النوم الكثير - اسباب النوم الكثير عند البنات

النوم الكثير - اسباب النوم الكثير عند البنات

آخر تحديث : الخميس ١٧ فبراير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعد النوم حالة طبيعية وواجبة للاسترخاء عند جميع الكائنات الحية ولكن أي خلل بطول أو قصر مدة النوم يؤدي إلى خلل في عدة وظائف أخرى للجسم، وفي هذا المقال ستات.كوم يتناول معكم النوم الكثير من حيث أسبابه وطرق علاجه ، وأهم أضراره على الصحة العامة للجسم.

النوم الكثير

أسباب النوم الكثير وعلاجه


تتعدد أسباب النوم الكثير فمنها أسباب مرضية ومنها أسباب مرتبطة ببعض العادات اليومية أو مقدار المجهود المبذول من الفرد ، ومن أشهر أسباب النوم الكثير :
1- كثرة القلق أثناء فترة النوم ليلًا مما يؤدي إلى شعور الفرد بعدم الراحة ورغبته في النوم وقت أطول وذلك لأن النوم المتقطع يؤدي إلى الشعور بالنعاس في فترة النهار وبالتالي يحتاج الشخص إلى النوم الكثير.
2- الإصابة بمرض النوم القهري، وهو ذلك المرض الذي يهدد حياة صاحبه والذي يدفعه إلى النوم في أي وقت وأي مكان في مدة تتراوح ما بين الدقيقة إلى الساعة، ويهدد حياة أصحابه نتيجة لأنه قد يتسبب في النوم أثناء السير في الشارع أو قيادة السيارة أو عند أداء عمله، وهو مرض يتطلب رعاية وعلاج واهتمام.
3- القيام بالمجهود الشاق قد يكون أحد أسباب النوم الكثير ، عند الشعور بالارهاق الشديد والتعب فا يلجأ الفرد إلى النوم بكثرة .
4- اضطرابات الحالة النفسية أو الشعور بالاكتئاب والحزن الشديد، قد يكون أحد أسباب النوم الكثير.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

اسباب النوم الكثير عند البنات


تعدد اسباب النوم الكثير عند البنات والسيدات نتيجة لبعض الأمور المتعلقة بطبيعتهم الأنثوية وبعض الأمور الأخرى التي تسبب الكسل والخمول بشكل عام، وتأتي الدورة الشهرية في مقدمة اسباب النوم الكثير عند البنات ، لان في هذه الفترة يحدث العديد من التغيرات الهرمونية مما يجعلها تقبل على النوم الكثير ، كذلك فإن المراة في فترة الحمل يزداد لديها الشعور بالتعب والارهاق مما يزيد عدد ساعات النوم .
وقد تشعر العديد من السيدات بالرغبة في النوم الكثير بسبب عدم تناول السوائل وكميات كافية من المياه يوميًا مما يصيبهم بحالة من الكسل والخمول، كذلك فإن القيام بالعديد من الأعمال الشاقة في فترة النهار يجعل الفتيات أكثر رغبة في النوم بكثرة .

اقرأي أيضًا : النوم بعد الأكل الخفيف - أنواع الأكل الخفيف قبل النوم و أضرار النوم بدون اكل

النوم الكثير

علاج النوم الكثير


يمكنك علاج النوم الكثير بالعديد من النصائح والطرق الفعالة المجربة بدون تناول أدوية أو منبهات منها :
1- تناول ملعقة من عسل النحل لأنه يمنح الشعور بالطاقة والنشاط في الصباح أو عند الشعور بالكسل .
2- شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم، من خلال تناول كوب او كوبين من الماء مرة كل ساعة.
3- يساهم شرب مغلي قشور البرتقال في معالجة النوم الكثير وتنشيط الجسم، والشعور بالطاقة.
4- تناول الفاكهة والخضروات الطازجة التي تمنح الجسم الشعور بالطاقة والنشاط كالموز والسبانخ .

قد يعجبك هذا أيضًا : أسباب كثرة النوم عند النساء-اضطرابات النوم التي تصاب بها المرأة وطرق العلاج

النوم الكثير
اضرار النوم الكثير


تتعد اضرار النوم الكثير التي لا حصر لها ، فتشمل الشعور بالكسل والصداع المستمر في فترة النهار، كذلك يتسبب النوم الكثير بالشعور بآلام العظام والظهر والمفاصل، ومن أخطر اضرار النوم الكثير الاصابة بخمول الغدة الدرقية، والتهابات الكبد.
وقد يؤدي النوم الكثير في أسوأ حالاته تهديد حياة الانسان فقد يسبب الاصابة بالسكتة الدماغية، أو النوبات القلبية، مما يزيد فرص الوفاة أثناء النوم.




التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة