احذري استخدام الهاتف المحمول أثناء الرضاعة خطر على طفلك

احذري استخدام الهاتف المحمول أثناء الرضاعة خطر على طفلك

آخر تحديث : الخميس ٢٢ أبريل ٢٠١٩

تحرص كل أم على سلامة أطفالها، ولكن هناك بعض التصرفات التلقائية التي تفعلها الكثير من الأمهات دون أن تدري أنها قد تسبب خطورة على أطفالها، ومن بينها استخدام الهاتف المحمول أثناء الرضاعة، حيث أثبتت الدراسات أن استخدام الهاتف المحمول أثناء الرضاعة الطبيعية يسبب العديد من الأضرار على الرضع، ويقدمها لك ستات دوت كوم في هذه السطور التالية:

كيف يسبب الهاتف المحمول أضراراً على الرضع؟

1- الإصابة بسرطان الدماغ

الهاتف المحمول

أثبتت الدراسات العلمية أن دماغ الطفل يقوم باستيعاب إشعاعات والذبذبات بشكل أكبر من البالغين، وخاصة ذبذبات الهواتف المحمولة، وأكدت تلك الأبحاث أن هذه الذبذبات والإشعاعات لها دور كبير في إصابة الرضع بمرض سرطان الدماغ.

2- بطء نمو الخلايا

ينمو دماغ الرضيع بسرعة، وبطريقة مميزة، ولكن دماغ الطفل حساس من كل الأشياء التي تتواجد حوله، وخاصة الموجات الكهرومغناطيسية، التي تصدر من الهواتف المحمولة، وغيرها من الأجهزة اللاسلكية في المنزل، لذلك يمتص دماغ الطفل تلك الموجات الكهرومغناطيسية بسهولة، وخاصة وأن الأعضاء مازالت تنمو، تسبب الذبذبات والإشعاعات الصادرة من الهواتف المحمولة بطء نمو الخلايا، وخاصة الخلايا الدماغية، وخاصة إذا تم استخدام الهاتف المحمول في الشهور الأولى من عمر الطفل.

3- مشاكل سلوكية للطفل

أثبتت دراسة تم إجراؤها على 29 ألف طفل أن الأطفال الذين تعرضوا لذبذبات وإشعاعات الهواتف المحمولة في الشهور الأولى من عمرهم، يكونون أكثر عرضة للإصابة للوقوع في مشاكل سلوكية بحلول سن السابعة بنسبة 50%، ويرجع السبب في ذلك إلى قصور وتلف الحاجز الدموي، والسموم والبكتيريا التي يسببها الهاتف المحمول على الطفل، والتي يمكن أن تسبب في حدوث أضرار خطيرة في دماغ الطفل من شأنها أن تؤدي إلى إصابته بمرض التوحد.

4- التهابات في الأذن الوسطى

الهاتف المحمول

استخدام الهاتف المحمول أثناء الرضاعة قد يؤدي إلى تسرب الحليب إلى أذن الطفل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث التهابات بكتيرية في الأذن الوسطى، وذلك بسبب الوضع الأفقي الذي تعتمد عليه الأم أثناء استخدام الهاتف المحمول مع الرضاعة الطبيعية.

5- أضرار في مناطق الخصوبة

إبعاد الهاتف المحمول عن رأس الرضيع لن يجعله بعيداً عن الخطر، حيث أن مناطق الخصوبة عند الرضيع تتعرض للكثير من الأضرار عند استخدام الهاتف المحمول بالقرب منها، حيث أن كل ذبذبة من الهاتف المحمول تؤدي إلى تدمير أحد الخلايا الموجودة في مناطق الخصوبة لدى الطفل.

وهناك بعض الأمور الهامة التي يجب أن تعلميها وهي:

  • استخدام سماعات الأذن للتحدث في الهاتف أثناء الرضاعة الطبيعية لا يمنع خطر الهواتف المحمولة، حيث أن أن تأثير هذه الإشعاعات يمتد لمسافة تصل إلى 20 متر مربع.
  • إذا قمتي بإبعاد رأس طفلك عن الهاتف المحمول فلا تظني أنه بمأمن من تأثيرها، وخاصة وأن تلك الإشعاعات تؤثر على مراكز الخصوبة لديه أيضاً.
  • وجود أكثر من هاتف محمول في الغرفة التي ينام فيها الطفل يسبب له الأرق، لذلك احرصي على أن ينام طفلك في غرفة خالية من الهواتف المحمولة.

لذلك احرصي على عدم استخدام الهاتف المحمول أثناء الرضاعة أو أثناء حملك لطفلك بصفة عامة، واحرصي على أن ينام طفلك في غرفة خالية من أي هواتف محمولة أو أي أجهزة إلكترونية، واحرصي على إبقاء رضيعك في المنزل بعيداً عن أي أجهزة، حفاظاً على سلامته وسلامة دماغه الصغير، ولوقايته من المخاطر والأضرار التي قد تلحق به، والتي تؤدي إلى حدوث بطء ومشاكل في نمو الطبيعي، وإصابته بالأمراض الخطيرة في هذه السن الصغيرة.




التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة