الكاندم... عيوبه ومميزاته تعرفي عليها

الكاندم... عيوبه ومميزاته تعرفي عليها

آخر تحديث : الأحد ١٤ مارس ٢٠١٩

الكاندم أو "الواقي الذكري" أصبح أحدث وسيلة لمنع الحمل خلال الفترة الماضية، ولجأ الكثير من المتزوجين حديثاً لاستخدامه نظراً لقدرته على تأجيل الحمل للفترة التي يختارها الطرفان دون حدوث أي خلل في هرمونات الجسم.

يتردد بعض الأزواج في استخدام الكاندم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، اعتقاداً منهم أن وسيلة منع الحمل يجب أن تستخدمها الزوجة فقط وتكون هى المسئولة عن قرار الحمل، وذلك لاعتقادهم أن هذه الوسيلة لها أضرار كثيره على العضو الذكرى وسيؤثر على الشعور بالمتعه أثناء ممارسة العلاقة، وكذلك بعض الزوجات تخشى استخدام هذه الوسيلة الغير متعارف عليها في محيط الأسرة والأصدقاء المقربين، لذلك نقدم لكى مميزات وعيوب الكاندم لكي تستطيعي اتخاذ القرار المناسب لكي خاصة إذا كنتى عروس جديدة وتخافين من تأثير الوسائل الآخرى على الهرمونات.

مميزات استخدام الكاندم

في البداية عليكي معرفة كل ما يتعلق بهذه الوسيلة قبل تجربتها، فهي عباره عن جراب مصنوع من المطاط أو السيلكون مناسب لحجم عضو الرجل، ويعمل على منع دخول السائل المنوى إلى قناه المهبل وبالتالى يتم منع حدوث الحمل، ويعتبر وسيله منع الحمل الوحيده التي تؤثر على الهرمونات، ومن أهم مميزاته أنه متوفر في جميع الصيدليات والسوبر ماركت الكبيرة، بأحجام وأنواع وأسعار متفاوته وذلك لكى تناسب جميع الأشخاص.

كشفت الدراسات أن هذه الوسيلة تمنع حدوث حمل بنسبة تصل إلى 98%، دون أن يغير في هرمونات الزوج أو الزوجة.

تمكنك هذه الوسيلة من ممارسة حياتك اليومية بشكل طبيعى دون الالتزام دقيق بموعد الحبوب أو الحقن مثلاً، أو الشعور بالتعب مثل الوسائل الآخرى مثل اللولب وزرع الشريحة في الذراع، بالإضافة إلى ذلك فهى تحمى الزوجة من سوء الحالة النفسيه أو اضطرابات الدورة الشهرية التي تسببها الوسائل الأخرى.

يستطيع الزوج استخدام الكاندم لعدة ساعات ما دام لم يتم قطعه، ولا يؤثر على الشعور بالمتعه أثناء العلاقة الحميمية.

الواقي الذكري لا يمنع الحمل فقط، بل يحافظ على سلامة الأعضاء التناسليه عند الزوجين لأنه يمنع انتقال أى أمراض أو التهابات.

الكاندم... عيوبه ومميزاته تعرفي عليها

عيوب الكاندم

الكاندم كغيره من المعلبات والأدويه له مده صلاحية، لذلك فلا يمكنك شراء كميه كبيره منه ووضعها في المنزل، ويفضل شراؤه من الصيدليه أو السوبر ماركت شهرياً.

قد يؤثر الكاندم على الاستمتاع في العلاقة الحميمية إذا كان نوعه ردىء، وإذا اكتشفتي أنه من ردىء فيمكن استخدام زيت الأطفال لتفادي هذه المشكلة.

لا يمكن استخدام الكاندم إلا مرة واحدة فقط، حتى إذا كان سليماً فلا يمكنك اعادة ارتدائه لأنه قد يحتوى على ميكروبات.

على الزوج الانتباه جيداً عند استخدام هذه الوسيلة، لأنه إذا حدث خدش في جداره الخارجي سيؤدي إلى تسريب السائل المنوي في قناة المهبل وقد يحدث حمل.

إذا كان زوجك لا يفضل استخدام الواقي الذكري كوسيلة لمنع الحمل، عليكي اقناعه أنها الأفضل بالنسبة لكي من حيث الحفاظ على معدل الهرمونات والحفاظ على الحالة المزاحية، ويمكنكما تجربة أكثر من نوع لأن الكاندم يتوفر بمقاسات وأحجام وسمك مختلف وكذلك النكهات.

الكاندم... عيوبه ومميزاته تعرفي عليها


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة