تعرفي على درجات اللون الأبيض واللون الملائم لمنزلك

تعرفي على درجات اللون الأبيض واللون الملائم لمنزلك

آخر تحديث : الخميس ٢٢ أبريل ٢٠١٩

اللون الأبيض من أهم ألوان الدهانات، والتي تليق مع كافة أشكال وألوان الديكورات، حيث أن اللون الأبيض من الألوان التي توحي بالبساطة في ديكور المنزل، بالإضافة إلى أنه يمنح الديكور لمسة أناقة بدون تحمل تكاليف كبيرة، فضلاً عن أنه يزيد إضاءة المكان، ويجعله أكثر إشراقاً.

وقد تظن بعض السيدات أنها سلكت الطريق الأسهل باختيار اللون الأبيض للديكور، ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً، فما لا تعلمه هؤلاء السيدات أن اللون الأبيض درجات متعددة يقدمها لك ستات دوت كوم في هذه السطور التالية:

اللون الأبيض الناصع

اللون الأبيض

اللون الأبيض النقي الناصع البياض من أهم الألوان التي توحي بالهدوء، وتعبر عن بساطة وجمال منزلك، وهو من أسهل درجات اللون الأبيض، والتي تليق على جميع أنواع الديكور، ويمكنك اختياره وتحديده بسهولة دوناً عن غيره من الألوان الأخرى.

اللون الأبيض البسيط

وهي درجة هادئة من اللون الأبيض، وهي درجة مناسبة لجميع أشكال وألوان الأثاث، ويمكن اعتمادها على أي نوع من الديكور.

اللون الأبيض الرخامي

وهذا اللون يليق بشكل أكبر مع المطابخ، وخصوصاً مع المطابخ الأمريكاني، وهي المفتوحة على غرفة المعيشة.

اللون الأبيض المائل للرمادي

اللون الأبيض

وهذه الدرجة من اللون الأبيض تعد بمثابة إضافة مميزة للديكور، وهي ستغنيكي عن إدخال لون آخر مع اللون الأبيض، حيث أن هذه الدرجة في حد ذاتها تعتبر لوناً مميزاً، وتلائم الديكور وتمتزج معه بشكل جميل.

اللون الأبيض المائل للأزرق

وهذا اللون يوحي بالبحر، ويذكرك بزرقة السماء، فإذا كنتي من محبي الطبيعة والديكورات الساحلية فقومي باعتماد هذا اللون وخاصة في غرفة المعيشة، حيث أنه يمنح المنزل جمالاً وحيوية.

اللون الأبيض المائل للأخضر

اللون الأبيض

هذا اللون يجعل المنزل بمثابة لوحة فنية، وخاصة إذا قمتي بإضافة بعض النباتات الخضراء للغرفة، واللون الأخضر عموماً من الألوان التي توحي بالحياة، وتساعد على استرخاء الأعصاب.

اللون الأبيض المائل للفضي

وهو اللون الأبيض الرمادي المعدني، وهذا اللون يضفي على منزلك لمسة هادئة وناعمة على ديكور منزلك.

الأبيض لسقف المنزل

اختاري اللون الأبيض الناصع البياض لسقف منزلك، حيث أن هذا اللون سيجعل سقف المنزل يسطع ويلمع، ويضفي الحيوية على منزلك.

تنسيق اللون الأبيض في ديكور المنزل


يمكنك تنسيق اللون الأبيض في ديكور منزلك المودرن، وذلك بدهان الحوائط باللون الأبيض، ويمكنك التنسيق بين أكثر من درجة معاً، واختيار أرضية من السيراميك أو البورسلين باللون الأبيض أو الأوف وايت أو الأبيض الرخامي.


أما عن الأثاث والمفروشات فيمكن أن تكون أرضيتها بيضاء وبها نقوش أو تفاصيل ملونة، أو يمكنك اعتماد أثاث ذات أقمشة بيضاء مع مزج الديكور ببعض الإكسسوارات الملونة وذات الألوان الزاهية، ونفس هذا الأمر ينطبق أيضاً على الستائر، ويمكنك أن تستخدمي موديلات من الستائر الخفيفة وذات التصاميم البسيطة، والتي يغلب عليها اللون الأبيض.


يمكنك أن تمزجي بين الأثاث الأبيض والأسود بطريقة تناسب مساحة المكان، يمكنك أيضاً مزج اللون الأبيض في ديكور المنزل مع ألوان الباستيل الهادئة، أو لون الرمادي الفاتح أو الوردي أو اللون الذهبي، حيث أن تلك الألوان مع اللون الأبيض تضفي الفخامة والأناقة على ديكور المنزل.

اللون الأبيض


الإضاءة هي جزء هام من ديكور المنزل، واختيار الإضاءة مع الديكور ذا اللون الأبيض يكون أكثر سهولة، حيث أن اللون الأبيض يضيء المكان، بالإضافة إلى أنه يعكس الإضاءة، وخاصة حينما يكون لون الأثاث أيضاً أبيض، ويمكنك أن تقومي باستخدام مرايات كبيرة في الغرفة لزيادة النور والإضاءة في المكان، بالإضافة إلى أنها توحي بالاتساع.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة