المشي السريع - المشي للتنحيف في أسبوع بالفيديو

المشي السريع - المشي للتنحيف في أسبوع بالفيديو

موقع ستات.كوم يعرض النصائح عن المشي للتنحيف في أسبوع لمن يعانون من البدانة فالمشي تمرين يعمل عل رفع نبضات القلب حسب سرعة المشي، فارتفاع نبضات القلب شيء جيد أثناء التمرين فقط، و هو المسبب لعمليات حرق السعرات في الجسم، الجسم يحتاج طاقة أثناء المشي، من ثم يحرق سعرات أكبر للحصول عليها، الكثير يقارن بين المشي و الهرولة و الركض من حيث أيهم قادر على حرق سعرات أكثر، البعض يقول أن المشي بسرعات عالية يحرق سعرات أكثر من الهرولة وفقا لارتفاع نبضات القلب و العكس .

المشي السريع صباحاً للتنحيف المشي السريع صباحاً للتنحيف

أهمية المشي للتنحيف في أسبوع

  • تعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم، تعد كل ساعة مشي كفيلة بحرق أربعمئة سعر حراري تقريباً، و هذا يساعد على تخفيض وزن الجسم.
  • يعمل على التخفيف من حدة التوتر، لكونه يساعد في تناول كميات إضافية من الطعام
  • تعمل على تفريغ المشاعر السلبية التي تدفع الإنسان لتناول مزيداً من الطعام.
  • تعمل  على تعزيز مستوى الطاقة في الجسم، رغم أنها تعمل حرق السعرات الحرارية، و خسارة الوزن، لكنها بنفس الوقت، تعزز الشعور بالطاقة و الحيوية، على العكس التمارين الرياضية الشاقة الأخرى التي تسبب جفاف الجسم و فقدان طاقته و كذلك لا تسبب الجفاف.
  • تعد سهلة القيام بها و لا تحتاج لمجهود كبير أو حرمان من أصناف الطعام، و بالإمكان ممارسة رياضة المشي و الحديث مع شخص يشارك في نفس الرياضة معك ، أو وضع سماعات الأذن و الاستمتاع بالموسيقى .
  • تساعد  على وقاية الجسم من خطر الإصابة بالأمراض ذات العلاقة بفقدان الوزن فهي تحافظ على صحة القلب و تقوي جهاز المناعة و تمنع العضلات من الإصابة بالترهل في حال فقدان الوزن.
  • لا تحتاج تخطيطاً طويلاً لممارستها، عكس برامج التخسيس المتعلقة بالأنظمة الغذائية الصعبة و التي يتبعها من يريد إنقاص وزنه.
  •   يمكنك الاستعانة بعدة تطبيقات على الهاتف لمعرفة عدد الخطوات وعدد السعرات المحروقة، و يكون ذلك محفزاً على إنقاص الوزن.
  • تساعد الجسم على التخلص من الغازات الزائدة في تجويف البطن و الأمعاء، و يساعد ذلك على خسارة جزء من الوزن.
  • تساعد على تسهيل عملية الهضم و تقي من الإصابة بعسر الهضم،و بذلك تمنع الإصابة بالإمساك مما يجعل الجسم مهيأً أكثر لخسارة الوزن.

المشي السريع صباحاً للتنحيف المشي السريع صباحاً للتنحيف

نصائح لحرق الدهون بالجسم أثناء المشي

  1. يفضل الصباح الباكر في المشي حيث يكون الهواء صافياً و نقياً، و تجنب المشي في ساعات الظهيرة لأن التعرض لأشعة الشمس يكون ضاراً.
  2. الانتظام في المشي بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل و عدم التوقّف عن المشي إلا للأسباب الطارئة، و من أجل تفادي الإجهاد الناتج عن المشي ينصح بالمشي لمدّة عشر دقائق في البداية و من ثم زيادتها بشكل تدريجي كل يوم حتى تصل إلى ساعة يومياً و الحفاظ على هذا المعدل
  3. التنوع بين المشي بطريقة بطيئة و سريعة يعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم حيث أنه يعمل على استدعاء للدهون المخزنة به حتى تمده بالطاقة التي يحتاج إليها.
  4. الاستقامة مع إبقاء رأسك عالية و في موقع متوسط بين الأكتاف، كأنك تبقي كتفيكِ للخلف ومنخفضين بشكل طبيعي و شفط البطن أثناء المشي تساعد على شد عضلات الظهر مما يعني حرق سعرات حرارية عالية لتحصلِ على الوزن المثالي الذي تحلمين به.
  5. عند حمل حقيبة تزن بعض الكيلو الجرامات أثناء المشي تساعد على إنعاش عضلات اليدين مما يؤدي على حرق المزيد من السعرات الحرارية، و من يعانون بمشاكل في العمود الفقري لا يحملوا شيء.
  6. يجب لمشي في الشوارع النظيفة المليئة بالأشجار و الخضرة حيث أنها تملأ الهواء بالأكسجين و تجنب المشي في الشوارع الملوّثة و المناطق الصناعية، لأنّ الرئتين تستنشقان الهواء.
  7. يعمل الأوكسجين الذي يدخل للجسم عن طريق التنفس بشكل منتظم و متساوي على حرق الدهون المتراكمة. لذلك احرصي أن تتنفسي جيداً وبشكل منتظم أثناء المشي.
  8. المشي لمدة ساعة كاملة بشكل سريع تعمل على حرق حوالي300 سعر حراري و كلما زادت عدد ساعات المشي يتمّ حرق كميات أكبر من الدهون.
  9. المواظبة و الاستمرار في المشي من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من الدهون و الحصول على جسم مشدود وقوام رشيق.
  10. تجنّب شرب المشروبات الباردة، أو تناول المثلّجات أثناء المشي، أو بعده مباشرة؛ لأنّ ذلك سيضرّ الجهاز الهضمي بشكل كبير.
https://youtu.be/LIm5m6Q2C5U  

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;