النسيان السريع مرض العصر.. طرق العلاج بالأعشاب

النسيان السريع مرض العصر.. طرق العلاج بالأعشاب

آخر تحديث : الأحد ١٣ نوفمبر ٢٠١٩

انتشر النسيان السريع في عصرنا الحالي، بشكل مبالغ فيه، حيث يشتكي منه الكبار والصغار، حيث تعد اضطرابات النوم، و القلق و التوتر الدائم، أحد أهم الأسباب الرئيسية، التي تسبب النسيان، و لكن هناك أعشاب طبيعية، تستخدم لعلاج ذلك المرض و تقوي الذاكرة وتنشطها، و الاحتفاظ بالمعلومات، بدلًا من فقدها سريعًا.

النسيان السريع مرض العصر

يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، طرق العلاج بالأعشاب للنسيان السريع مرض العصر المنتشر بين الكبار والصغار.

النسيان السريع مرض العصر

يعد النسيان السريع، أحد العوامل التي تقلق الجميع، وخاصة التخوف من مرض الزهايمر، حيث ينتج عن قلة النوم، و عدم التركيز، و القلق و التوتر الدائم، لذا فيجب عليك استشارة الطبيب، فور الشعور بأي تعب أو أرق في الدماغ أو ضعف التركيز.

أعشاب طبيعية

زيت الحبق

من الأمور المفيدة التي تعالج النسيان، زيت الحبق، الذي ينشط الدماغ وزيادة الوعي مما يحول دون فقدان المعلومات وتنشيط الذاكرة بعيدة المدى، كما أنه يحميك من الشعور بالتعب أو الإرهاق بعد القيام بعمل أو جهد كبير.

كما يعمل زيت الحبق، على الشعور بالاسترخاء، و المساعدة في تخليص الجسم من التعب و الإرهاق، و يشتهر بأهميته للجسم و الدماغ و تحفيز الدورة الدموية مما ينشط الذاكرة.

النسيان السريع مرض العصر

الزنجبيل

أما الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية، التي تساعدك على التخلص من النسيان، وفقدان الذاكرة، حيث يعمل على تنشيطها وتحسين الذاكرة، وتنشيط الدماغ وزيادة الوعي.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون، على عناصر غذائية و مركبات و ألياف طبيعية، تحفز تنشيط العقل، و يقاوم النسيان، و ينشط الذاكرة.

إكليل الجبل

ويشتهر عشب إكليل الجبل، بقدرته على تنشيط الدماغ والعقل، وتحسين قدرة الذاكرة لدى الكبار والصغار، وله دور كبير في الاسترخاء وتنشيط الذاكرة.

النسيان السريع مرض العصر

الزعتر

أما الزعتر، فهو من الأعشاب الطبيعية، التي لها قدرة فائقة، في تنشيط وتحسين الذاكرة، و معالجة جميع مشاكل الذاكرة.

زيت جوز الهند

و من الأعشاب الطبيعية، التي تعالج النسيان السريع، ذلك المرض المتفشي في الكبار و الصغار، هو زيت جوز الهند، الذي يعمل على تنشيط و تقوية الذاكرة و تحسينها، و زيادة الوعي.

الميرمية

و لعلاج الزهايمر و النسيان السريع، يمكنك عزيزتي، استخدام عشب الميرمية، لعلاج النسيان، و تقوية الذاكرة و تحفيزها على الاحتفاظ بالمعلومات بدلًا من فقدها سريعًا.

البيض

و يعتبر البيض المسلوق من أكثر الأطعمة المفيدة الغنية بالبروتينات اللازمة للجسم، و لكنه يلعب دورًا هامًا في علاج النسيان و تحسين عمل الدماغ و تقوية الذاكرة ، فهو يحتوي على مادة الكولين الهامة لعمل الدماغ بكفاءة و لكن يفضل تناول البيض بشكل معتدل و عدم الإفراط في تناوله حتى لا يسبب زيادة الكولسترول في الجسم.

الأسماك

و من الأمور التي يجب الانتباه إليها أيضًا ، الحرص على تناول السمك و التونة و السلامون و الخضراوات والفاكهة، و يجب أن يتناول الطفل منتجات الألبان، و يجب أن يتناول أطعمة تحتوي على الأملاح والفيتامينات والمعادن.

تناول أوميجا 3


ننصحك عزيزتي بتناول الأحماض الدهنية من نوع أوميجا 3 ، و المتواجدة في الأسماك الدهنية بكثرة، و يمكن تناولها في هيئة مكملات غذائية، حيث يعمل الحمض الدهني أوميجا 3 على تحسين الذاكرة و علاج النسيان فضلًا عن فوائده العديدة للجسم.

و نظرًا لانتشار مرض النسيان بشكل مبالغ فيه في الآونة الأخيرة، بين الصغار والكبار، حيث تعد اضطرابات النوم، و القلق و التوتر الدائم، أحد أهم الأسباب الرئيسية، التي تسبب النسيان، و لكن هناك أعشاب طبيعية، تستخدم لعلاج ذلك المرض و تقوي الذاكرة و تنشطها، و الاحتفاظ بالمعلومات، بدلًا من فقدها سريعًا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة