اسرار الكفتة المشوية التي لن يخبرك بها المحترفين

اسرار الكفتة المشوية التي لن يخبرك بها المحترفين

آخر تحديث : الأحد ١٧ فبراير ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

الكفتة من أهم الأطباق التي يتميز بها المطبخ الشرقي، وهي من الأطعمة اللذيذة التي يحبها الكبار والصغار، ويحرصون على تناولها سواء في البيت أو في المطاعم، يجب أن تعلمي أن الكفتة من الأطباق التي يمكنك إعدادها في المنزل بكل سهولة والحصول على نفس الطعم المميز الذي تشتهر به المطاعم، ويمكنك إعداد الكفتة بأكثر من طريقة في المنزل، فهناك الكفتة المشوية والكفتة المطبوخة في الصلصة، والكفتة البانية وغيرها، و تتعدد طرق عمل الكفتة ، يتبارى جميع الشيفات في تقديم طرق متعددة لعمل الكفتة، وعلى اختلاف المقادير وطرق اعداد الكفتة إلا أنه هناك أساسيات لا يجب اغفالها، وبعض الأسرار التى لن يخبرك بها حتى اشهر الشيفات، للحصول على كفتة ذات طعم مميز، ولعلنا جميعاً نلاحظ أن الكفتة يختلف دوماً طعمها باختلاف المكان، فلكل ربة منزل طعم مميز للكفتة المشوية الخاصة بها، وكذلك كل مطعم له نكهة مميزة، اليوم سنصل بكِ سيدتي لمستوي كفتة الشيفات المشهورة، اليكم التفاصيل في هذه السطور القادمة من ستات دوت كوم

الكفتة

بداية تختلف المقادير من مكان لآخر ومن شخص لآخر، ولكن دعينا نخبرك بالمقادير الأساسية، ثم نخبرك السر بعدها،

مقادير الكفتة:

  • كيلو لحمة مفرومة
  • ثمرتين بصل مفرومين ناعم ومصفي من الماء
  • 2 ملعقة بقدونس مفري
  • بهارات الكفتة( ربع ملعقة من الفلفل الاسود وربع ملعقة من الكبيبة الصينى والقليل جدا من القرنفل)
  • ملح و فلفل حسب الرغبة
  • ملعقتين من الزيت
  • ماء بصل وعليه عصير طماطم وعصير نصف ليمونة

طريقة عمل الكفتة:

  • في وعاء عميق نضع اللحم، ثم نقوم بإضافة البصل المصفى، وقومي بإضافة البهارات، والملح والفلفل.
  • قومي بإضافة ملعقتين من الزيت، واخلطي المقادير جيدا، وقومي بالعجن لتحصلي على قوام متجانس
  • قومي بتشكيل الكفتة على اما على يد ملعقة خشبية أو على الأسياخ حسب الرغبة، وأثناء التشكيل بللي يديك بماء البصل والطماطم المبشورة وعصير الليمون.
  • ضعيهم إما في الفرن أو على الشواية واتركيهم فترة مناسبة مع التقليب لحين تمام النضج.
  • ضعي قطعة فحم متوهجة ومشتعلة في ورقة من الفويل بها نقطة زيت، ثم غطي سريعاً الصينية.

يمكنك تقديم الكفتة مع سلطة الطحينة، أو سلطة بابا غنوج ، مع شوربة لسان العصفور المصريةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

اسرار الكفتة المشوية التي لن يخبرك بها المحترفين

الكفتة المشوية

اسرار عمل الكفته كالمحترفين

رشة سكر

يمكنك إضافة رشة صغيرة من السكر العادي على الكفتة، فالسكر يعزز طعم البهارات والتوابل، ويكسر حدة الطعم اللاذع للبصل والطماطم.

حبة طماطم مبشورة

من أفضل الأشياء التى تضفي طعما رائعا على الكفتة، وتعطيها نكهة(جوسي) اضافة طماطم مبشورة، ولابد من وجود البذور فلا نصفيها، فقط ننزع القشرة، ثم نبشر الطماطم بواسطة المبشرة اليدوية.

بكنج بودر

لكل كيلو لحمة مفرومة، ملعقة بكينج بودر، ويعجن معهما جيدا، بالبيكنج بودر يعطيها قوام هشا ومتماسكا، ويمكن الاستغناء عنه وإضافة القليل من بيكربونات الصوديوم، لكن البيكنج بودر يظل الأفضل.

اعجني ثم اعجني

أهم سر من أسرار نجاح الكفتة هو العجن، تعاملى مع اللحم المفروم كأنه عجينة، قومي بعجنها جيدا بيديك حتى تتماسك العجين ويصبح لها قوام، او مايسمي ( العرق) هذا من شأنه أن يجعلها متماسكة تماما، ولا تفك وهو من أشهر الشكاوى التى يشكو منها الكثيرون.

البصل

قرب النضج، أيا كانت طريقتك في تسوية الكفتة، قومي بوضع بصل مقطع شرائح رفيعة جدا في سمك شرائح الشيبسي تقريبا مع الكفتة ثم اطفئي النار فورا.

البقدونس

على الرغم من أن الأمر قد يبدو بسيطا إلا أنه يضفي طعما مختلفا، قومى بتقطيع البقدونس وفرمه ناعما، ورشيه على الكفتة وهي ساخنة، فهو يمتص الدهون كما أنه يضفي نكهة رائعة .

الفحم

حتى وإن لم يتوفر لك امكانية الشواء على الفحم في الأماكن المفتوحة كحديقة المنزل مثلا، يمكنك اضفاء طعم الشواء في المنزل عن طريق إشعال قطعة فحم صغيرة، ثم احضار ورقة فويل ووضع القليل من الزيت فيها ووضع الفحمة متوهجة. إن كان لديك أي أسرار أخري شاركينا إياها في صندوق التعليقات أسفل الموضوع.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة