فوائد القلقاس وأشهر طريقة لتحضيره

فوائد القلقاس وأشهر طريقة لتحضيره

آخر تحديث : السبت ٢١ مايو ٢٠١٩

القلقاس من أكثر الاكلات الشتوية التى يفضل الافراد تناولها لان مذاقه لذيذ وفى نفس الوقت يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة ، قد يظن البعض ان طريقة إعداده صعبة وتحتاج لوقت كبير ولكن هذا الامر غير صحيح لانه لا يأخذ اى وقت او جهد فى تحضيره ، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي طريقة طهى القلقاس بخطوات سريعة وسهلة .

القلقاس

طريقة غسل القلقاس

تحتار النساء فى طريقة تنظيف وغسل القلقاس وذلك لانه يحتوى على نسبة كبيرة من النشويات التى تجعل من غسله صعوبة ولهذا نقدم طريقة سهلة لتحضير القلقاس قبل الطهى وللتأكد من نظافته. يفضل اختيار ثمرة قلقاس كبيرة حتى تسهل علينا عملية الطهى لان اختلاف عدد ثمرات القلقاس يجعل لكل مكعب فترة مختلفة فى التسوية.

نقسم ثمرة القلقاس من المنتصف بعد ذلك نقطعها بشكل طولى ثم مكعبات بشرط ان تكون المكعبات متساوية فى الحجم ثم نقوم بتحضير وعاء عميق ونقم بغلى ماء على مقدار القلقاس ثم نضع مكعبات القلقاس فى الماء المغلى مع إضافة عصير ليمون للماء ونترك مكعبات القلقاس فى الماء لمدة ساعة كاملة بعد ذلك ننزعه من الماء ونتركه يصفى الماء ونستمر فى تكرار هذه الخطوة مع تغيير الماء بعد كل ساعة حتى نتخلص من المادة اللزجه الموجودة به، بعد التأكد من خلو القلقاس من المادة اللزجه نقوم بتقسيمه على اكياس متساوية ثم نحفظة بالفريزر لحين الاستخدام او يتم استخدامه فى الحال .

فوائد القلقاس للرجيم

القلقاس من أكثر الخضروات فائدة وخاصة للافراد الذين يتبعون نظام غذائى معين لانه يعمل على خسارة الوزن بفضل غنائه بمادة السيليلوز التى تبقى فى الجسم كما هى ولاتمتص وبالتالى تساعد على بقاء المعدة لينة.

يعمل القلقاس على علاج الامساك ويعتبر ملين طبيعى للافراد الذين يعانون من الامساك بشكل مفرط وغنائه بالالياف الغذائية يساعد على الاحساس بالشبع لفترة اطول وبالتالى يعمل على خسارة الوزن.

يمد القلقاس الجسم بالكثير من الطاقة اللازمة لاستكمال الانشطة اليومية وذلك بفضل غنائه بالكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة.

القلقاس

طريقة عمل القلقاس باللحمة

تحضير القلقاس يكون من خلال خطوات بسيطة وسهلة ويعتبر القلقاس بالسلق من أكثر الطرق التى يفضل الافراد تناولها مقارنه بالقلقاس الاحمر الذى يتم تحضيرة بصلصة الطماطم.

المقادير

شوربة لحم

3 ملاعق سمنة

بصلة مفرومة

ثوم مهروس

2 ملعقة سلق

مكعبات لحم متوسطة

ملح

فلفل اسود

طريقة التحضير

يقشرالقلقاس ثم يغسل بشكل جيد عن طريق نقعه فى ماء مغلى مضاف عليه عصير ليمون وهناك بعض النساء يفضلن مسحة بقطعة قماش نظيفة للتخلص من النشا والمادة اللزجة التى تكون موجودة به بعد ذلك نقوم بتقطيع القلقاس إلى مكعبات متساوية الحجم لان هذا يساعد على تسويتها بشكل افضل ويعمل على خروج القلقاس بشكل مميز فى النهاية.

نقوم بغلى الشوربة بشكل جيد ثم نقوم بوضع مكعبات اللحم بداخله وفى إناء منفصل نقوم بتشويح البصلة مع السمنة وعليها ملعقة الثوم نستمر فى التقليب حتى يصبح لونها ذهبى.

بعد ان تصل الشوربة لمرحلة الغليان يتم إضافة مكعبات القلقاس ونتركها حتى تنضج على النار ومن ثم نضع ملاعق السلق نتركه 10 دقائق ثم نطفئ النار عليه،ونضيف له الملح والفلفل الأسود بذلك يكن جاهز للتقديم مع الارز الابيض وسلطة خضراء .

فى حالة عدم رغبة الافراد فى تناول القلقاس بالسلق يمكن استبدال السلق بعصير طماطم وتركه يغلى حتى يتكاثف قوامه بشكل جيد .

القلقاس


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة