الماسكات الطبيعية للوجه .. تعرفي على أفضلها وطرق عملها في المنزل

الماسكات الطبيعية للوجه .. تعرفي على أفضلها وطرق عملها في المنزل

آخر تحديث : الخميس ١٣ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إذا كنت تريدين الحصول على وجه مشرق ونضر فعليك باستخدام المواد الطبيعية، ولذا جهزنا لك أفضل الماسكات الطبيعية للوجه وماسكات طبيعية للوجه الدهني وماسك طبيعي للوجه لازالة الحبوب وماسكات للوجه طبيعية وسهلة وماسكات طبيعية للوجه الجاف وماسكات طبيعية يومية للوجه.

الماسكات الطبيعية للوجه

المواد الطبيعية إذا تم مزجها مع بعضها بطريقة سليمة تعمل على منح البشرة العديد من الفوائد ولذلك تتعدد الماسكات التي تتكون من مكونات طبيعية، ومن هذه الماسكات:

ماسك الموز والزبادي والبرتقال

حيث يعتبر الموز هو البوتكس الطبيعي للبشرة فيعمل على القضاء على الخطوط الدقيقة المزعجة في البشرة، والبرتقال يعمل على تبييض البشرة ومنحها لون أفتح.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مكونات الماسك

يتكون هذا الماسك من نصف حبة موز مع ملعقة من عصير البرتقال مع ملعقة من لبن الزبادي.

طريقة التحضير والاستخدام

في البداية قومي بهرس الموز مع إضافة لبن الزبادي وعصير البرتقال حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بفرد الماسك على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

الماسكات الطبيعية للوجه

ماسك الكيوي وزيت الزيتون

يعتبر الكيوي من العناصر الغنية بفيتامين سي أكثر من الليمون والبرتقال، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، أما بالنسبة لزيت الزيتون فهو مرطب للبشرة بينما لبن الزبادي يستخدم في ترطيب البشرة وتفتيحها ومنحك بشرة مشرقة ونضرة.

مكونات الماسك

يتكون هذا الماسك من ملعقتين من الكيوي المهروس مع ملعقتين من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بهرس الكيوي ومزجه مع لبن الزبادي ثم ضيفي عصير البرتقال وزيت الزيتون، ثم قومي بفرد الخليط على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد، ويمكنك ترطيب بشرتك بقطنة مبللة بماء الورد لتزيد وجهك إشراقًا ونضارة.

الماسكات الطبيعية للوجه

ماسكات طبيعة للوجه الدهني

إذا كانت بشرتك من النوع الدهني وتريدين التخلص من حبوب الشباب والبثور البيضاء وتقشير الجلد الميت فيمكنك استخدام إحدى هذه الماسكات للحصول على البشرة النضرة:

ماسك الطماطم والشوفان والعسل

تعتبر الطماطم من العناصر المهمة في تخليص البشرة الحبوب والبثور السوداء والبيضاء وتنقية البشرة، أما الشوفان فيعمل على تنقية البشرة ومنحها الجمال والرونق.

مكونات الماسك

يتكون الماسك من ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقة من الشوفان الناعم مع ملعقة من العسل العضوي الطبيعي.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بمزج هذه المكونات مع بعضها جيدًا، ثم قومي بفرد الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد، ويمكنك تكرار هذا الماسك ثلاث مرات في اليوم للحصول على وجه نضر جميل خالي من البثور.

قناع طين الكاولين وزيت شجرة الشاي والشوفان

يتكون الماسك من ملعقة من طين الكاولين مع ملعقة واحدة من ماء الورد مع ملعقة من الشوفان المطحون مع خمس قطرات من زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بخلط الطين مع الشوفان الناعم في وعاء صغير ثم قومي بوضع الزيت والماء واخلطيهم حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم افردي الماسك على وجهك مع التدليك ثم اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ثم دلكي وجهك بمكعب ثلج للتأكد من إغلاق المسام.

الماسكات الطبيعية للوجه

ماسك طبيعي للوجه لازالة الحبوب

هناك العديد من المواد الطبيعية التي تساعد في القضاء على الحبوب، ومن هذه المواد:

ماسك العسل

يعتبر عسل النحل من أكثر الطرق فاعلية في إزالة الحبوب والتخلص من آثاره، حيث يسهم العسل في تجديد خلايا الجلد وتطهيره وحمايته من العدوى، ولذا يمكنك وضع العسل فقط على وجهك وفرده وتركه لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

ماسك الحلبة ولبن الزبادي

يتكون الماسك من ملعقتين من مطحون الحلبة مع ملعقتين من لبن الزبادي مع ملعقة من عسل النحل، قومي بخلط المكونات ووضعها على بشرتك وتركها لمدة نصف ساعة، ثم اغسليها بالماء البارد وسوف تحصلين على بشرة جميلة نقية خالية من الشوائب.

ماسك النشا وماء الورد

يتكون هذا الماسك من نصف ملعقة صغيرة من النشا مع ملعقة من ماء الورد، قومي بخلط المكونات مع بعضها ثم ضعي الماسك على أماكن الحبوب والبثور واتركيه لمدة ربع ساعة أو حتى تمام الجفاف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وكرري هذه الوصفة لتحصلي على أفضل النتائج.

الماسكات الطبيعية للوجه

ماسكات للوجه طبيعية وسهلة

يمكنك صنع الماسك الخاص ببشرتك في المنزل بسهولة ومن المواد الموجودة في مطبخك وسوف تحصلين على وجه جميل خالي من الشوائب والبثور، ومن هذه الماسكات:

ماسك اللوز والحليب

يتكون هذا الماسك من أربع حبات من اللوز مع خمس ملاعق من الحليب كامل الدسم، قطرات من ماء الورد.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بنقع اللوز في الحليب لمدة يوم كامل، ثم قومي بهرس اللوز مع اللبن في الخلاط حتى تحصلي على خليط ناعم، قومي بتمديد الماسك على بشرتك واتركيه حتى يجف على وجهك، ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد، وامسحيه بقطن مبلل بماء الورد للترطيب.

ماسك العسل الأبيض والكركم

يعد ماسك العسل والكركم من الماسكات المفيدة للبشرة والتي تمنحها الجمال والرونق والبياض حيث يعمل هذا المساك على تبييض البشرة وتوحيد لونها.

مكونات الماسك

ملعقة من الكركم المطحون مع ملعقة من عسل النحل الصافي مع ملعقة من جل الصبار مع ملعقتين من لبن الزبادي.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بخلط ملعقة من الكركم المطحون مع ملعقة من عسل النحل، ثم قومي بإضافة لبن الزبادي ثم إضافة جل الصبار مع التقليب حتى تحصلي على قوام متماسك، ثم قومي بتوزيع الخليط على بشرتك واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الماسكات الطبيعية للوجه

ماسكات طبيعية للوجه الجاف

البشرة الجافة تجعل وجهك باهتًا وأكبر عمرًا، لذا من المهم ان تقومي بترطيب البشرة الجافة لتكون صحية، ومن الماسكات المهمة التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة وتقليل الحكة وتخفيف البقع الموجودة في البشرة:

ماسك لبن الزبادي

يعتبر لبن الزبادي ممتاز لترطيب بشرتك حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات حيث يساعد على تلطيف البشرة الجافة وتخليصها من الحكة حيث يقضي على الجراثيم والبكتريا بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك.

مكونات الماسك

يتكون الماسك من ثلاث ملاعق من البابايا المهروسة جيدًا مع أربع قطرات من الليمون مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي مع نصف كوب من لبن الزبادي.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بخلط المكونات مع بعضها بشكل جيد، ثم قومي بوضع الماسك على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد وكرري هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

الماسكات الطبيعية للوجه

ماسكات طبيعية يومية للوجه

هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن عملها بشكل يومي لمنح البشرة الجمال والرونق والنعومة، ومن أهم هذه الماسكات:

ماسك الخيار والليمون

تعمل مكونات هذا الماسك على تفتيح البشرة وعلاج اختلافات اللون وحروق الشمس وتمنح البشرة نضارة وجمالًا.

مكونات الماسك

يتكون هذا الماسك من ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الجلسرين.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بخلط مكونات الماسك مع بعضها، ثم قومي بوضع الماسك على كامل الوجه باستخدام قطنة وكذلك المنطقة حول العين، اتركي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله بالماء البارد، كرري عمل هذا الماسك يوميًا لمدة أسبوع.

الماسكات الطبيعية للوجه

ماسك البابونج للوجه

يتكون هذا الماسك من ملعقتين من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع قطرتين من زيت اللوز مع كمية من مغلي البابونج.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بخلط العسل مع زيت اللوز مع الشوفان، ثم اضيفي مغلي البابونج وتدريجيًا مع التقليب حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بوضع الماسك على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد.

عليك بعمل الماسكات الطبيعية للوجه بشكل دوري للحصول على أفضل النتائج والتخلص من البثور والحصول على بشرة مثالية جميلة، وننتظر منك مشاركتنا تجربتك في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة