الأربعاء , يونيو 20 2018
الرئيسية / أزياء وموضه / النظارات الشمسية للرجال .. كيف تختار النظارة الشمسية التي تناسب وجهك

النظارات الشمسية للرجال .. كيف تختار النظارة الشمسية التي تناسب وجهك

لاتعد النظارات الشمسية للرجال من الأشياء التي من الممكن الإستهانة بها، حيث أن النظارة الشمسية العصرية والأنيقة يكون لها دورها الفعال في التعزيز من جاذبية الرجل وأناقة طلته، لذا فكان إختيار النظارات الشمسية للرجال بما يتناسب مع شكل الوجه من الأمور المهمة والصعبة، وذلك بسبب توافر الكثير من التصاميم والأشكال بمختلف الأنواع والألوان، لذا فإننا سوف نقدم الآن بعض النصائح التي من خلالها سوف تساعد على إختيار النظارات المناسبة مع شكل الوجه والتي تتناغم وتتلائم مع قسماته.

أسس وقواعد لابد من مراعاتها حين إختيار النظارات الشمسية للرجال

  • تعد النظارات الشمسية للرجال وللنساء على السواء جزء مكمل للمظهر، فلا يمكن أن يكتفي الشخص بإقتناء تصميم واحد لكل الإطلالات والمناسبات، فالتصميم الذي يصلح مع المظهر الرياضي لا يمكن أن يصلح مع المظهر الكلاسيكي.
  • مراعاة لون الشعر ولون البشرة، حيث أنه حين إقتناء النظارات لابد من مراعاة تناسبهما معاً، فالشخص ذو البشرة البيضاء والشعر البني من الأفضل أن يبتعد عن النظارات ذات اللون الأسود، أما مع ذو البشرة السمراء والشعر الأسود فبإمكانه إختيار الأسود، مع إتاحة فرصة اللعب بدرجات اللون الأسود، بخاصة أنه موجود بعض الزجاجات التي يكون الجزء الأسفل منها شفافاً.
  • تجربة أكثر من تصميم مع إلتقاط بعض الصور من عدة زوايا مختلفة من أجل التأكد من صحة الإختيار.
  • شكل الوجه، لأن شكل الوجه يتحكم بعملية إختيار النظارات الشمسية، بل أنه في الأول والأخير يعود لشكل الوجه الفضل في إختيار النظارة المناسبة، ولكن المشكلة تكمن في عدم تمكن الكثيرين من تحديد شكل وجههم بدقة، ومن ثم يكون الإختيار الخاطئ هو ذلك الفخ الذين يقعون فيه.

النظارات الشمسية بحسب شكل الوجه

شكل الوجه المربع

من الأفضل لذوي هذا الشكل من الوجه إقتناء النظارات الشمسية للرجال التي تكون ذات إطار دائري، والتي تكون ذات إنحناءات قليلة بحيث تزيد من جمال تفاصيل الوجه القوية، مع تجنب شراء النظارات ذات الإطارات الحادة والتي تشبه الصندوق.

شكل الوجه الدائري

يُنصح أصحاب الوجه الدائري بشراء النظارات ذات الإطارات المتناقضة مع تفاصيل الوجه، بحيث يكون إطار النظارة أوسع قليلا من الوجه، بحيث تبدو الخدود أكثر نحافة، أو إختيار النظارات التي تكون إطاراتها محددة على شكل زاوية وذلك لأنها تمنح الصدغين والوجه طول إضافي، ويُنصح ذوي الوجه الدائري عن النظارات ذات شكل الدائري.

شكل الوجه الماسي

يُنصح أصحاب هذا الوجه بإقتناء النظارات ذات الشكل المربع، وذلك لأنها تزيد من جاذبية الذقن وجاذبية الخدين البارزين، وينصح بتجنب إقتناء التي تكون مبالغ في إلتوائها وإستدارتها، أو التي تكون ذات زوايا حادة.

شكل الوجه المستطيل

يُفضل لأصحاب هذا الوجه إختيار النظارات ذات الإطارات السميكة أو النظارات ذات العدسات الكبيرة وذلك لأنها تحقق توازن بتفاصيل الوجه، كما يمكن تجربة النظارات ذات الأشكال المحدبة أو النظارات التي تكون عدساتها مظللة مما يبرز من جاذبية الفك والخدين، ولكن يُنصح بتجنب إرتداء النظارات الشمسية التي تكون أحجامها صغيرة.

شكل الوجه القلب

ومن أنسب النظارات الشمسية الرجالية التي تناسب الوجه ذو شكل القلب هو النظارات الدائرية، وذلك لأنها تحقق توازن رائه بين الفك النحيل والوجه العريض، بالإضافة إلى أن النظارات التي تكون إطاراتها سميكة حول العدسات تساعد على توسعة محيط الفك، ويُنصح بتجنب الإرتداء للنظارات التي تكون عدساتها على شكل دمعة، أو النظارات ذات الإطارات المزودة ببعض التفاصيل عند جسرها العلوي بحيث يتم التخفيف من بروز الجبين.

الوجه المثلث

ويُفضل له النظارات التي يكون جسرها عريض وعدساتها على شكل دمعة، بحيث تبرز من شكل الجبين، ويتناسب معه التصميمات التي يكون جسرها عريض بحيث تحقق توازن بين القسم العلوي العريض بالوجه وبين القسم السفلي النحيف.

شاهد أيضاً

تنسيق الألوان في الملابس

تنسيق الألوان في الملابس

تنسيق الألوان في الملابس، الملابس رغم أنها ستر لبدن الإنسان ولكنها تعتبر أيضا من الزينة …

ملابس العروسة في الجهاز

ملابس العروسة في الجهاز

في وقت تجهيز ملابس العروسة في الجهاز الخاص بفرحها تبدأ كل واحدة منهم في البحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *