرأة الحامل، بضرورة التركيز على تناول الكثير من الفاكهة التي تحتوي على اللون الأرجواني، والأحمر، و الأصفر الغامق، و البرتقالي، و التي يجب أن تكون طازجة. كما ينصح بتناول 1 كوب من الفاكهة الطازجة، 1 كوب من الفاكهة المعلبة، 1 كوب من الفاكهة المجمدة، كوب عصير طبيعي بنسبه مائه في المائه بدون إضافات، و نصف كوب من الفواكه المجففة، إلى جانب حبة واحدة من فاكهة" البرتقال، الأجاص، الموز، البرقوق، الجريب فروت.

نصائح تناول الفاكهة للحامل

  • غسل الفواكه بشكل جيد، مع مراعاة الفرك باستمرار.
  • تقطيع الفاكهة على ألوان نظيفة وخالية من البكتريا.
  • إبقاء الفاكهة بعيدة عن اللحوم النية، لتجنب وصول أي بكتريا إليها.
  • إزالة أي أجزاء تالفة في الثمار قبل تناولها أو غسلها.
  • استخدام المناسف الورقية التي تزيل البكتريا.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات