8 خطوات لتثبيت الكونسيلر أطول فترة

8 خطوات لتثبيت الكونسيلر أطول فترة

آخر تحديث : الخميس ٢٤ أبريل ٢٠١٩

يعد الكونسيلر من أهم مستحضرات التجميل، والتي يصعب على السيدات التخلى عنها، حيث أنهم يلعب دوراً هاماً في إخفاء الكثير من عيوب الوجه وعلى رأسها الهالات السوداء، والبثور وغيرها، وبدونه لا يكتمل المكياج، ولا يتمكن من إبراز جمال الوجه، ولكن بعد يوم عمل طويل، ومع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تفاجئين بتلاشي الكونسيلر، وعودة الهالات السوداء وعيوب الوجه في الظهور مرة أخرى.

وهناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك من خلالها تثبيت الكونسيلر وإطالة عمره، والتي ينبغي عليها الانتباه إليها والقيام بها عند وضع الكونسيلر يقدمها لك ستات دوت كوم في هذه السطور التالية:

1- تنظيف البشرة

قبل وضع أي نوع من المكياج تأكدي من تنظيف بشرتك بشكل جيد، استخدمي نوع منظف أو مقشر يناسب نوع بشرتك، لتخليص البشرة من أي رواسب أو شوائب أو أتربة عالقة بها. قومي بغسل وجهك جيداً بعدها، وقبل وضع المكياج، حتى لا يصنع المكياج طبقة جديدة على بشرتك، فوق طبقة الشوائب أو الرواسب العالقة به.

الكونسيلر

2- ترطيب البشرة

بعد التنظيف تأتي خطوة الترطيب، لحماية البشرة من التعرض للجفاف أو التشقق، وحتى تصبح بشرتك ناعمة ومرنة في نفس الوقت. استخدمي نوع كريم الترطيب المفضل لكي، والأحسن ألا تختاري الأنواع الثقيلة التي تقوم بزيادة إفراز الزيوت في البشرة بشكل كبير.

3- ترطيب العيون

بعد ترطيب البشرة استخدمي كريم للمرطب لأسفل العيون في المناطق التي تظهر بها الهالات السوداء، لعمل طبقة حماية لأسفل العين من المكياج.

4- البرايمر

قومي بوضع طبقة من البرايمر قبل وضع كريم الأساس، والذي يعتبر القاعدة الأساسية التي يقوم عليها المكياج. والبرايمر بصفة عامة يجعل البشرة ناعمة، ويحافظ على المكياج لأطول فترة ممكنة.

5- كريم الأساس

قومي بوضع طبقة من كريم الأساس على الوجه بأكمله، ويفضل أن تكون تلك الطبقة خفيفة جداً.

6- الكونسيلر

الكونسيلر

قومي بوضع طبقة من الكونسيلر في المناطق التي تعاني من العيوب، وتحتاج إلى تغطيتها بالكونسيلر مثل أسفل العين، وعلى آثار حب الشباب. ويفضل أن تستخدمي كونسيلر من النوع الكريمي، واختاري درجة لون أفتح من درجة لون بشرتك بقليل. وطريقة وضع الكونسيلر نفسها لها دور في تثبيته، يفضل أن تقومي بوضع الكونسيلر على البشرة بواسطة الفرشاة، ثم تقومي بتوزيعه على البشرة باستخدام أصابعك، حتى يدوم على البشرة أطول فترة ممكنة.

7- البودر الشفاف

لتثبيت الكونسيلر أطول فترة ممكنة، قومي بوضع طبقة من البودر الشفاف على المناطق التي قمتي بوضع الكونسيلر باستخدام الاسفنجة، واتركيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم تقومي بعد ذلك بإزالة المتبقى من تلك الطبقة من على الوجه. واستخدام البودر يجعل البشرة تبدو ناعمة ورقيقة، وخالية من أي شوائب تعكر صفوها.

8- مثبت المكياج

آخر خطوة لتثبيت الكونسيلر هي رش مثبت المكياج على مكياج الوجه بأكمله، حتى يدوم المكياج على البشرة طوال اليوم.

كما أن مثبت المكياج يجعل بشرتك رطبة ونضرة طوال اليوم، ولا يبدو عليها أي آثار للتعب أو الإرهاق.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة