النادي الأهلي المصرى .. تاريخ عريق من البطولات

النادي الأهلي المصرى .. تاريخ عريق من البطولات

آخر تحديث : الأحد ١٩ مايو ٢٠١٩

الشياطين الحمر، نادي القرن الأفريقي، بالطبع عزيزتي علمتي الآن بالمقصود في هذا الموضوع، بالطبع هو النادي الأهلي المصرى أعرق الأندية المصرية الرياضية، "ستات دوت كوم" تتحدث اليوم عن هذا النادي العريق والعظيم، وأهم الأفرع التي يمتلكها، وقصة نجاح النادي في الحصول على البطولات من يد أبنائه.

النادي الأهلي للرياضة البدنية، هو نادي مصري رياضي محترف، يوجد في مدينة القاهرة، ويوجد به العديد من الألعاب المختلفة والمتنوعة، ويقوم بتدريبها مجموعة من نخبة الوسط الرياضي في مصر والوطن العربي كذلك.

تأسيس النادي الأهلي المصرى

تأسس النادي الأهلي المصرى في 24 أبريل 1907 على يد بعض الشخصيات المعروفة في مصر مثل عمر لطفي بك، أمين سامي باشا، طلعت حرب، ومصطفى كامل، في بداية التأسيس اعتبر الأهلى نادي للشباب الوطنيين، واجتمع فيه فئات الشعب المختلفة، لممارسة الرياضة وأفضل الأوقات به.

شهد عام 1909 تأسيس مجلس إدارة النادي وكان برئاسة الإنجليزي ميشيل إنس، كما أنه تم تأسيس أول ملعب كرة قدم في تاريخ النادي في نفس العام، وهو الملعب الذي تم تطويره فيما بعد، ويعرف حاليًا بملعب مختار التتش.

أول فريق كرة قدم تم تشكيله في نادي الأهلي المصرى كان في عام 1911، ووصل عدد الألعاب الرياضية المختلفة داخل النادي في عام 1916 إلى 4 ألعاب وهي كرة القدم، البلياردو، الجمباز، والتنس.

شهرة الأهلي عربيًا وإفريقيًا

النادي الأهلي المصري، هو أحد أعرق وأكبر الأندية المصرية، بل العربية والإفريقية أيضًا، وذلك يعود إلى شهرته الواسعة في الحصول على البطولات في كافة الرياضات التي تمارس داخل سور النادي، والتي يعتبر أشهرها كرة القدم، حيث نجح الفريق الأحمر في الحصول على 20 بطولة قارية مختلفة، كما أنه حصل على درع الدوري المصري 40 مرة وهذا رقم قياسي عالمي، كما أن بطولة كأس مصر هي الآخرى حقق فيها رقم قياسي وهو الحصول عليها 36 مرة، مع 8 بطولات من دوري أبطال أفريقيا، كما حصل على كأس السوبر الأفريقي 6 مرات، وكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" مرة واحدة، وكأس الكؤوس الإفريقية 4 مرات، والكأس الأفروآسيوية مرة واحدة.

الاهلى المصرى

كما تأهل الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية 5 مرات، ونجح في الحصول على المركز الثالث في واحدة منهم، كما أنه في عام 2000 حصل الأهلي المصرى على لقب نادي القرن العشرين في إفريقيا، بناء على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

لم يتفوق الأهلي فقط في كرة القدم، لكنه شهد تألق ملحوظ كذلك في العديد من الألعاب الرياضية سواء كانت جماعية مثل كرة اليد، السلة، والطائرة، أو فردية مثل التنس، البينج بونج، الكاراتيه، والإسكواش التي يتفوق فيها النادي الأهلي عالميًا بدرجة ملحوظة.

بالطبع كل هذه البطولات والألقاب سواء كانت في ألعاب فردية أو جماعية جعلت للأهلي شهرة واسعة في مصر والوطن العربي بل في العالم كله، لدرجة أن هناك بعض الأندية قامت بتسمية ناديها بالأهلي أسوةً بالأهلي المصري، ومنها أهلي جدة السعودي، أهلي دبي الإماراتي، الأهلي البحريني، الأهلي القطري، وأهلي طرابلس كذلك.

أفرع النادي الأهلي المصرى

فرع الجزيرة

الاهلى المصرى

وهو الفرع الرئيسي للنادي الأهلي، تم افتتاحه في 26 فبراير 1909، ويوجد به ملعب مختار التتش، وهو ملعب التدريبات اليومية التي يقوم بها لاعبي الأهلي بشكل دوري، كما أنه يقام عليه بعض المباريات الودية الغير رسمية، كما يوجد به حمام سباح دولي أوليمبي، وآخر عادي، وملاعب الإسكواش، التنس، والصالة المغطاة التي تسمى بصالة الأمير عبدالله الفيصل للألعاب الرياضية، والتي تجمع ملاعب كرة اليد، السلة، والطائرة، كما توجد به صالة الشهداء المخصصة لتدريبات الألعاب الآخرى، ومرسى على نهر النيل للأعضاء، فرع مبنى إداري على أعلى مستوى، وصالة جيم، وكذلك مكتبة فرعية للتثقيف.

اشتراك عضوية النادي الأهلي فرع الجزيرة 500 ألف جنيه.

فرع مدينة نصر

النادي الأهلي

هو ثاني فرع للنادي الأهلي المصري تم تأسيسه في عام 1993، يضم ملاعب للتدريبات والمباريات الخاصة بالشباب والناشئين في رياضة كرة القدم، مجمع حمامات سباحة، 10 ملاعب للتنس وتنس الطاولة، ومكتبة مركزية للنادي الأهلي، صالة جيم ومضمار لألعاب القوى، ويعتبر فرع الأهلي مدينة نصر هو أفضل الأفرع الاجتماعية في النادي الأهلي.

اشتراك عضوية النادي الأهلي فرع مدينة نصر 500 ألف جنيه.

فرع الشيخ زايد

النادي الأهلي

فرع حديث للنادي الأهلي، جاء في خلال فترة مجلس إدارة المهندس محمود طاهر، مقام على 130 فدان، يضم مبنى اجتماعي، ملعب من النجيل الصناعي، ملعبين من الخماسي لكرة القدم، و6 ملاعب للكرة الطائرة، السلة، واليد، بالإضافة إلى 6 ملاعب للتنس.

عضوية النادي الأهلي في فرع الشيخ زايد تبلغ 175 ألف جنيه.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة