اشهر 7 مسلسلات كورية قدمت الخيال الرومانسي الكوميدي

اشهر 7 مسلسلات كورية قدمت الخيال الرومانسي الكوميدي

آخر تحديث : الأحد ٢٤ فبراير ٢٠١٩


مسلسلات كورية يطغي حضورها على الساحة

مسلسلات كورية ظهرت على الساحة مؤخراً واكتسبت جماهيرية كبيرة لما تقدمه من قصص متنوعة تميل أكثرها إلى الرومانسية، التي تضعنا في عالم حالم من المشاعر الجميلة والراقية، وحينما تمتزج الرومانسية بقصص خيالية من الاساطير الاسيوية، فهذا يضيف سحرًا إضافيًا للدراما.

مسلسلات كورية ذات عدد حلقات قليل


ربما ما يميز الدراما الكورية هو قصر عدد الحلقات فبعضها يتكون من 16 حلقة واخر من 20 حلقة و32 حلقة وقد يصل اقصى عدد للحلقات الي 55 حلقة، فهي ليست كالمسلسلات الهندية والتركية طويلة المدى.


اليك اشهر 7 مسلسلات كورية مزجت بين الرومانسية والفانتزيا

مسلسل بينما كنت نائمًا



حكاية غريبة جمعت بين مراسلة ورجل قانون، فهي ترى احلام تتحق وغالبًا من يظهر في احلامها يصبح ضحيتها ويموت، وجاء دورها حينما حلمت بنفسها تتعرض للموت ولكن يتم انقاذها من قبل رجل القانون الوسيم الذي يستطيع رؤية ما يحدث في احلامها ويفعل عكسه تمًاما لانقاذ الموقف،ووسط كل ذلك تشتعل بينهم قصة حب مميزة ومن خلالها يساعدان بعضهما البعض في كشف الجرائم وانقاذ المواطنين قبل وقوع اي سوء عبر احلامهم.

مسلسلات كورية

مسلسل المرأة القوية دو بونغ سون

مسلسلات كورية

قد يبدو غريبًا ان تصبح المرأة اقوى من الرجل ولكن هذه الدراما تحكي قصة فتاة تدعى ولدت بقوة خارقة وراثية تنتقل فقط لنساء عائلتها، مع إمكانية فقدان قوتها إذا ما قامت باستخدامها لأغراض أنانية، تحلم بتصميم لعبة فيديو، في أحد الأيام تقوم بمساعدة سائق حافلة مدرسية يتعرض لهجوم عنيف، ويراها الرئيس التنفيذي لإحدى شركات ألعاب الفيديو، والذي يتعرض مؤخرًا لتهديدات مجهولة المصدر، فيفكر بالاستعانة بقوتها لتكون حارسته الشخصية، في البداية لا ترحب الفتاة بهذه الوظيفة، ولكن مع إغراء الراتب ومعرفتها بطبيعة عمل مستأجرها توافق على أمل أن تستطيع الانضمام في الشركة، وتحقق حلمها في تصميم لعبتها.

اسطورة البحر الازرق
ولحورية البحر قصص كثيرة في الحب وتحدثت عنها عدة مسلسلات كورية ولكن هذه الدراما تختلف عن سابقتها؛ حيث تدور أحداث المسلسل بين الماضي والحاضر لتنسج قصة رومانسية جميلة تتحدى الزمن.
تبدأ الأحداث عندما صادف حاكم في رحلته حورية بحر واحبها ولكن احد رجال الدولة ذو النفوذ حاول اصطياد الحورية وحبسها لأن دموعها تخرج اللؤلؤ وسيصبح غنيًا اكثر، عندها ساعد الحاكم الحورية على الهروب ويلتقي بها مرة اخرى عندما ولد من جديد ولكن على هيئة شاب مخادع يعمل في النصب، وفي أحد الأيام تلقي موجة من المد والجزر حورية البحر لتنجذب إليه، وتقرر الخروج من البحر لملاقاته.
وهنا نبدأ في متابعة مشاهد من الماضي والحاضر، ونرى كيف جمعت خيوط القدر بين هذين القلبين.


عالمين

يشتهر لي جونغ سوك بطل العمل بتقديم مسلسلات كورية تميل الي الخيال ولكن في هذه الدراما تحدى نفسه لأن ما تحتويه من احداث يكسر حاجز الخيال بمراحل
حيث من المعروف في كوريا وجود ما يسمى بقصص الويبتون وتكون قصص مصورة حتى انه في بعض الاحيان يتم تحويلها من قصص كاريكاترية الي مسلسلات كورية تلفزيونية، ولكن مع دراما عالمين يختلف الامر قليلاحيث يربط المسلسل بين الواقع الذي نعيشه وبين عالم الويبتون ويمزج بينهم مقدمًا قصة حب تكاد تكون مستحيلة.
تتلخص القصة في "أوه يون جو" جراحة قلب مبتدئة، ووالدها كاتب لقصص الويبتون، ويختفى فجأة، وتذهب لمنزله وتبحث في مكتبه لعلها تجد ما يدلها على مكانه، ولكنها تفاجأ بالجهاز اللوحي الذي يستخدمه والدها في عمله وعليه مشهد مقتل بطل قصة والدها، ثم تجد نفسها قد تم سحبها داخل الشاشة، وعليها التعامل مع لحظات احتضار البطل أمامها.

مسلسلات كورية

وفي المحاولة للبحث عن والدها واكتشاف حقيقة ما حدث معه تارةً، أو البطل من محاولات القتل تارةً أخرى، استمرت "يون جون" في الدخول والخروج من القصة، لتبدأ مشاعر الحب تنمو بينها وبينه، فهل من الممكن أن تنجح قصة حب بين الواقع والخيال؟

مسلسلات كورية ترصد عالم الموتى


العفريت

تبدأ احداثه قبل 900 عام، مع قائد عسكري لا يهزم، وملك تولى الحكم صغيرًا وامتلأ بالغيرة من القائد وقرر قتله، ومع غضب “كيم شين” لغدر مليكه خاصةً وقد قتل شقيقته ورجاله أمام عينه، يتحول إلى عفريت خالد، لا ينهي حياته إلّا عروسته التي تستطيع رؤية السيف العالق في صدره، يظن في البداية أنّها مباركة له، لكن مع مرور الوقت وفقدانه لكل من يلتقي بهم في مشوار حياته يشعر أنّه قد تم لعنه.
وفي وقتنا الحالي يقابل عروسه “جي يون تاك” فتاة في المرحلة الثانوية،وهي روحًا هاربةً يبحث عنها حاصد الأرواح، وهنا يجتمع العفريت وعروسته وحاصد الأرواح، وتشتبك خيوط الماضي بالحاضر، ترى أتنتهي مأساة حياة العفريت الخالدة؟ أم تبدأ معضلة جديدة في حياته؟

اوه يا شبحي


تختلف قصة عالم الموتى في هذه الدراما، حيث يرصد المسلسل قصص الاشباح وعلاقتها بالبشر، "نا بونج صن" فتاة خجولة تعمل مساعدة طاهي، ودائمًا ما يتم توبيخها من رئيسها.
في أحد الأيام يعترض طريقها شبح فتاة عذراء ترفض ترك هذا العالم قبل أن تحصل على بعض من الرومانسية التي حرمت منها في حياتها القصيرة، ولكنها كلما استحوذت على جسد فتاة وحاولت الاقتراب من أي رجل يمرض، ولكن عند استحواذها على جسد “نا بونج صن” في لحظة إرهاق، تكتشف بعدها أنّها تستطيع الاقتراب من الشيف دون أن تسبب له أي ضرر، وتنشأ علاقة متشابكة بين فتاة ورجل وشبح … تُرى هل عدم رحيل “شين سون” وتشبثها بالبقاء فقط من أجل تعويض رومانسيتها المفقودة؟ أم أنّ هناك أسباب أخرى؟

مسلسلات كورية

مسلسلات كورية من وحي الافلام الاجنبية


الحديقة السرية


قصة المسلسل الاساسية ليست مميزة فقد ظهرت في عدة افلام اجنبية وهي عن تبادل روحين لجسدين مختلفين، ولكن المميز بالامر هو الاحداث وطريقة عودة الارواح الي مكانها الاصلي وتبادلها مرة اخرى وفقًا لحدث معين، وكيفية تعايش البطلين مع الامر
يعد مسلسل الحديقة السرية من اهم المسلسلات التي قدمت الخيال الرومانسي الممتزج بالكوميديا، تروي الدراما قصة شاب ذكي ووسيم، من عائلة ثرية، يدير واحدًا من المراكز التجارية الشهيرة التي تمتلكها عائلته، وفي محاولة لدفع ابن عمه المغني الشهير للإمضاء على الاستمرار بالعمل لحسابه، يوافق على طلبه من أن يحل مشكلته مع إحدى الممثلات قبل أن تخبر الصحافة عنه، ويذهب بالفعل لموقع التصوير، ولكنه يخطِئ بين الممثلة وبديلتها، ولكن الأمور لم تنتهِ عند هذا الحد، لقد وجد نفسه منجذبًا تجاه الممثلة البديلة على الرغم من الاختلاف الشاسع بين طبقاتهما الاجتماعية.
وفي أحد الأيام يجتمعان معًا في احدى الجزر، ويجدون مطعمًا ويهديهما مالكه زجاجتين شراب، وبعد تناولها يكتشفوا أنّ كل منهما في جسد الآخر، فهل تتغير مشاعرهما وتصبح أكثر نضجًا؟


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة