skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
القصص الحقيقية لنهاية افلام اميرات ديزني

القصص الحقيقية لنهاية افلام اميرات ديزني

 

اميرات ديزني عاشوا احداث مؤلمة وكئيبة

اميرات ديزني محببات لقلوب جميع البنات ومن منا لم يشاهد معظم افلام شركة والت ديزني وخاصة قصص اميرات ديزني، والتي تحمل بين طياتها حياة كل اميرة وقصتها مع شريك حياتها الوسيم اوحتى مع عائلتها واصدقائها.

ولكن يبدو ان منتجي هذه الافلام فضلوا ان يظهروا الجانب الجيد فقط من القصص سواء باخفاء الحقيقة او تغير الاحداث لتتناسب مع المشاهدين.

خاصة مع تأثر الاطفال بها، سواء بشكل حياتهم أو طريقة تعاملاتهم فتتمني كل طفلة ان تصبح مثل اميرات ديزني حينما تكبر وتعيش قصتهم، ولكن تلك القصص في الحقيقة تحمل بين طياتها واقع آليم ونهايات حزينة واحداث مختلفة الي حد ما.

واليكم أشهر قصص ونهايات اميرات ديزني الشهيرة في الافلام:

سنو وايت

 سنو وايت

اول من بدأت سلسلة افلام اميرات ديزني، وفي القصة الأصلية لسنو وايت والأقزام السبعة، كانت سنو وايت صديقة الأقزام وساعدوها على حمايتها من الساحرة الشريرة.

وأيضًا لم يكن تعثّر الساحرة ووقوعها من على المنحدر هو ما أنهى حياتها؛ بل انتقام بياض الثلج نفسها هو ما أدى إلى ذلك.

حيث إنه في الأساس كان الأقزام السبعة يعاملون سنوايت على أنها خادمتهم وليست فتاة جميلة، وبعد إنقاذ الأمير لها بدأ الاثنان بتحضيرات الزفاف.

وكانت الشريرة التي حاولت تسميم بياض الثلج بواسطة التفاحة مدعوة إلى الحفل وطبعًا لم تتردد بالحضور، فهي لم تكن لتفوت مثل هذه الفرصة، ولكن ما لم تكن تعرفه أن ما كان بانتظارها هو العقاب، أو بالأحرى الانتقام، فقد أجبرت على ارتداء حذاء حديدي مُحمى مسبقًا على النار والرقص به حتى الموت.

 

سندريلا:

سندريلا:الجميلة والوحش

بالقصة الأصلية للفيلم بعد ما علمت الاختان غير الشقيقتين لسندريلا بنية الامير بالبحث عن صاحبة الحذاء كوسيلة لاكتشاف هوية الفتاة التي وقع في حبها في الحفل الراقص، لجأت كل منهما إلى عدة طرق من أجل أن يتناسب مقاس رجلها مع الحذاء.

فعمدت إحداهن إلى بتر احدى أصابع قدميها بينما قامت الاخرى بتقطيع كعب رجلها، وكشف الأمير لعبتهما وعلم أن سندريلا هي من أمضى ايامه بالبحث عنها، ولكن القصة لم تنتهي هنا، فبعد أن أُقيم حفل الزفاف التي دُعيت إليه الاختان انتهى بهما الامر بفقأ اعينهما من قبل الطيور كنوع من العقاب.

الجميلة والوحش

 حورية البحر اريال:

يعد من افلام اميرات ديزني التي تمت اعادة انتاجها بتقنية 3D، وقصة حب الجميلة والوحش من القصص التي لم يتم التحريف فيها ككرتون ولكنها مستوحاه من قصة حقيقية لرجل مريض بمرض وراثي نادر، ويغطي جسده بالكامل شعر كثيف للغاية، ولم تره العروس إلا يوم الزفاف، وبالرغم من أنه لم يكن العريس الوسيم، إلا أنها أحبته وأنجبا 7 أطفال.

حورية البحر اريال:

الأميرة النائمة:

تعتبر من اكثر قصص اميرات ديزني المًا وكأبة؛ لأن نهاية اريال الأصلية حزينة للغاية، حيث لم يكن من المسموح للحورية أن تعود إلى شكلها الأصلي والرجوع إلى المحيط في حال ما قررت التراجع عن قرارها كما يظهر في الفيلم، في الحقيقة كان عليها أن تموت، وبما أن الحوريات مخلوقات خالدة، فالموت بالنسبة لهن يعني التحول إلى زبد البحر، وحرمانهم من الحياة الهنيئة بعد الموت، وبالفعل لا يلتفت الامير إلى عاطفتها ولا يبادلها الحب ويتزوج من أخرى ويجبرها على الرقص في زفافه، كان خيار اريال الوحيد هو أن تقتله إذا ما أرادت أن تعيش، غير أن حبها له كان اكبر من أن يسمح لها أن تُقدم على مثل هذا الفعل. وتنتهي القصة بتحول الحورية إلى زبد البحر.

ومن ناحية أخرى كانت عملية تحويل الحورية إلى إنسان لم تكن بتلك البساطة التي ظهرت في الفيلم، أي لم تكن فقط عبارة تحول الزعانف إلى أرجل بفعل سحر ما، ما يحدث حقًا هو أن خلال عملية التحول إلى إنسان فكل خطوة تقوم بها أشبه بالمشي على الزجاج.

الأميرة النائمة:

روبانزل

لم تنعم كل اميرات ديزني بالامير الوسيم الذي ينقذها من معانتها ويتزوجها، وعلى الرغم من كون قصة الأمير النائمة من أكثر القصص الحالمة الرومانسية، حيث تنتظر الأميرة النائمة الأمير الوسيم الذي سيقبلها ويخرجها من سباتها الدائم، الا ان من الواضح أن الأمير الوسيم لم يكن نبيلًا بقدر وسامته، حيث إنه لم يقبلها بل اغتصبها.

روبانزل

أليس:

يختلف الفيلم عن القصة إلى حد كبير، حيث أن الاميرة روبانزل لم تستطع التخلص من الساحرة والوصول إلى والديها الحقيقين، ولكن القصة تأخذ مسارا مختلفا حيث ينتهي بها الأمر إلى أن تحمل من الأمير بعد إحدى زياراته لها، وبعدها تقوم الساحرة الشريرة بقص شعرها الطويل واجبارها على حزم اغراضها ومغادرة البرج بينما تنتظر هي الأمير.

وبمجرد أن يتسلق شعرها يكتشف أن الساحرة هي التي كانت بانتظاره وليس ربونزل، فينزلق ويصيب الشوك المتواجد في أسفل البرج عينيه، وتعتبر نهاية تلك القصة سعيدة إلى حد ما حيث يجد الامير ربونزل بعد سنوات من البحث التي تمكنت من علاجه بدموعها.

أليس:

القصص الحقيقية لنهاية افلام اميرات ديزني

كانت القصة الحقيقية للشخصية أكثر واقعية وقسوة فهي تعد واحدة من اميرات ديزني التي كانت تعاني من مرض الشيزوفرينيا وكل ما تراه مجرد تهيؤات وهلاوس وأوهام، فليس الامر كما جاء في قصة الفيلم بان تسافر أليس إلى بلاد غريبة تسمى بلاد العجائب ترى فيها شخصيات غريبة وتبدأ المحاربة مع الطيبين ضد الاشرار، ولكن هي مجرد اوهام في راسها.

في المرة القادمة التي تشاهد فيها افلام اميرات ديزني فكر جيدًا قبل ان تتمنى ان تعيش حياتهم او ان تظن ان النهاية التي تتلخص في "عاشا سعيدين للابد" هي بالفعل ما كان مقدرًا للاميرات.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;