المراهقة المتأخرة لزوجك كيف تتعاملي معها؟

المراهقة المتأخرة لزوجك كيف تتعاملي معها؟

تعتبر المراهقة المتأخرة مشكلة تصيب العديد من الرجال بعد سن الأربعين، حيث يتغير نمط حياتهم، تصبح تصرفاتهم أكثر صبيانية، لكن عزيزتي كيف تقومي بالتعامل مع زوجك في حالة إصابته بتلك العادة الغريبة، يجب أن تنتبهي لزوجك حتى لا تكتشفي في يوم من الأيام أنه متزوج بآخرى عليك.
ويوضح ستات دوت كوم، في موضوع اليوم أسباب المراهقة  المتأخرة عند الرجال، وكيف تتعاملي مع زوجك في هذه الحالة، وكيف تكتشفي أن زوجك مصاب فعل بذلك.

 

أسباب المراهقة المتأخرة عند الرجال

الفراغ الروحي، وهنا نقصد العلاقة الفاترة وغير المنتظمة بين الزوج وزوجته، مما يصنع حالة من الفراغ بداخله، يحاول على قدر المستطاع أن يملأه.
التكوين النفسي والعقلي، وهنا نتحدث عن التربية والنشأ، فالتربية عن طريق الضغوط الطائللة ينتج عنها أفعال نفسية مدهشة، تعتمد في أساسها على الخروج من القيادة والسيطرة، كما أن فقدان الثقة في الإنسان يحوله إلى شلال من النقاط السلبية، ومنها طرق عدة مثل الجنس، الشراهة في كسب المال والبحث عن السلطة لإثبات الذات.
الفراغ العاطفي الذي يكون داخل الرجل في تلك الفترة العمرية، حيث أن هذا الفراغ يشغل عقله، ويحس بوجود نقص لابد من إشباعه، وذلك يعود إلى روتين الحياة العائلية، وعدم التفاهم بين الزوجين واستقلال كل منهما عن الآخر، فالزوجة في ذلك العمر تهتم بأولادها أكثر من زوجها بحكم أن زوجها أصبح رجل كبير، ومع ضغوط الحياة اليومية يحاول الرجل أن يبحث عن من يملأ له هذا الفراغ.

المراهقة المتأخرة

أعراض المشكلة

يعد الاهتمام بالجنس الآخر بشكل مبالغ، هو أحد أهم أعراض ظهور المراهقة المتأخرة عند الرجال، سواء من حيث الوقت الذي يفكر فيه عن الجنس الآخر، والاهتمام بالمظهر الخارجي الخاص به ليجذب الانتباه، على الرغم من أنه أصبح شخص في سن كبير ويكون لفت الأنظار إليه ليس من خلال المظاهر.

يبدأ الرجل في إهمال الأسرة، وينشغل مع البيئة الخارجية، ولايستطيع التركيز مع شريكة حياته، ويحدث بينهم فتور كبير في جميع الجوانب الحياتية، مع إظهار الشريك الآخر بأنه هو المقصر وغير مهتم به ولا بمشاعره.

الأمر لن يقف عن مجال الأسرة فقط، ولكن سيمتد إلى العمل أيضًا، سيظهر على الرجل العشوائية والتخبط وعدم القدرة في اتخاذ قرارات في العمل، وبالتالي الفشل في المجال العملي، وستسيطر العاطفة عليه وليس عقله، ففي مرة تجده سعيد دون سبب ومرة آخرى حزن دون سبب أيضًا.

يتجه الرجل المصاب بالمراهقة المتأخرة إلى الانطوائية والعزلة أمام أي موقف، يختار الهروب من وسط الجماعة، فهو أصبح غير قادر على مواجهة الأمور كما كان في السابق.

المراهقة المتأخرة

التعامل مع الرجل المصاب بالمراهقة المتأخرة

يجب على المرأة أن تتعامل بمنتهى الذكاء مع الرجل المصاب بهذه المشكلة، وهذا سيكون من خلال اتباع بعض الخطوات التي سنذكرها فيما يلي ومنها:

الصبر:

لأن الأمر ليس بالسهولة التي تتصوريها، يجب أن تحتوي زوجك قدر الإمكان، لأن هذا الوقت يعتبر من أهم الأوقات التي يحتاجك فيها بجانبه، دائمًا قدمي له العون، اقفِ بجواره حتى يجتاز تلك الأزمة.

التصرف بحكمة:

فيجب عليكِ أن تكوني هادئة في تصرفاتك، وتعي خطورة تلك المرحلة التي يمر بها زوجك، وتداعيات إهمالك له، سواء كان عليكِ، أو على الأسرة كلها، فينبغي عليكِ أن تتصرفي بحكمة وتفكري جيدًا في مستقبل أسرتك.

مواجهة الحقيقة:

وذلك من أهم العوامل في العلاج، فيجب عليه أن يدرك بأنه يعبر في مرحلة خطيرة، ويجب أن يتعامل مع تلك المرحلة سواء الاتجاه إلى الأطباء النفسانيين أو التعامل بفسيولوجية، وليس التجاهل.

المراهقة المتأخرة

افعلي تلك الامور

لاتظهري الاندهاش في حالة صدر عن زوجك أي تصرف بعيد عن الرزانة أو المنطق، يجب أن تكوني واعية تعرفي كيف تتعاملي مع تلك المواقف.
لاتقومي بمراقبته ومراقبة تصرفاته، وحتى إن قومتي بذلك لايجب أن تجعليه يشعر بأنك تقومي بهذا، حتى لاتنجم بينكما مشاكل يصعب حلها.
الثناء على مظهره وأناقته وذوقه في اختيار الملابس، كما أنه من الرائع أن تطلبي منه أن ينتقي لكِ بعض الملابس الجديد لأن ذوقه في الملابس جذاب للغاية.
تقربي منه أكثر من السابق، حاولي دائمًا أن تسعديه، اعتني بمنزلك أكثر مما كنتي في الماضي، تجنبي المشاكل، ستشعري بعد ذلك أن زوجك قد خرج من الفترة التي تسمي بـ " المراهقة المتأخرة "، وأصبح أفضل بكثير مما كان عليه.

المراهقة المتأخرة

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;