الكيكة الحادقة .. أسهل طريقة للابداع في الفطار

الكيكة الحادقة .. أسهل طريقة للابداع في الفطار

آخر تحديث : الأحد ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩

الكيكة الحادقة ، من ألذ الابتكارات التي دخلت عالم المطبخ خلال السنوات الماضية، فهى البديل الأمثل لسندوتشات الفطار أو العشاء، وذلك لأن الكيكة الحادقة شكلها مبهر وفاتح للشهية بسبب ألوان الخضروات والزيتون التي تزيين وجهها، وكذلك الطعم الغني المختلف الناتج عن ميكس المايونيز واللبنة وغيرها من النكهات اللذيذة التي يتم إضافتها.

undefined

كل ما عليكي لتحضير الكيكة الحادقة هو وضع شرائح التوست والخضروات واللبنة وغيرها بطريقة فنية مميزة لكي تجعل شكل التورتة جميل وشهى خاصة لأطفالك إذا كانوا يرفضوا تناول الطعام بسهولة.

طريقة تحضير الكيكة الحادقة

مقادير الكيكة الحادقة

12 شريحة توست

جبنة شرائح

شرائح ديك رومى مدخن

خس

زيتون

طماطم شيرى

ثلث كوب مايونيز

رشة ملح

فلفل أسود

زعتر ورومازي لتعزيز النكهة

الكيكة الحادقة .. أسهل طريقة للابداع في الفطار

للتزيين

علبة لبن

ثلث كوب مايونيز

ملعقه صغيرة بودرة ثوم

زيتون

لانشون دجاج

خيار

جزر

نعناع

فلفل ألوان شرائح

صنوبر

طريقة تحضير الكيكة الحادقة

استخدمي قالب التشيز كيك سهل الفاتح من الجناب، وإذا لم يكن متوفر في منزلك احضري القالب الذي ستستخدميه ثم ضعي بداخله ورق فويل وورق زبده.

انزعي أطراف التوست وافرديها بالنشابة حتى تصبح شرائح التوست رفيعة، ثم رصي جزء منها في قعدة قالب الكيك، ثم غطي طبقة من خليط اللبنة والمايونيز وبودرة الثوم، ثم ضعي طبقة من التركى والجبن والزيتون.

ثم غطي الحشوة السابقة بطبقة أخرى من التوست وكرري نفس العملية مع إضافة باقى المكونات حتى يكتمل القالب، ثم اغلقي ورق الفويل وادخليه الثلاجة حتى يتماسك، ثم اخرجي القالب على طبق التقديم وانزعي ورق الفويل ثم غطيه بطبقة من اللبنة والمايونيز، ثم زيني الوجهة بالخس والطماطم الشيرى والزيتون والجبن واللانشون، وتقدم التورتة الحادقة بادرة على وجبه الفطار أو العشاء.

هذه هى الوصفة الأسهل لتحضير الكيكة الحادقة، لكن يمكنك تحضير على طريقة الكيك العادية واستبدال السكر بكوب من الجبنة وبعض المكونات الآخرى واخبزيها في الفرن، لكنك في هذه لن تتمكني من تزيينها جيداً لأن الإضافات الموجودة بداخلها لن تمكنك من هذه التجربة.

الكيكة الحادقة .. أسهل طريقة للابداع في الفطار


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة